سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | من رأت القصة البيضاء ثم شكت في ما نزل منها هل هو صفرة أم رطوبة ولم تصل هل تقضي

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم من فاتته الصلاة بسبب غلبة النوم
- سؤال وجواب | الاشتغال بالقضاء قبل النافلة
- سؤال وجواب | لا تجزئ النوافل عن القضاء
- سؤال وجواب | من ذكر أن عليه فائتة وهو في الخطبة
- سؤال وجواب | فائتة الصلاة بدون عذر تقضى
- سؤال وجواب | حكم حلق بعض اللحية والتوبة من ذنب دون آخر
- سؤال وجواب | أخاف من ركوب الطائرة، وأتوتر بشدة قبل السفر، فما الحل؟
- سؤال وجواب | صلاة صاحب السلس بوضوء واحد أكثر من فريضة
- سؤال وجواب | آلام واكتئاب أثناء الدورة الشهرية تعيق ممارسة الحياة الاجتماعية
- سؤال وجواب | ما حكم أخذ القرض الربوي للتخلص من الظلم؟
- سؤال وجواب | قضاء الصلاة المتروكة عمدا بين الوجوب وعدمه
- سؤال وجواب | الشخصية المثالية وكيفية المحافظة عليها
- سؤال وجواب | هل العسكريون ونحوهم ممن لا يقدرون على الالتزام ببعض الواجبات من المضطرين؟
- سؤال وجواب | حكم تجعيد المرأة شعر رأسها
- سؤال وجواب | التلحين والتمطيط في الأذان
آخر تحديث منذ 6 يوم
- مشاهدة

أجبتموني بأنه عند الشك فيما أراه وهل هو رطوبة عادية أم صفرة؟ أن الأصل هو بقاء الحيض إذا كنت حائضا، لكن في حال رأيت قصة بيضاء ثم رأيت ما أشك هل صفرة أو رطوبة عادية واعتبرته صفرة ولم أصل، أعرف أن الجواب سيكون: الأصل هنا هو الطهر، وبالتالي علي أن أصلي بعدها، فهل بإمكاني عدم القضاء؟ لأنني قرأت مرة أنه في حالة شك الشخص فيما رآه وهل هو مذي أو مني؟ فإن بإمكانه أن يعتبر ما هو أسهل له حسب قول أحد العلماء، فهل لي أن أطبق ذلك في حالتي حسب أيسر ما يمكن من فضلكم؟..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فالذي يجب عليك هو أن تسألي عن حكم الله تعالى في المسائل، وألا يكون قصدك تتبع رخص العلماء والأخذ بأسهل ما تجدينه من الأقوال، وقد بينا ما يفعله العامي إذا اختلفت عليه أقوال العلماء في الفتوى رقم:

120640

.وما ذكرته من أن من شك هل ما رآه مني أو مذي فإنه يتخير، كلام صحيح على ما هو مذهب الشافعية والمفتى به في موقعنا، وإذا رأيت القصة البيضاء ثم رأيت بعدها صفرة محققة فإنها لا تعد حيضا على المفتى به عندنا إلا إذا كانت في مدة العادة، وانظري الفتوى رقم:

134502

.وإذا شككت هل ما رأيته صفرة أو لا، فالأصل -كما ذكرت- بقاء الطهر، ومن ثم، فإن كنت تركت الصلاة حيث لزمتك فالواجب عليك قضاء ما تركته من صلوات، وفي وجوب القضاء خلاف، ولكن مذهب الجمهور ـ وهو الأحوط ـ وجوبه وانظري الفتوى رقم:

125226

.والقول بعدم وجوب القضاء قول معتبر، فإن قلدت من يفتي به فأنت وذاك، ولكن الأحوط والأبرأ للذمة ما بيناه لك من لزوم القضاء، ولبيان كيفية القضاء حيث وجب عليك انظري الفتوى رقم:

70806.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | من ذكر أن عليه فائتة وهو في الخطبة
- سؤال وجواب | هل يسقط الترتيب إن خشي فوات وقت الصلاة الحاضرة
- سؤال وجواب | فائتة الصلاة بدون عذر تقضى
- سؤال وجواب | الدعوة في العصر الحاضر
- سؤال وجواب | حكم حلق بعض اللحية والتوبة من ذنب دون آخر
- سؤال وجواب | ما الأفضل الاستنجاء أم الاستجمار؟
- سؤال وجواب | أخاف من ركوب الطائرة، وأتوتر بشدة قبل السفر، فما الحل؟
- سؤال وجواب | صلاة صاحب السلس بوضوء واحد أكثر من فريضة
- سؤال وجواب | آلام واكتئاب أثناء الدورة الشهرية تعيق ممارسة الحياة الاجتماعية
- سؤال وجواب | ما حكم أخذ القرض الربوي للتخلص من الظلم؟
- سؤال وجواب | قضاء الصلاة المتروكة عمدا بين الوجوب وعدمه
- سؤال وجواب | الشخصية المثالية وكيفية المحافظة عليها
- سؤال وجواب | هل العسكريون ونحوهم ممن لا يقدرون على الالتزام ببعض الواجبات من المضطرين؟
- سؤال وجواب | حكم تجعيد المرأة شعر رأسها
- سؤال وجواب | التلحين والتمطيط في الأذان
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل