سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً
مغسلة
خدمات الكويت

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم من قال لزوجته: إن فعلت كذا فأنت مطلقة خلعاً

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | من ارتد ورجع للإسلام وصلّى دون اغتسال، فهل عباداته صحيحة عند المالكية؟
- سؤال وجواب | كيف يمكن علاج السمنة الزائدة في المنطقة السفلى من الجسم؟
- سؤال وجواب | أشكو من أعراض لم تحدث لي من قبل بسبب الدورة الشهرية، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | علة كراهة الحلف بالطلاق، ومستند كونه من أيمان الفساق
- سؤال وجواب | لا يوجد عندي صديقات، وأعاني من الفراغ العاطفي
- سؤال وجواب | هل هناك تعارض بين حبوب زينكال وفورمولاين للتخسيس لو تناولتهما معًا؟
- سؤال وجواب | اتهام فتاة ممن حولها بأنها شؤم عليهم وأثر ذلك عليها
- سؤال وجواب | حكم الاستعاذة عند التثاؤب
- سؤال وجواب | تكرار التلفظ بالطلاق المعلق قبل حدوث المعلق عليه
- سؤال وجواب | حكم الحلف بالطلاق للتهديد
- سؤال وجواب | حكم قول الزوج لامرأته أنت تالق
- سؤال وجواب | ما مدى تأثير إزالة المبيض الأيمن على الحمل؟
- سؤال وجواب | أنا شاب صغير العمر وأعاني من رهاب، فهل من علاج مناسب لي؟
- سؤال وجواب | هل توجد فرصة للحمل بعد إجهاضي؟
- سؤال وجواب | طاعة الزوج في بعض الأمور العائلية
آخر تحديث منذ 21 يوم
- مشاهدة

تخاصمت أنا وزوجتي بسبب قسمة تركة بينها وبين أخيها وبعد ما قلت لها اتركي نصيبك لأخيك قال إنها لن تترك نصيبها فقلت لها خذي نصيبك كل بنت تعطي عشرون ألفا لأخيها لأن امرأة أخيها خسرت في بناء أخيها من أجل أن لا تكون مشاكل بين أخيها وزوجته، وأنا قلت لزوجتي أعطيها عشرين ألفا، فقالت لي إن أخي ليس بحاجة إليك، فأغضبتني بكلامها هذا وخرجت الكلمة، فحلفت عليها أن لا تعين أخاها بأي ريال فإن فعلت فإنها مطلقة خلعاً، وبعدما أغضبتني منعتها من دخول بيت أبيها إلا أن تخرج زوجة أخيها من البيت أو يقسموا التركة بينهم، والله الموفق..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فالذي فهمناه من سؤالك أنّك علّقت طلاق امرأتك على معونتها لأخيها بالمال ودخول بيت أبيها ما دامت زوجة أخيها فيه، فإن كان الحال هكذا فالمفتى به عندنا أنّ زوجتك إذا أعانت أخاها بالمال أو دخلت بيت أبيها قبل خروج زوجة أخيها ـ أو استقلالها بجزء من البيت ـ فإنّ زوجتك تطلق بذلك، ووصفك الطلاق بكونه خلعاً لا يوقع به أكثر من طلقة رجعية، عند أكثر أهل العلم، كما بينا ذلك في الفتوى رقم:

116761

.

وبعض أهل العلم كشيخ الإسلام ابن تيمية ـ رحمه الله ـ يرى أنّ تعليق الطلاق بقصد التأكيد أو التهديد ونحوه، لا بقصد إيقاع الطلاق؛ لا يقع الطلاق بالحنث فيه، ولكن تلزم به كفارة يمين، وانظر الفتوى رقم:

11592.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ضرر الغسيل المتكرر على الأذن
- سؤال وجواب | هل يمكنني معرفة إن كنت مصابا بدوالي الخصية؟
- سؤال وجواب | والدها يرفض النقاب ويهددها بالطرد إن لبسته
- سؤال وجواب | لا أثر لكتابة الطلاق أو عدمها على وقوعه
- سؤال وجواب | ما فائدة الدعاء إذا وقع القدر
- سؤال وجواب | أعاني من القلق الشديد والوسواس من الإصابة بمرض الإيدز، أفيدوني
- سؤال وجواب | تسلية والد عن فقد ابنته
- سؤال وجواب | الترغيب بقيام الليل وسبل استدامته
- سؤال وجواب | تضخم الغدد اللمفاوية في أعلى الفخذ. هل هو مقلق؟
- سؤال وجواب | المفاضلة بين دعوة ذي النون والصلاة على النبي لتفريج الهموم
- سؤال وجواب | وسائل التحصن من السحرة والمشعوذين
- سؤال وجواب | إنفاق المرأة على بيتها من المال الحلال الذي تكسبه
- سؤال وجواب | فتوى حول سجود السهو والشفاعة وتشميت الذكر بصيغة الأنثى
- سؤال وجواب | ما نصيحتكم في التعرف على الفتاة من خلال الشات على الإنترنت؟
- سؤال وجواب | هل ردّ العاطس على من شمّته واجب أم مستحب؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/09




كلمات بحث جوجل