سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | تلفظ الموسوس بالطلاق من غير إرادة منه

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم صلاة دائم الحدث إذا دخل عليه وقت الصلاة التالية وهو يصلي
- سؤال وجواب | حكم التراب المستعمل في تطهير نجاسة الكلب
- سؤال وجواب | أسباب ضباب الدخان على الرئتين
- سؤال وجواب | تفاجأت بموت أبي فأصابني اكتئاب، فما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | أريد قطع علاقتي بشاب لكن خائفة أن يهددني بصوري. ما الحل؟
- سؤال وجواب | حكم عدم إنكار المنكر
- سؤال وجواب | معنى اسم: سهى وحكم التسمي به
- سؤال وجواب | أعيش حالة من الملل مع زوجتي المقصرة بالحقوق الزوجية.
- سؤال وجواب | المتزوج حديثا. وقضاء الفوائت
- سؤال وجواب | إذا ذكر صلاة فائتة أثناء الحاضرة أو بعد الفراغ منها
- سؤال وجواب | حكم الاشتراك في برنامج التوفير الذهبي وبرنامج الاستثمار لدى بنك الإنماء
- سؤال وجواب | تطهير المذي إذا خفي موضعه في السجادة
- سؤال وجواب | حكم ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
- سؤال وجواب | لدي آلام في جيوبي الأنفية تنتشر إلى الأذنين.فما سببها؟
- سؤال وجواب | أثر التدخين في عدم انتظام الدورة الشهرية
آخر تحديث منذ 1 ساعة
4 مشاهدة

أنا مصاب بالوسواس القهري في الطلاق، وفي مرة من المرات قلت لأمي أنا أقول أشياء تؤدي إلى الفراق ولا أدري لماذا قلتها، وفي الحقيقه أنا لم أقل أشياء تؤدي إلى الفراق إلا ساعة وسوسة.

أهذا إقرار أو يقع به شيء علما بأني رجعت عنه وندمت على قولي هذا وكانت حالتي النفسيه سيئة للغاية؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فنسأل الله تعالى لك الشفاء العاجل مما تعانيه من وساوس وغيرها، وأن يجنبك كل مكروه.

ثم لتعلم أن طلاق الموسوس لا يقع ولو نطق به صريحاً ما لم يرده ويقصده قصداً حقيقياً في حال طمأنينة واستقرار بال وذلك لأنه مغلوب على أمره في غالب أحواله.

قال الشيخ ابن عثيمين في فتاوى نور على الدرب متحدثاً عن طلاق الموسوس: إن المبتلى بوسواس لا يقع طلاقه حتى لو تلفظ به في لسانه إذا لم يكن عن قصد، لأن هذا اللفظ باللسان يقع من الموسوس من غير قصد ولا إرادة بل هو مغلق مكره عليه لقوة الدافع وقلة المانع، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: لا طلاق في إغلاق.

فلا يقع منه طلاق إذا لم يرده إرادة حقيقية بطمأنينة.وبناء على ما تقدم فلا يلزمك طلاق إذا تلفظت بطلاق بسبب الوسوسة وأنت لا تريد إيقاعه بطمأنينة وراحة بال، وما أخبرت به والدتك لا يعتبر إقراراً بطلاق نافذ ولا يترتب عليه شيء سواء تراجعت عنه أم لا، وننصحك بالإعراض عن تلك الوساوس وعدم الالتفات إليها فذلك أنفع علاج لها، وراجع في ذلك الفتوى رقم: 3086.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | لدي آلام في جيوبي الأنفية تنتشر إلى الأذنين.فما سببها؟
- سؤال وجواب | أثر التدخين في عدم انتظام الدورة الشهرية
- سؤال وجواب | صار عندي قلق شديد ووسواس بعد أخذي لإبر لعلاج التهاب في أسناني
- سؤال وجواب | صلى صلوات كثيرة بوضوء غير صحيح فهل يعيدها
- سؤال وجواب | بعد انتقالي لبلاد الغربة للدراسة تغيرت أحوالي للأسوأ
- سؤال وجواب | كيفية التطهير من الودي ومتى يشرع الاستنجاء؟
- سؤال وجواب | حكم صلاة الإمام والمأمومين إذا زاد الإمام ركعة
- سؤال وجواب | حكم الغسل من نزول قطرة من المني
- سؤال وجواب | طلب قضاء الحاجات من الأموات شرك
- سؤال وجواب | كم مدة الشفاء من اعتلال الأعصاب بسبب b12؟
- سؤال وجواب | تفكيري بالموت يحول بيني وبين التمتع بالحياة والعمل!
- سؤال وجواب | زيادة الهيموجلوبين في الدم ما سببها، وهل لها علاج؟
- سؤال وجواب | ما أثر التدخين على العملية التجميلية للأنف؟
- سؤال وجواب | خدعني خالي، وزوجني بابنته التي تعاني من كهرباء في المخ
- سؤال وجواب | فقدت الحماس للدراسة بسبب الشرود وضعف الذاكرة.
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل