سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | واجب من نوى الإحرام بالعمرة وهو مقيم في جدة وأحرم من مسجد عائشة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | مسائل في واجب من أخر قضاء الصوم
- سؤال وجواب | طلاق من لا يعي ما يقول
- سؤال وجواب | هل المقيم بمكة للعمل من حاضري المسجد الحرام
- سؤال وجواب | أعاني من حالة الذعر وسرعة دقات القلب والخوف، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | أصبت بالتصلب الجانبي، فهل سببه نفسي أم عضوي؟
- سؤال وجواب | لتجاوز مخاوفي من إلقاء الخطاب أمام الجمهور هل أتناول الاندرال؟
- سؤال وجواب | لا تصرف الزكاة لمن يحصل الكفاية
- سؤال وجواب | علق تحريم امرأته على كتمانها أمرا حدث قلم تكتمه فهل عليه شيء
- سؤال وجواب | من وجد شيئًا ذا قيمة في حافلة عامة
- سؤال وجواب | أُقرِض مالا ليشتري به غرضا معينا فهل له أن يشتري به غيره ؟
- سؤال وجواب | الإكراه المعتبر المانع من وقوع الطلاق
- سؤال وجواب | تلفظ بالطلاق الثلاث بغير إدراك بسبب شدة الغضب
- سؤال وجواب | ابنتي تخاف من الظلام والوحدة
- سؤال وجواب | ما العلاج مما يسببه التصلب اللويحي من أضرار على العين؟
- سؤال وجواب | الحكم التجويدي في قوله (لربك) في سورة الكوثر
آخر تحديث منذ 6 يوم
- مشاهدة

أريد الاستفسار عن حكم الإحرام من مسجد عائشة، وأنا من أهل جدة.

كنت في جدة، ونويت العمرة، ولم تتوفر لدي ملابس الإحرام، ولم أتمكن من شرائها خوفا من فوات السيارة المقلة لي، فذهبت لمسجد عائشة وأحرمت من هناك، وأكملت عمرتي ولله الحمد.

هل علي شيء في ذلك، علما بأنني أعلم أنه لا بد علي من الإحرام من جدة؟ أرجو الإفادة، ولكم جزيل الشكر..

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد: فإذا كنت من أهل جدة, وعزمت على العمرة, فكان عليك الإحرام من المكان الذي نويت فيه العمرة؛ لأن جدة الآن صارت داخل الميقات, فأهلها يُحرمون منها, كما سبق بيانه في الفتوى رقم:

250735

, فإذا كنت لم تنو الدخول في النسك إلا عند مسجد عائشة, فتكون جاوزت الميقات بدون إحرام, وهذا يترتب عليه هدي، أقله شاة تذبح في الحرم, وتوزع على الفقراء من أهله, وراجع الفتوى رقم:

201247

.وعلى افتراض أنك قد نويت الشروع في العمرة, وأنت في جدة، فقد انعقد إحرامك؛ لأن الإحرام بالعمرة ينعقد بمجرد نية الشروع فيها, كما سبق بيانه في الفتوى رقم:

271840

, وعلى هذا، فإحرامك بالعمرة مرة أخرى من مسجد عائشة, لا ينعقد؛ لأنك باق على إحرامك الأول.لكن تبقى مسألة لبسك المخيط بعد الإحرام لعذر, وهو عدم وجود ملابس الإحرام, وفي هذه الحالة تلزمك فدية, كما سبق بيانه في الفتوى رقم:

240994

، والفدية الواجبة هنا هي على التخيير بين صيام ثلاثة أيام، أو إطعام ستة مساكين، لكل مسكين نصف صاع، أو ذبح شاة، وراجع المزيد في الفتوى رقم:

26306.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الوسواس القهري المصحوب بإعاقة ذهنية وكيفية العلاج منه؟
- سؤال وجواب | إذا مس ذكره أثناء الغسل، هل يعيد الوضوء؟
- سؤال وجواب | هل يمكن للرقية أن تكون في الطعام والشراب والعلاج ؟
- سؤال وجواب | من بدا له التنفل بعد صلاة الوتر وتوجيه حديث: "اجعلوا آخر صلاتكم بالليل وترا"
- سؤال وجواب | لدي اضطراب في الأفكار وصداع، هل حالتي نفسية؟
- سؤال وجواب | تفكير مستمر يمنعني من ممارسة حياتي طبيعيا. ما تشخيصكم؟
- سؤال وجواب | حكم دفع الإنسان زكاة ماله إلى نفسه عند حاجته
- سؤال وجواب | ابنتي عنيدة تبكي حتى تستفرغ . فكيف أتعامل معها؟
- سؤال وجواب | أريد علاجا نفسيا لا يؤثر على الصحة الجنسية وزيادة الوزن؟
- سؤال وجواب | أريد التخلص من تناول الأدوية النفسية وأفضل طرق التوقف عنها
- سؤال وجواب | حكم الوسيط إذا اتفق مع البائع بسعر ومع المشتري بسعر
- سؤال وجواب | قلق وخوف ونظرة سلبية للحياة، فما علاج حالتي؟
- سؤال وجواب | مسائل في واجب من أخر قضاء الصوم
- سؤال وجواب | طلاق من لا يعي ما يقول
- سؤال وجواب | هل المقيم بمكة للعمل من حاضري المسجد الحرام
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل