سؤال و جواب . كوم
سؤال وجواب | اشتركت في موقع لتصفح الإعلانات بمقابل ثم طلب منها دفع مبلغ لتفعيل الحساب
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | هل يجب معرفة فصيلة الدم للزوجين قبل الزواج؟- سؤال وجواب | الحضارة الإسلامية تجمع بين ما يصلح المعاش وما ينفع العباد في المعاد
- سؤال وجواب | قصة السقيفة والخلافة وموقف سعد بن عبادة منها
- سؤال وجواب | لا حرج في تعلم العلوم الدنيوية لأغراض دنيوية
- سؤال وجواب | وحي لغير الأنبياء والرسل
- سؤال وجواب | هل يأثم من قال: إن شاء الله لفعل أمر وفي نيته عدم الوفاء؟
- سؤال وجواب | هل يلزم البائع منع من يحمل قنينة خمر من الدخول بها للمحل
- سؤال وجواب | أعاني من طنين الأذن، والأدوية غير مجدية، ما العلاج برأيكم؟
- سؤال وجواب | يرغب في فتح موقع إسلامي ويتخوف من القرصنة
- سؤال وجواب | من آداب زيارة المريض
- سؤال وجواب | تبدل الأوضاع وتغير الأحوال من سنن الله
- سؤال وجواب | الحكمة من عيادة المريض
- سؤال وجواب | صور من الرحمة والتسامح في الإسلام
- سؤال وجواب | علاج التنيا البيضاء
- سؤال وجواب | أعاني من مزاجية متقلبة وطنين بالأذن ودوخة، فما العلاج؟
شاركت في موقع إعلانات وإرباح على النت ، طريقة العمل فيه وجدت فيها فتوى بموقعكم يُجيز العمل وهذا الربح بشروط وضوابط ، أنا أخذتها بعين الإعتبار ، ولكن الإشكالية هي أنني عندما وصلت لمرحلة أخذ الأجرة أو المال من الموقع طلب مني 10$ ، وذلك حسب قولهم لتفعيل الحساب ، والتأكد منه ، وهنا يكمن الإشكال هل هذا ميسر؟ هل إن دفعت 10$ لأحصل على 300 $ جائز ؟ مع العلم إن هذا الإجراء لا يحصل إلا في المرة الأولى فقط ، وبعد ذلك يمكنك أخذ المال بعد كل عمل إن أردت ، وتحققت من ذلك من أخت تعاملة معه سابقا ، وأخذت المال منهم ، ولكنها دفعت 10$ في البداية..
الحمد لله.
أولا: لا حرج في التربح من تصفح الإعلانات على مواقع الإنترنت، إذا توفرت الشروط التالية: 1-أن يكون الاشتراك في هذه المعاملة مجانا، فإن كان بمقابل فهو ميسر محرم.
2-أن تكون الإعلانات مباحة لا تتضمن الدعاية لأمر محرم.
3-أن يكون الجُعل (العمولة) معلوما.
ثانيا: إذا كان الأمر كما ذكرت من كون الاشتراك مجانا، وأنك عملت بناء على ذلك، واستحققت أجرتك، ولكن الشركة بعد ذلك غيرت الشروط وطلبت منك 10$ لتفعيل الحساب، وأن هذا يدفع مرة واحدة : فلا حرج في دفعك هذا المبلغ لاستنقاذك حقك.
ولا حرج عليك في الاستمرار في هذا العمل بعد ذلك ، إذا ما توفرت الشروط التي ذكرنا ، ما دمت لن تدفعي مرة أخرى.
وليس لك الدخول في أعمال مشابهة ، إذا غلب على ظنك أنهم سيطلبون مالا في مرحلة معينة.
والله أعلم.
.
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | استحباب تَطْييبِ نفس المريضِ والتنفيس له في الأجل- سؤال وجواب | أملُّ من الإعادة ولو كان الشيء مفيداً، فهل هذه مشكلة نفسية؟
- سؤال وجواب | درجة حديث (من أكل أو شرب عند مريض .) وآداب عيادة المريض
- سؤال وجواب | هل من حرج في التزام الإنسان رقية نفسه كل يوم لتحصينها؟
- سؤال وجواب | مما يقال عند المريض
- سؤال وجواب | هل تجب مفارقة الزوجة النصرانية التي لم تعد تؤمن بدِينها ولم تُسلِم؟
- سؤال وجواب | هل تجب الكفارة على من حلف كذباً على أمر مستقبل؟
- سؤال وجواب | أهم العوامل في عدم الاتحاد بين المسلمين
- سؤال وجواب | أسباب الزلازل
- سؤال وجواب | ينبغي للإمام أن لا يشق على المصلين بتأخير الصلاة
- سؤال وجواب | التوفيق بين مشروعية عيادة المريض والتحرز ممن تُخشى منه العدوى
- سؤال وجواب | هل زيادة عدد مرات دخول الحمام دلالة على إصابة الإنسان بمرض السكر؟
- سؤال وجواب | (إذا صلح الراعي صلحت الرعية). ليس حديثا نبويا
- سؤال وجواب | مستند من حرّم الاحتفال بأعياد الميلاد ونحوها
- سؤال وجواب | أرجو أن تدلوني على كتب في التفسير وفي سائر فروع العلم
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا