سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | مسألة في الطلاق

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أريد الزواج وأخجل من إبداء هذه الرغبة أمام الوالد، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | ما هي أفضل الأدوية لعلاج الوسواس القهري؟
- سؤال وجواب | حكم الرسم المزخرف على الذهب والأزياء والعباءات
- سؤال وجواب | الزواج من فتاة لها أخوة سمعتهم سيئة
- سؤال وجواب | عمل لغيره بدون اتفاق على الأجرة وأعطاه أجرا زهيدا، فاقتطع منه مالا بدون علمه
- سؤال وجواب | ضرب الزوجة ليس أول الحلول، وصفة الضرب المأذون به
- سؤال وجواب | ضوابط إتلاف صور ذوات الأرواح دون علم مالكها
- سؤال وجواب | تأخر الحمل بسبب الضعف في كلا الزوجين، هل هناك علاج؟
- سؤال وجواب | هل أتقدم لفتاة تصغرني بسبع سنوات. أم أن الفارق كبير؟
- سؤال وجواب | لا حرج في خروج المرأة للتنزه مع مراعاة الآداب الشرعية
- سؤال وجواب | أبحث عن نظام غذائي جيد لإنقاص وزني، أرجو المساعدة.
- سؤال وجواب | حكم مشاهدة فيديوهات ذوات الأرواح والصلاة أمام التلفاز
- سؤال وجواب | عين رئيسا لقوات شرطة الجمارك فما حكم وظيفته
- سؤال وجواب | العادات المنشرة بين الناس لا تحرم بسبب فعل الكفار لها مالم تكن مخالفة للشرع
- سؤال وجواب | موقف المرأة من المعاملة غير العادية من زميل العمل
آخر تحديث منذ 4 يوم
- مشاهدة

لقد حلفت عدة مرات بالطلاق على زوجتي في أوقات مختلفة، وفي جميعها كنت غضبانَ، ومندهشا من زوجتي، ولكني أشهد الله تعالى أني لم يكن لدي أي نية، أو رغبة في تطليقها، وإنما كنت أريد تهديدها ومنعها عن أشياء أكرهها، وحثها على ألا تفعل مثل هذه الأشياء، وليس الغرض بأن يقع الطلاق عليها.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإن كنت لم تتلفظ بالطلقة الأولى، ولكن كتبتها فقط، ولم تنو بها الطلاق، فالراجح عندنا عدم وقوع الطلاق بها، وراجع الفتوى:

167795

وكذلك قولك لزوجتك: "إذا بتسوي حواجبك بطلّقك" بغير نية التطليق، لا يقع به الطلاق، وانظر الفتوى:

339349

والرسالة التي أرسلتها لأخيها، ليس فيها ما يوقع الطلاق، ولكنها وعيد وتهديد.
أمّا تعليق الطلاق على ذهابها إلى بيت أهلها غاضبة، وتعليقه على وضعها المكياج، فالمفتى به عندنا، أنّها إذا كانت خالفتك في المسألتين، فقد وقعت طلقتان بخلاف الطلقة الأولى، وبذلك تكون قد بانت بينونة كبرى، لكن بعض أهل العلم كشيخ الإسلام ابن تيمية، يرى عدم وقوع شيء من الطلاق بالتعليق الذي لم يقصد به الطلاق، ولكن تلزمك كفارة يمين بالحنث فيه، وراجع الفتوى:

11592.


فإن كانت قد فعلت ما علقت طلاقها عليه نطقا، في الفقرتين 3- 6/ وكنت قد طلقتها دون تعليق، كما في الفقرة رقم: 2.
فقد بانت منك على ما ذهب إليه الجمهور من أهل العلم، ولا تحل لك حتى تنكح زوجا غيرك.
والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | عمل لغيره بدون اتفاق على الأجرة وأعطاه أجرا زهيدا، فاقتطع منه مالا بدون علمه
- سؤال وجواب | ضرب الزوجة ليس أول الحلول، وصفة الضرب المأذون به
- سؤال وجواب | ضوابط إتلاف صور ذوات الأرواح دون علم مالكها
- سؤال وجواب | تأخر الحمل بسبب الضعف في كلا الزوجين، هل هناك علاج؟
- سؤال وجواب | هل أتقدم لفتاة تصغرني بسبع سنوات. أم أن الفارق كبير؟
- سؤال وجواب | لا حرج في خروج المرأة للتنزه مع مراعاة الآداب الشرعية
- سؤال وجواب | أبحث عن نظام غذائي جيد لإنقاص وزني، أرجو المساعدة.
- سؤال وجواب | حكم مشاهدة فيديوهات ذوات الأرواح والصلاة أمام التلفاز
- سؤال وجواب | عين رئيسا لقوات شرطة الجمارك فما حكم وظيفته
- سؤال وجواب | العادات المنشرة بين الناس لا تحرم بسبب فعل الكفار لها مالم تكن مخالفة للشرع
- سؤال وجواب | موقف المرأة من المعاملة غير العادية من زميل العمل
- سؤال وجواب | لدي انتفاخ في القولون وغازات وغثيان. ما علاجي؟
- سؤال وجواب | ألفاظ الكنايات في الطلاق لايقع بها الطلاق إلا بالنية
- سؤال وجواب | الطلاق يقع باللفظ الصريح أو الكناية الدالة عليه مع النية
- سؤال وجواب | يجب على الزوج أمر زوجته بالمعروف ونهيه لها عن المنكر
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل