سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | لا يجوز ترك الميت حتى تتغير رائحته ولونه دون غسل وتكفين ودفن

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم مشترك الإنترنت إذا قام غيره باستعماله في رؤية أو سماع ما لا يحل
- سؤال وجواب | بسبب هفوة في الصغر أصبح الكل يسيئون بي الظن، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | ألم وعدم قدرة على ثني الركبة بعد التحسن الناتج عن أخذ أدوية تمزق في الأربطة
- سؤال وجواب | أخي لا يستطيع الزواج وأخشى عليه من الحرام
- سؤال وجواب | أريد الزواج خوفاً من نظرات المجتمع وطمعاً في الاستقرار
- سؤال وجواب | دابة الأرض.صفتها. وقت خروجها ومهمتها
- سؤال وجواب | حكم القطرات الساقطة من غسل اليد المتنجسة
- سؤال وجواب | صفة الماء المستعمل وحكمه
- سؤال وجواب | يشتري الذهب ويدفع نصف السعر ويؤجل الباقي
- سؤال وجواب | لا مانع من إجراء عملية تصحيح النظر بالليزر
- سؤال وجواب | أشكو من القلق ووساوس المرض مع سلامة التحاليل، فما تشخيصكم؟
- سؤال وجواب | حكم زراعة الأسنان
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من التفكير فيما فعلته وأخطأت فيه سابقا؟ التفكير أتعبني!
- سؤال وجواب | نصيحة لشاب يحاول نسيان فتاة تعرف عليها عبر الإنترنت
- سؤال وجواب | نزول عيسى عليه السلام في آخر الزمان
آخر تحديث منذ 13 ساعة
1 مشاهدة

جدتي توفيت في البيت وتركت 24ساعة، وهذا كله من غير غسيل أو كفن، فقط بثيابها التي توفيت فيها، وفي اليوم الثاني وقبل الغسيل انتشرت الرائحة ولم يرد أحد أن يغسلها والسبب من الرائحة، إلا ابنتها الصغرى غسلتها وكفنتها، حتى أن وجهها بدأ يتغير إلى الأخضر أو الأزرق..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإنما ذكر من تأخير تجهيز جنازة هذه المسلمة وتأخير دفنها حتى حصل لها التغير أمر محرم شرعا لما فيه من انتهاك حرمة الإنسان المسلم الذي كرمه الله تعالى وأوجب دفنه، كما أنه مخالف لما أمر به الرسول صلى الله عليه وسلم من الإسراع في تجهيز الجنائز ودفنها، ومناف أيضا لمراعاة حقوق الوالدين والإحسان إليهم بعد الموت، هذا إذا لم يكن لذلك التأخير سبب خارج عن الإرادة، أما ما ذكر من تغيير لون الوجه بعد التغير فالظاهر أنه بسبب التغير الذي نشأ عن التأخير، ولا يدل على شيء، وما دامت هذه المرأة كانت تؤدي صلاتها وصيامها وواجباتها فلن ترى إلا خيرا إن شاء الله ، ثم إن على المسلم أن يكتم ما يرى من أحوال الموتى مما قد يظن الناس أنه علامة سوء، فقد روى الطبراني في معجمه الكبير عن أبي رافع مرفوعاً: من غسل ميتاً فكتم عليه غفر له أربعين كبيرة.

قال الهيثمي: رجاله رجال الصحيح، ورواه الحاكم في المستدرك بلفظ: غفر له أربعين مرة.

وقال: على شرط مسلم.

والله أعلم.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | لكل بلد رؤيته
- سؤال وجواب | حكم الصيام والإفطار على الحساب الفلكي
- سؤال وجواب | يجوز استعمال مياه المجاري في ري المزارع
- سؤال وجواب | ما العلاقة بين زيادة الشهوة وانتفاخ الغليظ؟
- سؤال وجواب | أعاني من وجود كثير من البثور الجلدية في الجسم، ما علاجها؟
- سؤال وجواب | أشعر أنني السبب في وفاة والدتي، أشيروا علي بنصحكم.
- سؤال وجواب | هل اضطراب الدورة له علاقة بوخزات القلب عندي؟
- سؤال وجواب | لا أدري ما سبب برود مشاعري تجاه المخطوبة؟
- سؤال وجواب | قضاء ما صُلي بوضوء مع وجود طلاء بالأظافر
- سؤال وجواب | صلاة من صلى جاهلا بوجود النجاسة
- سؤال وجواب | الزواج بمتزوج رغم فشل تجربته الأولى
- سؤال وجواب | قضاء الفوائت في أوقات النهي
- سؤال وجواب | " اليوجا " ، أصلها ، وحكم ممارسة رياضتها
- سؤال وجواب | كيف يمكنني حساب عمر الحمل بالأسابيع؟
- سؤال وجواب | سبيل السلامة من فتنة المسيح الدجال
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل