سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | لا تصلي قبل تطهير بدنك وملابسك

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الشك وسوء الظن بالآخرين
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من حساسيتي المفرطة تجاه تعامل الآخرين معي؟
- سؤال وجواب | كيف أحصل على أدوية الاكتئاب مع توقف الخدمات الصحية؟
- سؤال وجواب | تعلقت بفتاة ثم خطبت غيرها.لكني ما زلت أحبها!
- سؤال وجواب | حكم الاستنجاء باستخدام اندفاع المياه دون اليد
- سؤال وجواب | توجيه لمترددة في قبول الخاطب المدخن العصبي
- سؤال وجواب | مات عن أب وأم وزوجة وأربعة أبناء وبنت
- سؤال وجواب | كلام أهل العلم حول حلق اللحية وتقصيرها
- سؤال وجواب | حكم النوم بالملابس الداخلية
- سؤال وجواب | هل تأكل من مال والديها المأخوذ من حساب التوفير الربوي
- سؤال وجواب | شخصيتي متقلبة فأحيانا قوية وأحيانا ضعيفة. كيف أجعلها متوازنة؟
- سؤال وجواب | تواعد هو وخطيبته أن يقوما الليل كل اثنين وخميس
- سؤال وجواب | هل تجب الزكاة في الأرض المشتراة والراتب؟
- سؤال وجواب | أخاف من الظلام والنوم لوحدي. كيف أتخلص من هذا الخوف؟
- سؤال وجواب | اللقطة ترد لورثة صاحبها
آخر تحديث منذ 1 ساعة
1 مشاهدة

لي مشكلة في التحكم بالبول، فبمجرد شعوري بالبول تنزل منه قطرات وغالبا لا أنزع السروال فقط أرش به ماء.

فما صحة صلاتي بهذه الحالة، علما بأني على هذا الحال منذ الصغر تقريبا ثلاث مرات في الأسبوع؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإذا كان عدم التحكم في البول ونزوله من غير قصد يحصل معك ثلاث مرات في الأسبوع فمعنى ذلك أنه ليس سلسا، لأن السلس هو الحدث الذي يلازم كل الوقت أو جله بحيث لا ينقطع وقتا يتسع للطهارة وأداء الصلاة، وما لم يكن كذلك فلا يعتبر سلسا، وعليه فلا يجوز لك أن تصلي قبل أن تقوم بتطهير بدنك وملابسك التي تصلي فيها بغسلها من البول ولا يكفي الرش بالماء وإلا لم تصح الصلاة، لأن الطهارة شرط من شروط صحة الصلاة ، ومن صلى وهو متلبس بالنجاسة عالما قادرا على إزالتها لم تصح صلاته، وقد كان على السائل أن يسأل أهل العلم عن حكم طهارته في هذه الحالة ليكون على بصيرة مما يجب عليه.

وحيث إنه كان يصلي بالنجاسة جهلا لحكمها فيما يبدو فيجب عليه قضاء جميع الصلوات التي كان يصليها على غير طهارة بناء على قول جمهور الفقهاء، وإذا لم يستطع تحديد عدد تلك الصلوات التي تبين بطلانها فليقض حتى يغلب على ظنه براءة ذمته منها.

وكيفية قضاء الفوائت سبق بيانها في الفتوى رقم:

61320�

� والفتوى رقم:

58935.

ويرى بعض العلماء أن من ترك شرطا من شروط الصلاة جاهلا به لم يلزمه القضاء، والقول الأول أحوط وأبرأ للذمة، وانظر لتفصيل الخلاف في هذه المسألة الفتوى رقم:

109981

،والفتوى رقم:

125226

، مع التنبيه على أن القول بوجوب القضاء خاص بما بعد البلوغ، أما ما قبل البلوغ فلا يطالب بقضاء ما فات من الصلاة فيه لعدم الوجوب أصلا.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | يدعو المصلي في السجود بما شاء
- سؤال وجواب | يذهب إلى أماكن الفواحش فيترك الصلاة
- سؤال وجواب | يريد أن يخطب فتاة يضع والدها أمواله في البنك
- سؤال وجواب | تحقيق المقال في موضع دعاء الاستفتاح
- سؤال وجواب | حصلت لي أمور سيئة وسوء حظ وانتكاسات فأثرت علي نفسيا ودراسيا
- سؤال وجواب | الشك وسوء الظن بالآخرين
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من حساسيتي المفرطة تجاه تعامل الآخرين معي؟
- سؤال وجواب | كيف أحصل على أدوية الاكتئاب مع توقف الخدمات الصحية؟
- سؤال وجواب | تعلقت بفتاة ثم خطبت غيرها.لكني ما زلت أحبها!
- سؤال وجواب | حكم الاستنجاء باستخدام اندفاع المياه دون اليد
- سؤال وجواب | حكم منع الأب ابنته الرتقاء من الزواج
- سؤال وجواب | ما يجوز وما لا يجوز من الاستغاثة
- سؤال وجواب | توجيه لمترددة في قبول الخاطب المدخن العصبي
- سؤال وجواب | مات عن أب وأم وزوجة وأربعة أبناء وبنت
- سؤال وجواب | كلام أهل العلم حول حلق اللحية وتقصيرها
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل