سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | هل يزوج الأب ابنته لشخص رضع من زوجة أبيه

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم ريق الهرة
- سؤال وجواب | أعراض الدوخة وطنين الأذنين، ما علاجها؟
- سؤال وجواب | أرتبك وأتوتر عند التحدث مع الآخرين
- سؤال وجواب | زوجها لديه ضعف جنسي وتطلب الفسخ والطلاق وتسأل عن العدة
- سؤال وجواب | أتناول دواءً ضد الاكتئاب، فهل يسبب ضعفاً جنسياً؟
- سؤال وجواب | أشعر بالدوار وعدم التوازن عند الوقوف أحيانا، ما سبب ذلك؟
- سؤال وجواب | الأصل براءة السائق
- سؤال وجواب | أعاني من صداع جزئي يتمركز في مقدمة الرأس
- سؤال وجواب | هل يحرم على المرأة الزواج من أبناء خالها إن رضع أخوها من أمهم
- سؤال وجواب | ساعدوني: أعاني من اضطرابات نفسية وعضوية، ولم أجد الحل
- سؤال وجواب | وجود ألم في الصدر، هل يعني وجود خلل في القلب؟
- سؤال وجواب | هل يمكن معالجة سماكة أغشية الأنف والجيوب؟
- سؤال وجواب | ما سبب الشعور بثقل في المعدة والصدر؟
- سؤال وجواب | أريد أن أسعد نفسي وزوجي ولكن تنقصني الثقة بنفسي!
- سؤال وجواب | هل يمكنني استعمال الدواء للتخلص من الدوخة يوماً بعد يوم؟
آخر تحديث منذ 4 يوم
- مشاهدة

هل يجوز زواج ابنتي بشخص أرضعته زوجة أبي؟ مع العلم لما أرضعته كانت زوجة لأبي.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فهذا السؤال يحتمل احتمالين الأول: أن يكون مقصود السائل أن أباه قد تزوج بامرأة وولدت له مولودا، وأنها أرضعت من اللبن الحاصل الشخص الذي يريد الزواج من ابنته.

والاحتمال الثاني أنه يقصد أن أباه تزوج من امرأة ذات لبن وأنها أرضعت الشخص المذكور من هذا اللبن بعد دخول الأب بها.

فإن كان مقصوده هو الاحتمال الأول فإن الشخص المذكور يعتبر أخاه من الرضاع، وبالتالي فلا يجوز له الزواج من ابنته؛ لأنها بنت أخيه من الرضاع.

وإن كان مقصوده الاحتمال الثاني فإن في المسألة خلافا بين أهل العلم، فعند الشافعية والحنفية يكون اللبن للزوج الأول فقط، ووافقهم الحنابلة في حالة ما لم يزد اللبن أو زاد قبل أوانه، وقال المالكية يكون اللبن للزوجين معا ووافقهم الحنابلة إذا حصل حمل من الثاني وزاد اللبن في أوانه.

وارجع التفصيل في الفتوى رقم:

80500.


وفي هذه الحال يجوز للشخص المذكور الزواج من البنت على ما ذهب عليه الجمهور خلافا للمالكية وخلافا للحنابلة على ما ذكروه من التفصيل.

والأولى الخروج من الخلاف فلا يزوج الشخص المذكور بابنة السائل.

والرضاع الذي يثبت به التحريم لا بد أن يكون خمس رضعات مشبعات، فإن كان أقل من ذلك فلا يثبت به التحريم على القول الراجح وفي هذه الحالة له الزواج منها إذا لم يثبت بينهما سبب للمحرمية من جهة أخرى.

وارجع التفصيل في الفتوى رقم:

52835.


والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ضعف بصري بعد إصابتي بالقولون العصبي، فهل هو السبب؟
- سؤال وجواب | أنا قليل الكلام في المجالس لدرجة كبيرة، ما الحل؟
- سؤال وجواب | مريض بالتصلب اللويحي وأعاني من الدوخة والدوار، فما العلاج المناسب؟
- سؤال وجواب | هل وجود ورم على الغدة النخامية يمنع استمرار الحمل؟
- سؤال وجواب | أعاني من رهاب المجالس، فهل الدواء الموصوف لي ترونه مناسبا؟
- سؤال وجواب | هل يثبت التحريم بتثليج حليب الأم وإرضاعه لطفل يتيم
- سؤال وجواب | أعاني من القولون العصبي ومن تشنجات شرجية، ما علاجها؟
- سؤال وجواب | ما هي الوسائل العملية لتجاوز ضعف الإرادة وعدم القدرة على التحاور؟
- سؤال وجواب | متى يجوز نكاح الزانية
- سؤال وجواب | كيفية النجاة من فتنة النساء والنظر إليهن مع توسع الأمر وانتشاره
- سؤال وجواب | أشعر بالخوف ولدي صعوبة في التركيز
- سؤال وجواب | تلعثم في الكلام وسوء حال أمام المعلمين والطلبة
- سؤال وجواب | المضاربة على أن يكون للعامل بين 70 إلى 80 % والباقي للشركاء
- سؤال وجواب | ما علاقة الزوج بالسقط المتكرر لدى زوجته؟
- سؤال وجواب | حكم وضع المكياج الخفيف
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل