سؤال و جواب . كوم


سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حديث المرأة مع الرجال؛ المشروع منه وغير المشروع

أستحي من الرجال كثيرا، وأخاف أن أتعامل معهم والنظر إلى عيونهم، من فترة بدأت أعمل وأضطر للتحدث معهم بخصوص العمل، وأكون معهم خجلة ولا أستطيع رفع عيني، منهم من قال لي إنك شخصية ضعيفة، ويجب أن تتحسني، من فترة تعاملت مع شاب وعرفت أخته الصغرى تلقائيا، بدأت أخاف النظر إلى أخته ولا أعرف لماذا؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد: فقوة شخصية المرأة مطلوبة في حدود الاعتدال، بحيث تحافظ مع ذلك على حيائها، وتلتزم الحشمة والأدب أمام الرجال، ولمعرفة بعض الوسائل التي تكتسب بها المرأة قوة الشخصية راجعي الفتوى رقم:

93043.

وإذا أعجبت بشاب وجب عليك أن تتقي الله عز وجل، وتحفظي نفسك من الوقوع معه فيما لا يرضي الله تعالى، وراجعي فتوانا رقم: 4220، وما ذكرت هنا من تمنيك أن يكلمك هذا الشاب قد يفتح عليك الشيطان بسببه بابا إلى الشرور، فانتبهي لذلك.

وقد لا تكونين صاحبة شخصية ضعيفة، ولكن لديك شيء مما يسميه علم النفس بالرهاب الاجتماعي، فاستعيني بالله تعالى بدعائه، والإكثار من ذكره، إضافة إلى استشارة أهل الاختصاص عسى الله أن يشفيك ويذهب عنك ذلك كله.

وننبه في الختام إلى خطورة الاختلاط المحرم بين الرجال والنساء في العمل، ولمعرفة حكم العمل المختلط وضوابطه الشرعية راجعي الفتوى رقم: 3859، والفتوى رقم:

178339

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/08