سؤال و جواب . كوم


سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | الترهيب من إقامة علاقة مع امرأة متزوجة

أنا معلم أدرس في قرية معي معلمة متزوجة أحبتني وأحببتها، المعلمة تريد الطلاق أو الفراق من زوجها والزواج بي، فهل هذا يجوز؟.

خلاصة الفتوى:لا يجوز لك أن تقيم علاقة مع امرأة متزوجة لما في ذلك من إفسادها على زوجها، وطلبها من زوجها الطلاق بغير بأس حرام.الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فلا يجوز لك أخي السائل أن تقيم علاقة مع امرأة متزوجة وذلك مع كونه حراماً فإنه يؤدي إلى إفسادها على زوجها وهو الأمر الذي قد حدث، فقد ذكرت أنها تريد الطلاق أو الفراق منه، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ليس منا من خبب امرأة على زوجها أو عبداً على سيده.

رواه أبو داود وغيره وصححه الألباني.

ورواه أحمد بلفظ: من خبب خادماً على أهلها فليس منا، ومن أفسد امرأة على زوجها فليس هو منا.

وصححه الأرنؤوط.والواجب عليك أخي السائل أن تقطع علاقتك بتلك المرأة نهائياً، وعليها أن تتوب إلى الله وترجع إلى زوجها ولا يجوز لها أن تطلب منه الطلاق بدون سبب يدعو إليه؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: أيما امرأة سألت زوجها طلاقاً من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة.

رواه الترمذي وغيره وصححه الألباني.

وراجع في ذلك الفتويين:

62122�

� 7306.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/08