سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | وجه كراهة معاشرة الزوجة بين الإليتين

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أعاني من غزارة الدورة بعد تركيب اللولب، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | يقدم تعليم القرآن عند التعارض مع تعلم القراءات
- سؤال وجواب | أعاني من الهالات والتجاعيد تحت العينين، ما العلاج؟
- سؤال وجواب | ملاعبة الزوجين بعضهما بهذه الصورة فيها أجر
- سؤال وجواب | التصرف في العملة قبل حصول أثر القيد المصرفي بإمكان التسلم الفعلي
- سؤال وجواب | السمسار يستحق أجرته عند إتمام مهمته
- سؤال وجواب | كبسولات الحلبة هل تؤدي نفس مفعول الحلبة أم لا؟
- سؤال وجواب | ما الذي يستحب فعله عند الانتقال إلى المسكن الجديد؟
- سؤال وجواب | بعد التزامي بدأت أكره أهل المعاصي وأتكبر عليهم، أرشدوني
- سؤال وجواب | هل الخلل في الجهاز التنفسي يقوي من الرهاب الاجتماعي؟
- سؤال وجواب | يستحب الوضوء لمن أراد معاودة الجماع
- سؤال وجواب | كيفية مساعدة الشباب على بناء حياة زوجية في ظل الموانع المادية
- سؤال وجواب | حكم أخذ أجرة على إنجاز معاملة بطريقة رسمية
- سؤال وجواب | مشكلتي تكمن في ضعف شخصيتي وعدم قدرتي على فهم ما يدور حولي
- سؤال وجواب | بين قول الله (وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ) وحديث "فلم يزل الخلق ينقص."
آخر تحديث منذ 6 يوم
- مشاهدة

ما حكم من لامس ذكره دبر امرأته (ربما ولج بشكل سطحي) دون قصد من الزوج، أو الزوجة؟ وما كفارة ذلك؟ وهل المباشرة للدبر من الخارج أثناء الحيض، وغيره جائزة أم لا؟ جزاكم الله خيرًا..

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:فالمحرم هو إتيان الرجل زوجته في دبرها.أما تلذذه بين إليتيها، من غير إيلاج في نفس الدبر، فلا شيء فيه؛ لأن المحرم هو الوطء في الدبر فيكون التحريم مختصًّا به.لكن العلماء كرهوا الوطء بين الإليتين؛ لأنه يدعو إلى الدبر، ومحل الكراهة هو ما إذا لم يخشَ الشخص على نفسه الوقوع في الوطء في الدبر، فإن خشي ذلك؛ فليتركه؛ لأن ما لا يتم الواجب إلا به، فهو واجب، وترك الوطء في الدبر واجب.أما مباشرة الرجل زوجته أثناء الحيض في الدبر، على الشرط الذي ذكرناه، فيجوز؛ لما روى مسلم أنه لما نزل قول الله تعالى: (وَيَسْأَلونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذىً فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ) [البقرة:222]، قال النبي صلى الله عليه وسلم: "اصنعوا كل شيء إلا النكاح" رواه مسلم.وراجع الفتوى: 2620، والفتوى: 2886، والفتوى: 9083.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم أخذ أجرة على إنجاز معاملة بطريقة رسمية
- سؤال وجواب | مشكلتي تكمن في ضعف شخصيتي وعدم قدرتي على فهم ما يدور حولي
- سؤال وجواب | بين قول الله (وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ) وحديث "فلم يزل الخلق ينقص."
- سؤال وجواب | ما مدى صحة مقولة؛ الشر يعم و الخير يخص؟
- سؤال وجواب | متزوجة منذ سنة وخمسة أشهر ولم يحدث الحمل حتى الآن!
- سؤال وجواب | أعيش في سلبية وتسويف وتأجيل لكل شيء!
- سؤال وجواب | ما رئي في المنام لا يقطع بوجوده وتحقيقه
- سؤال وجواب | ما واجبي تجاه محارمي اللاتي أصبحن يكشفن وجوههن؟
- سؤال وجواب | تفسير (قُل لَّا تُسْأَلُونَ عَمَّا أَجْرَمْنَا وَلَا نُسْأَلُ عَمَّا تَعْمَلُونَ)
- سؤال وجواب | تعويض نهاية الخدمة. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | خطورة الرياء على الأعمال الصالحة
- سؤال وجواب | أعاني من ألم بالخصية، فهل تنصحونني بعمل عملية؟
- سؤال وجواب | التورق جائز والمجال محظور
- سؤال وجواب | سلوك غير لائق ولا يعين على الإعفاف
- سؤال وجواب | الصمود في وجه المغريات في ظل العادات التي تصعب الزواج
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل