سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | هل بعض هيئات الجماع لها أضرار

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم من قال لامرأته بأنه لن يقربها حتى يموت
- سؤال وجواب | تفسير قوله تعالى (ولنبلونكم بشيء من الخوف)
- سؤال وجواب | الإنكار على الأب ليس كالإنكار على غيره
- سؤال وجواب | رائحة الفم. أسبابها وأهم طرق علاجها
- سؤال وجواب | شخصيتي ضعيفة لذلك أتقمص شخصيات المشاهير، فكيف أعالج ذلك؟
- سؤال وجواب | هل تسبب البواسير خروج رائحة كريهة أم هناك أسباب أخرى؟
- سؤال وجواب | أعاني من صداع شبه دائم. فهل سببه الجيوب الأنفية؟
- سؤال وجواب | الوسيط التجاري بين المصنع والمشتري. شروط وأحكام
- سؤال وجواب | حكم هجر الإخوة بسبب عقوقهم لأبيهم
- سؤال وجواب | ما حكم إعطاء شخص مالًا وتكليفه أن يشتري شيئًا؟
- سؤال وجواب | أصاب بغضب شديد قبل الدورة واكتئاب وإحساس بالموت!
- سؤال وجواب | الاجتماع لعبادات جماعية عند حلول المحن. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | علاج المصاب بـ(الرهاب الاجتماعي)
- سؤال وجواب | إقامة السرادقات للقراءة على الميت بدعة
- سؤال وجواب | حكم تنازل المطلق السكران عن شيء من ماله لمطلقته
آخر تحديث منذ 6 يوم
- مشاهدة

أنا شاب مقبل على الزواج..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فقبل الجواب عما سألت عنه، نريد أولا أن ننبهك إلى أن للجماع آدابا كنا قد بيناها من قبل، ولك أن تراجع فيها فتوانا رقم: 3768.وفيما يخص موضوع سؤالك، فقد ورد في السنة جواز الجماع على أية هيئة إذا اتقيت الحيضة والدبر، فعن ابن عباس قال: جاء عمر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله هلكت، فقال: وما أهلكك؟.

قال: حولت رحلي البارحة (يعني جامعت زوجتي في قبلها من جهة الدبر)، فلم يرد علي شيئا.

قال: فأوحي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية: نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ، أقبل وأدبر واتق الحيضة والدبر.

رواه أحمد ورجاله ثقات.وفي رواية عن ابن عباس أيضا قال: أنزلت هذه الآية "نساؤكم حرث لكم" في أناس من الأنصار أتوا النبي صلى الله عليه وسلم فسألوه، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ائتها على كل حال إذا كان في الفرج.

رواه أحمد في المسند، وقال شعيب الأرناؤوط: حسن لغيره.ومع هذا فإذا تقرر عند أهل الاختصاص من الأطباء وغيرهم أن بعض الهيئات في الجماع له أضرار فينبغي الأخذ بذلك؛ لأن كل فن إنما يسأل عنه المختصون به.

قال الله تعالى: فَاسْأَلوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ {النحل:43}.وليس فيما قرأتَه في الكتاب المذكور تعارض مع الآية الشريفة؛ لأنها نزلت في سبب مخصوص، ولا مانع من تخصيص عمومها بما أثبتته التجربة إن أثبتت التجربة أن هناك ضررا.

فقد ورد التخصيص بالحس والعقل، قال في مراقي السعود:وسم مستقله منفصـــلا * للحس والعقل نماه الفضلاء.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الاجتماع لعبادات جماعية عند حلول المحن. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | علاج المصاب بـ(الرهاب الاجتماعي)
- سؤال وجواب | إقامة السرادقات للقراءة على الميت بدعة
- سؤال وجواب | حكم تنازل المطلق السكران عن شيء من ماله لمطلقته
- سؤال وجواب | حكم قول: الله م صل على محمد طيب الأنفاس
- سؤال وجواب | اشترى جهازا وتعطل. ولم يقبل البائع رده
- سؤال وجواب | كيف أتقرب إلى الله ؟ أرجو المساعدة
- سؤال وجواب | أخي لا يستطيع الزواج وأخشى عليه من الحرام
- سؤال وجواب | كيف أتحكم في الأفكار التي تراودني في الانتقام من الآخرين؟
- سؤال وجواب | ما أثر اللوسترال على الرضيع خلال الرضاعة؟
- سؤال وجواب | الفيلم الهولندي المسيء للإسلام تعليق ، ونقد ، وتوجيه
- سؤال وجواب | حكم مداعبة المرأة لنفسها
- سؤال وجواب | زوجتي حامل وتعاني من مغص وحموضة. فما هو العلاج
- سؤال وجواب | حدود جواز الاقتراض بالزيادة
- سؤال وجواب | ما سبب جفاف الفم؟ وهل من علاج له؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل