سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً
مغسلة
خدمات الكويت

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | قال لزوجته: أقسم بالله العظيم ثلاثا ستصبحين طالقا لو أنفقت من أموالك شيئا على البيت

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أود معرفة الوقت المناسب لحدوث الحمل
- سؤال وجواب | كنت أشك بأنني مصاب بنقص المناعة لكن نتيجة التحليل نيجتف أفيدوني.
- سؤال وجواب | التوسل إلى الله بدعاء الصالحين توسلٌ بسبب مشروع
- سؤال وجواب | نية الزوج معتبرة فيما علق عليه الطلاق
- سؤال وجواب | ما فائدة الدعاء إذا وقع القدر
- سؤال وجواب | حلف بالطلاق ثلاثا أنه لن يذهب هو أو أخوه ليأتي بزوجته
- سؤال وجواب | لا وجه للمنع من قول المسلم يا الله لكون الكفار يقصدون به المسيح
- سؤال وجواب | المفاضلة بين دعوة ذي النون والصلاة على النبي لتفريج الهموم
- سؤال وجواب | تأخر حملي بعد عملية تنظيف الرحم بعد الإجهاض، فما السبب؟
- سؤال وجواب | طاعة الزوج في بعض الأمور العائلية
- سؤال وجواب | من قال لزوجته: "لو خرجت دون مصالحتي فأنت طالق وقسمًا بالله تكونين طالقًا"
- سؤال وجواب | من تكرر منه الحلف بالطلاق بناء على الفتوى بعدم وقوع الطلاق
- سؤال وجواب | تقدم شخص للزواج بي لكن أباه مدمن خمر وأمه تدخن
- سؤال وجواب | يضيق صدري بتلميحات الناس عن تأخر زواجي!
- سؤال وجواب | انعدام الرغبة الجنسية عند زوجتي، وأنا في بلد لا يسمح بالتعدد
آخر تحديث منذ 21 يوم
- مشاهدة

لقد قلت لزوجتي: أقسم بالله العظيم ثلاثا ستصبحين طالقا لو أنفقت من أموالك شيئا على البيت؟..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فإن كنت قصدت بهذه الصيغة أن زوجتك إذا أنفقت شيئا من مالها على البيت فسوف تطلقها، فإنها إذا خالفتك وأنفقت من مالها على البيت لم يقع عليها الطلاق، وإنما تكون أنت مخيرا بين طلاقها وبين التكفير عن اليمين، وراجع الفتوى رقم:

29147.

وأما إن كان قصدك أنها إذا أنفقت شيئا من مالها على البيت فهي طالق، فهذا طلاق معلق على إنفاق زوجتك شيئا من مالها على البيت، فإذا أنفقت زوجتك شيئا من مالها في البيت وقع عليها الطلاق، فإن كانت الطلقة الأولى أو الثانية فلك مراجعة زوجتك قبل انقضاء عدتها، ولمعرفة ما تحصل به الرجعة راجع الفتوى رقم:

54195.

وأما إن كانت الطلقة الثالثة فإنها تبين منك بينونة كبرى ولا تملك رجعتها إلا إذا تزوجت زوجا غيرك ـ زواج رغبة لا زواج تحليل ـ ثم يطلقها الزوج أو يموت عنها وتنقضي عدتها منه، وهذا المفتى به عندنا هو مذهب الجمهور، ويرى شيخ الإسلام ابن تيمية ـ رحمه الله ـ أن الطلاق المعلق الذي لا يقصد به إيقاع الطلاق وإنما يقصد به التهديد أو المنع أو الحث ونحو ذلك، لا يقع الطلاق بالحنث فيه، وإنما تلزم الحالف كفارة يمين بالله ، كما يرى أن الحالف إذا قصد تعليق الطلاق على أمر معين فله أن يتراجع فيه ولا يقع به شيء، وانظر الفتويين رقم:

11592�

� ورقم:

160565

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | انعدام الرغبة الجنسية عند زوجتي، وأنا في بلد لا يسمح بالتعدد
- سؤال وجواب | قال لزوجته: إذا سلمت على فلانة، ‏فأنت طالق, وندم
- سؤال وجواب | حلف بالطلاق ثلاثا أن يقاطع أخته إن لم تكف عن الشجار مع أخيها
- سؤال وجواب | أصابتني حروق بعد استخدام خلطة محلية، فهل يزيلها مرهم كونترا توبكس؟
- سؤال وجواب | عيادة المريض الفاقد الوعي
- سؤال وجواب | ما حكم اشتراط أن يعمل معه أو أن يستمر في العمل مقابل القرض الحسن؟
- سؤال وجواب | الأساليب التي تجعل الزوجة ترتاح لزوجها وتنجذب إليه
- سؤال وجواب | من علق طلاق زوجته على قيامه بالتدخين
- سؤال وجواب | مطالعة التفسير في البيت لا تعدل أجر حضور درس التفسير في المسجد
- سؤال وجواب | كل صفات النقص يجب نفيها عن الله تعالى
- سؤال وجواب | هل أختار الخاطب المتزوج صاحب الدين الذي أحبه، أم أختار الشاب الآخر؟
- سؤال وجواب | الوعد بالطلاق لايقع به طلاق ولا يجب ولا يستحب الوفاء به
- سؤال وجواب | خطيبي يحب فتاة غيري. هل أنهي الخطوبة؟
- سؤال وجواب | يزكى الراتب الذي يبلغ النصاب عند حولان الحول.
- سؤال وجواب | أريد الزواج من فتاة متدينة ولكن أخواتها غير متحجبات. ما توجيهكم؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/09




كلمات بحث جوجل