خدمات الكويت

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

خدمات الكويت




خدمات الكويت | 4 شروط تحتاجها لتأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة – هادفة للربح

اقرأ ايضا

-
خدمات الكويت | إصدار شهادة فحص أحجار ذات قيمة .
- خدمات الكويت | الغاء شهادة مقيم .
- خدمات الكويت | طلب إصدار بطاقة تموينية للمقيمين بصورة غير قانونية بما فيهم أسر الشهداء .
- خدمات الكويت | تجديد ( طلبة المنح الدراسية ) :ـ
- خدمات الكويت | 7 شروط هامة لتغيير العنوان التجاري
- خدمات الكويت | طلب إصدار بطاقة تموينية جديدة للكويتيين( Online)
- خدمات الكويت | تجديد تسيير المركبة
- خدمات الكويت | فسخ عقد الشركة ( تقابل ) (2) تم تأسيس الشركة و إصدار ترخيص مزاولة
- خدمات الكويت | تجديد شهادة الإعاقة :ـ
- خدمات الكويت | تأسيس شركة شخص واحد – غير هادفة للربح
- خدمات الكويت | شهادة الاسم لفرد غير كويتي باللاتينية 0
- خدمات الكويت | إصدار ترخيص ( كوبونات – بطاقات خصومات لمحل أو مجموعة محلات ) 0nline
- خدمات الكويت | 4 شروط لتحول الكيان القانوني من شركة مساهمة إلى شركة أشخاص
- خدمات الكويت | إصدار ترخيص شركة الشخص الواحد – هادفة للربح 2
- خدمات الكويت | مزاولة مهنة سمسرة الأراضي و العقارات (تجديد) .
آخر تحديث منذ 6 ساعة
2 مشاهدة
تم النشر اليوم |

محتويات الموضوع 4 شروط تحتاجها لتأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة – هادفة للربح خطوات تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة في الكويت هناك عدد كبير من التساؤلات تراود المستثمر أو الأشخاص التي تريد فتح شركة، فيتسائل كيف افتح شركة في الكويت؟ ماهي أنواع الشركات؟ وما هي الشركة ذات المسئولية المحدودة؟ وما الفرق بين الشركة هادفة الربح وغير الهادفة للربح؟ وما هي خطوات البدء في تأسيس تلك الشركة؟ وهذا ما سنسعى للإجابة عنه في مقالنا التالي: اقرأ أيضا: تأسيس شركة تضامنية غير هادفة الربح محتوى المقال: ما هي شروط تأسيس شركة أون لاين ؟ الشروط الواجب توافرها لتأسيس شركة ذات مسئولية محدودة ـ هادفة للربح.

المستندات المطلوبة لتأسيس شركة ذات مسئولية محدودة ـ هادفة للربح. موقع لإنجاز خدمة تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة ـ هادفة للربح. ما هي الرسوم المطلوبة لتأسيس شركة ذات مسئولية محدودة هادفة للربح أون لاين ؟ الرسوم المفروضة لتأسيس شركة ذات مسئولية محدودة ـ هادفة للربح. خطوات تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة ـ هادفة للربح. مسئولية العمل لتأسيس شركة ذات مسئولية محدودة ـ هادفة للربح. نماذج لعقد تأسيس شركة في الكويت ؟ النماذج المستخدمة لتأسيس شركة ذات مسئولية محدودة ـ هادفة للربح. الوقت المستغرق لتأسيس شركة ذات مسئولية محدودة ـ هادفة للربح أون لاين. ملاحظات / السند القانوني لتأسيس شركة ذات مسئولية محدودة ـ هادفة للربح. ماهي الشركة ذات المسئولية المحدودة ؟ قانون تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة الكويت. تأسيس الشركة ذات المسئولية المحدودة.

قوانين هامة لإدارة شركة ذات مسئولية محدودة بالكويت. ماذا يحدث عند تصفية الشركة ؟ انقضاء الشركة ذات المسئولية المحدودة وتصفيتها. معاملات وزارة التجارة والصناعة ( تأسيس الشركات ، ميزانيات الشركات ، مستخرجات وتأشيرات السجل التجاري ، إصدار رخصة الاستيراد العام والمؤقت ) فتحت وزارة التجارة والصناعة الباب لتأسيس واصدار تراخيص الشركات غير الهادفة للربح وهما شركتا الشخص الواحد وذات المسؤولية المحدودة عبر النافذة الواحدة لمركز الكويت للأعمال ( www.kbe.moci.gov.kw ). وقالت الوزارة في بيان لها إن شركات الأشخاص (غير الهادفة للربح) تنطبق عليها الأحكام المقررة للشركة ذات المسؤولية المحدودة الواردة في قانون الشركات رقم 1 لسنة 2016 والمعدل بالقانون رقم 15 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية. واوضحت أنه يحظر على هذه الشركات مباشرة أو دعم الأنشطة السياسية، أو الدينية أو العقائدية أو أي نشاط خاضع لأي جهات رقابية دون الحصول على موافقتها، وكذلك التحول إلى شركة هادفة للربح. وذكرت الوزارة أنه أيًا كان شكل الشركة التي اتخذتها الشركة غير الهادفة للربح فإنه لا يجوز لها استخدام أرباحها وعوائدها إلا لتحقيق أغراضها التي أنشئت من أجلها، مبينة أنه لا يجوز لها توزيع أرباحها وعوائدها بشكل مباشر أو غير مباشر على أي من الشركاء.

وألزمت اللائحة هذه الشركات بتقديم تقرير سنوي يتضمن أعمالها وأنشطتها ومصادر تمويلها مرفقًا به ميزانيتها مصدقًا من المفوضين بالتوقيع عن الشركة ومدقق حساباتها وذلك خلال الأشهر الثلاثة الأولى من بداية السنة المالية للشركة. كما أكدت أنه لا يجوز لهذه الشركات إصدار سندات أو صكوك قابلة للتداول أو تلقي تبرعات. اقرأ أيضا: إصدار ترخيص شركة ذات مسئولية محدودة ـ هادفة للربح الشروط الواجب توافرها :ـ أن يكون مدير الشركة بالغ من العمر 21عاما فما فوق . أن يكون مدير الشركة لا يعمل في القطاع الحكومي . أن يكون نشاط الشركة من الأنشطة المسموح بمزاولة داخل الكويت وفقا لجنسية الشركاء والمدير وشروط وضوابط الجهات الرقابية . خلو الصحيفة الجنائية لمالك الشركة والمدراء من أحكام جنائية في القضايا التجارية المنصوص عليها وفقا لقانون وزارة التجارة . المستندات المطلوبة:ـ لا توجد أي مستندات مطلوبة ، إلا في الحالات الاتية : إذا كان مالك الشركة شخصية اعتبارية أجنبية أو خليجية ( تحميل ترخيص الشركة أن وجد وسجلها التجاري وعقد تأسيسها على الموقع الإلكتروني للإدارة kbc.gov.kw ) بعد ترجمتهم وتصديقهم في سفارة الكويت في بلد المنشأ وإدارة التصديقات في وزارة الخارجية الكويتية. إذا كان المدير دكتور يعمل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي لنشاط الإستشارات يقوم بتحميل موافقة رسمية من الهيئة للتعليم التطبيقي على توليه بند الإدارة للشركة المزمع تأسيسها على الموقع الإلكتروني للإدارة . إكان المدير يتولى إدارة أكثر من شركة ذات نفس الإغراض يقوم بتحميل محضر جمعية عمومية للشركة التي يديرها بموافقة جميع الشركاء على توليه بند الإدارة للشركة المزمع تأسيسها على الموقع الإلكتروني للإدارة kbc.gov.kw . قانون تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة الكويت مواد تمهيدية (185 – 191): المادة رقم 185 :ـ تتألف الشركة ذات المسئولية المحدودة من عدد من الأشخاص لا يزيد على ثلاثين، ولا يكون منهم مسؤولا إلا بقدر حصته في رأس المال.

ولا يجوزأن يكون شريكا سوى الأشخاص الطبيعيين، ولا أن يقل عدد الشركاء عن اثنين، فإذا كان بين الشركاء زوجان وجب أن يكون عدد الشركاء ثلاثة على الأقل، وإذا قل عدد الشركاء عن هذا النصاب، اعتبرت الشركة منحلة بحكم القانون إن لم تبادر خلال شهر على الأكثر إلى استكمال هذا النصاب، ويكون من يبقى من الشركاء مسئولا في جميع أمواله عن التزامات الشركة خلال هذه المدة. المادة رقم 185 :ـ تتألف الشركة ذات المسئولية المحدودة من عدد من الأشخاص لا يزيد على ثلاثين، ولا يكون كل منهم مسئولا إلا بقدر حصته في رأس المال، ولا يجوز أن يقل عدد الشركاء عن اثنين فإذا كان بين الشركاء زوجان وجب أن يكون عدد الشركاء ثلاثة على الأقل، وإذا قل عدد الشركاء عن هذا النصاب، اعتبرت الشركة منحلة بحكم القانون إن لم تبادر خلال شهر على الأكثر إلى استكمال هذا النصاب، ويكون من يبقى من الشركاء مسئولا في جميع أمواله عن التزامات الشركة خلال هذه المدة. الشركة ذات المسئولية المحدودة هي شركة لا يقل عدد الشركاء فيها عن شخصين ولا يزيد عددهم على خمسين، ولا يكون كل منهم مسئولا عن التزامات الشركة إلا بقدر حصته في رأس المال، وللشركة أن تتخذ إسما خاصا يستمد من غرضها أو من إسم شريك أو أكثر وإذا قل عدد الشركاء عن هذا النصاب، اعتبرت الشركة منحلة بحكم القانون إن لم تبادر خلال شهر على الأكثر إلى استكمال هذا النصاب ويكون من يبقى من الشركاء مسئولا في جميع أمواله عن التزامات الشركة خلال هذه المدة. المادة رقم 186 :ـ لا يجوز تأسيس الشركة ذات المسئولية المحدودة أو زيادة رأس مالها أو الاقتراض لحسابها عن طريق الاكتتاب العام، ولا يجوز لها إصدار أسهم أو سندات قابلة للتداول، ويكون انتقال الحصص فيها خاضعا لاسترداد الشركاء وفقا للشروط التي يتضمنها عقد الشركة والأحكام المقررة في هذا القانون. المادة رقم 187 :ـ لا تتولى الشركة ذات المسؤولية المحدودة أعمال التأمين أو أعمال البنوك أو استثمار الأموال لحساب الغير بوجه عام. المادة رقم 188 :ـ للشركة ذات المسئولية المحدودة أن تتخذ إسما خاصا، ويجوز أن يكون إسمها مستمدا من أغراضها.

ويجوز أن يتضمن عنوانها إسم شريك أو أكثر.

ويجب أن يتبع إسم الشركة عبارة (( ذات مسئولية محدودة )) مع بيان رأس مال الشركة.

ويجب أن يذكر كل ذلك في جميع عقود الشركة وفواتيرها وإعلاناتها وأوراقها ومطبوعاتها، فإذا لم يذكر كان مديرو الشركة مسئولين بالتضامن في أموالهم الخاصة تجاه الغير. المادة رقم 189 :ـ لا يجوز أن يقل رأس مال الشركة ذات المسئولية المحدودة عن مائة ألف روبية. المادة رقم 190 :ـ لا يجوز أن تؤسس الشركة ذات المسئولية المحدودة لمدة تجاوز خمسا وعشرين سنة، فإذا اتفق على مدة أطول خفضت إلى خمس وعشرين سنة، وإذا اتفق على مدة أقل جاز مدها في حدود خمس وعشرين بالإجراءات المقررة في تعديل عقد الشركة. يكون تأسيس الشركة ذات المسئولية المحدودة للمدة التى يتفق المؤسسون على تحديدها فى عقد تأسيس الشركة ،ويجوز مد هذة المدة قبل انقضائها لأى مدة أخرى بقرار يصدر من الجمعية العامة من أى عدد من الشركاء الحائزين لأكثر من نصف رأس المال.فإذا لم يصدر الد المشار إليه واستمر الشركاء فى القيام بعمل من أعمال نشاط الشركة امتد العقد تلقائيا فى كل مرة لمدة مماثلة للمدة المتفق عليها فى عقد التأسيس وبالشروط ذاتها.

وللشريك الذى لايريد البقاء فى الشركة أن ينسحب منها ،وفى هذه الحالة تقدر حقوقه وفقا لأحكام المادة(30) من هذا القانون. يكون تأسيس الشركة ذات المسئولية المحدودة للمدة التي يتفق المؤسسون على تحديدها في عقد تأسيس الشركة، ويجوز مد هذه المدة قبل انقضائها بقرار يصدر من الجمعية العامة من أي عدد من الشركاء الحائزين لأكثر من نصف رأس المال، وللشريك الذى لا يريد البقاء في الشركة أن ينسحب منها، وفي هذه الحالة تقدر حقوقه وفقا لأحكام المادة (30 ) من هذا القانون. المادة رقم 191 :ـ كل شركة ذات مسؤولية محدودة تؤسس في الكويت تكون كويتية الجنسية، ويجب أن يكون أحد الشركاء على الأقل كويتيا، وأن يكون المركز الرئيسي للشركة في الكويت.

وفي الشركات التي تؤسس بعد نفاذ هذا القانون، يجب أن تكون حصص الشركاء من الكويتيين لا تقل عن 51% من مجموع حصص الشركة. المادة رقم 190 مكرر :ـ يسري حكم المادة السابقة على الشركات القائمة وقت العمل بهذا القانون، ويجوز مدها وفقًا لحكم المادة المذكورة ولو نص العقد على غير ذلك. يسري حكم المادة السابقة على الشركات القائمة التي انتهت مدتها حتى تاريخ بدء العمل بهذا التعديل، وما تزال تمارس الأعمال التي تألفت لها. يسري حكم المادة السابقة على الشركات التي انتهت مدتها حتى تاريخ العمل بهذا التعديل وما تزال تمارس الأعمال التي تألفت لها، وكذلك على الشركات القائمة وقت العمل بهذا التعديل، ويجوز مد مدتها وفقاً لأحكام المادة المذكورة ولو نص العقد على خلاف ذلك. تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة ـ غير هادفة للربح خدمات الشركات ( معاملات التجارة والصناعة ، الميزانيات وتغيير العنوان واضافة نشاط ، معاملات المطافي ، معاملات البلدية ، تسجيل الباب الخامس والمدنية ) كيف يتم تأسيس الشركة ؟ تأسيس الشركة ذات المسئولية المحدودة (192 – 200) المادة رقم 192 :ـ يجب أن يكتب عقد تأسيس الشركة ذات المسئولية المحدودة في محرر رسمي وأن يتضمن البيانات الآتية: إسم الشركة وعنوانها مع إضافة عبارة (( شركة ذات مسئولية محددة )). أسماء الشركاء وألقابهم. مركز الشركة الرئيسي. الأغراض التي أسست من أجلها الشركة. مقدار رأس مال الشركة، والحصص النقدية أو العينية التي قدمها كل شريك، مع وصف دقيق للحصص العينية وقيمتها. شروط التنازل عن الحصص. مدة الشركة. أسماء من عهد إليهم بإدارة الشركة من الشركاء وغيرهم، وأسماء أعضاء مجلس الرقابة في الحالات التي يوجب فيها القانون وجود هذا المجلس. كيفية توزيع الأرباح والخسائر.

ويجوز أن يتضمن عقد تأسيس الشركة أحكاما خاصة بتنظيم حق استرداد حصص الشركاء وكيفية تقدير ثمنها عند مباشرة هذا الحق، وبتكوين مال احتياطي غير المال الإجباري، وبتنظيم مالية الشركة وحساباتها، وبأسباب حلها. المادة رقم 193 :ـ لا يتم تأسيس الشركة ذات المسئولية المحدودة إلا إذا وزعت جميع الحصص النقدية بين الشركاء ودفعت قيمتها كاملة، وسلمت الحصص العينية إلى الشركة.

ويجب أن تودع الحصص النقدية أحد البنوك المعتمدة، ولا تؤدى إلا للمديرين المعينين في عقد تأسيس الشركة متى قدموا شهادة تثبت قيدها في السجل التجاري. المادة رقم 194 :ـ يجب أن يبين في عقد تأسيس الشركة كل حصة عينية وقيمتها المقدرة وإسم صاحبها ومقدار حصته في رأس المال في مقابل ما قدمه.

ويكون مقدم الحصة العينية مسئولا تجاه الغير عن قيمتها المقدرة لها، فإذا ثبت وجود زيادة في هذا التقدير وجب أن يؤدى الفرق نقدا للشركة.

ويسأل باقي الشركاء متضامنين عن أداء هذا الفرق للشركة، إلا إذا أثبتوا عدم علمهم به. المادة رقم 195 :ـ يجب قيد الشركة ذات المسئولية المحدودة في السجل التجاري وفقا لأحكام القانون.

ولا تكسب الشركة الشخصية المعنوية إلا بعد قيدها، ولا يجوز لها قبل ذلك مباشرة أعمالها. المادة رقم 196 :ـ يقسم رأس مال الشركة ذات المسئولية المحدودة إلى حصص متساوية لا تقل قيمة كل منها عن خمسمائة روبية.

وتكون الحصة غير قابلة للتجزئة، وإنما يجوز أن يشترك فيها شخصان أو أكثر على أن يمثلهم تجاه الشركة شخص واحد، ويعتبر الشركاء مسئولين بالتضامن عن الالتزامات المترتبة على هذه الشركة. المادة رقم 197 :ـ يجوز التنازل عن الحصة بموجب محرر رسمي، بحيث لا يترتب على هذا التنازل أن تقل حصص الشركاء من الكويتيين في الشركات التي تؤسس بعد نفاذ هذا القانون عن 51% من مجموع الحصص.

ويكون لباقي الشركاء الحق في استرداد الحصة المبيعة بالشروط نفسها إذا كان البيع لأجنبي.

وفي هذه الحالة الأخيرة يجب على من يريد التنازل أن يبلغ سائر الشركاء عن طريق مديري الشركة بما عرض عليه من مقابل، فإذا انقضى شهر دون أن يستعمل أحد الشركاء حق الاسترداد كان الشريك حرا في التصرف في حقه.

وإذا استعمل حق الاسترداد أكثر من شريك، قسمت الحصة المبيعة بينهم بنسبة حصة كل منهم.مسؤولية الشريك في الشركة ذات المسؤولية المحدودة المادة رقم 198 :ـ لا يكون النزول عن الحصة أثر بالنسبة إلى الشركاء إلا من وقت القيد في دفتر الشركة وفي السجل التجاري. المادة رقم 199 :ـ تنتقل حصة كل شريك إلى ورثته أو الموصي لهم بها.

فإذا انتقلت حصته بالإرث أو الوصية إلى أكثر من شخص واحد وكان ذلك يؤدي إلى زيادة عدد الشركاء على الثلاثين، بقيت حصص جميع الورثة أو الموصى لهم في حكم حصة واحدة بالنسبة إلى الشركة، ما لم يتفق الورثة أو الموصى لهم على انتقال الحصة إلى عدد منهم يدخل ضمن الحد الأقصى لعدد الشركاء. المادة رقم 200 :ـ يعد بمركز الشركة سجل خاص للشركاء يتضمن أسماءهم ومحال إقامتهم ومهنهم وعدد الحصص التي يملكها كل منهم.

ويبين التنازل عن الحصص وتاريخ التنازل.

ويجوز لكل شريك وكل ذي شأن الاطلاع على هذا السجل وترسل البيانات الواردة في السجل وكل تغيير يطرأ عليها إلى الدائرة الحكومية المختصة. المادة رقم 192 مكرر :ـ مع عدم الإخلال بحكم المادة (197) من هذا القانون ينفذ أي تعديل فى بيانات الشركة من تاريخ التأشير به في السجل التجاري. إصدار ترخيص شركة ذات مسئولية محدودة ـ غير هادفة للربح قوانين هامة لإدارة شركة ذات مسئولية محدودة بالكويت إدارة الشركة (201 – 214) المادة رقم 201 :ـ يدير الشركة مدير أو أكثر، من بين الشركاء أو من غيرهم، بأجر أو على سبيل التبرع.

وإذا لم يعين عقد تأسيس الشركة المديرين عينتهم الجمعية العامة للشركاء. المادة رقم 202 :ـ إذا عين مدير في عقد تأسيس الشركة دون أجل معين، بقي مديرا مدة بقاء الشركة، ما لم يقض عقد التأسيس بغير ذلك أو يجمع الشركاء على عزله. المادة رقم 203 مسؤولية المدير في الشركة ذات المسؤولية المحدودة) :ـ يعين عقد التأسيس سلطة المديرين، فإذا سكت كان لمديري الشركة سلطة كاملة في النيابة عنها.

وكل قرار يصدر من الجمعية العامة للشركاء بتقييد سلطة المديرين أو بتغييرهم لا يسري في حق الغير إلا بعد التأشير في السجل التجاري وفقا لأحكام القانون. المادة رقم 204 :ـ المديرون مسئولون بالتضامن تجاه الشركة والشركاء والغير عن مخالفتهم لأحكام القانون أو لعقد التأسيس أو عن الخطأ في الإدارة، وفقا للقواعد المنصوص عليها في شركة المساهمة. المادة رقم 205 :ـ مسؤولية المدير في الشركة ذات المسؤولية المحدودة : لا يجوز للمدير بغير موافقة الجمعية العامة للشركاء أن يتولى الإدارة في شركة أخرى منافسة أو ذات أغراض مماثلة، أو أن يقوم لحسابه أو لحساب الغير بصفقات في تجارة منافسة أو مماثلة لتجارة الشركة.

ويترتب على مخالفة ذلك جواز عزل المدير وإلزامه بالتعويض. المادة رقم 206 :ـ إذا كان عدد الشركاء أكثر من سبعة، وجب أن يعين عقد التأسيس مجلس رقابة من ثلاثة من الشركاء على الأقل لمدة معينة، ويجوز للجمعية العامة والشركاء أن تعيد تعيينهم بعد انتهاء هذه المدة أو أن تعين غيرهم من الشركاء. المادة رقم 207 :ـ لمجلس الرقابة أن يفحص دفاتر الشركة ووثائقها، وأن يقوم بجرد الصندوق والبضائع والأوراق المالية والوثائق المثبتة لحقوق الشركة، وأن يطالب المديرين في أي وقت بتقديم تقارير عن إدارتهم.

ويراقب هذا المجلس الميزانية وتوزيع الأرباح والتقرير السنوي، ويقدم تقريره في هذا الشأن إلى الجمعية العامة للشركاء. المادة رقم 208 :ـ لا يكون أعضاء مجلس الرقابة مسئولين عن أعمال المديرين إلا إذا علموا بما وقع فيها من أخطاء وأغفلوا ذكر هذه الأخطاء في تقريرهم المقدم للجمعية العامة للشركاء. المادة رقم 209 :ـ إذا لم يزد عدد الشركاء على سبعة، ولم ينص عقد التأسيس على قيام مجلس للرقابة، كان للشركاء غير المديرين من الرقابة على أعمال المديرين ما للشركاء المتضامنين في شركة التضامن، ويجوز لهم أن يطلعوا بأنفسهم على دفاتر الشركة ومستنداتها وفقا لأحكام المادة ( 18). المادة رقم 21 :ـ على المديرين أن يدعوا الجمعية العامة للشركاء للاجتماع مرة على الأقل في السنة، ويجب دعوتها للاجتماع إذا طلب ذلك عدد من الشركاء يملك ما لا يقل عن ربع رأس المال.

ولا يكون الاجتماع صحيحا إلا إذا حضره عدد من الشركاء يملكون أكثر من نصف رأس المال، فإذا لم يتوافر هذا النصاب وجهت الدعوة إلى اجتماع ثان يكون صحيحا مهما كان عدد الحاضرين.

ويكون لكل حصة صوت، وتصدر القرارات بالأغلبية المطلقة للحصص الممثلة، ما لم يضف عقد التأسيس عليها أغلبية عددية من الشركاء، وهذا مع عدم الإخلال بما جاء في المادة ( 212 ). المادة رقم 211:ـ تسمع الجمعية العامة للشركاء تقرير المديرين عن نشاط الشركة وعن مركزها المالي، ويجب أن يتضمن التقرير بيانا وافيا للإيرادات والمصروفات والطريقة التي يقترحها المديرون لتوزيع صافي الأرباح.

وتسمع تقرير مجلس الرقابة وتقرير مراقبي الحسابات، وتناقش الحسابات المقدمة إليها، وتعتمد الأرباح التي يجب توزيعها، وتقوم بأي عمل آخر يدخل في اختصاصها بموجب عقد التأسيس أو بموجب أحكام القانون.

وعلى المديرين خلال الأيام العشرة التالية للتصديق على الميزانية أن يودعها في الدائرة الحكومية المختصة، ولكل ذي شأن حق الاطلاع عليها. تأسيس شركة شخص واحد ـ غير هادفة للربح المادة رقم 212:ـ لا يجوز تعديل عقد الشركة ولا زيادة رأس مالها أو تخفيضه إلا بقرار من الجمعية العامة للشركاء يصدر بالأغلبية العددية للشركاء الحائزين لثلاثة أرباع رأس المال، ما لم يقض عقد الشركة بغير ذلك. المادة رقم 213:ـ يجوز أن ينص عقد الشركة على أن يكون للشركة مراقب للحسابات أو أكثر، تختارهم الجمعية العامة للشركاء في كل عام.

ويخضع مراقبو الحسابات في سلطتهم ومسؤوليتهم وإجراءاتهم للقواعد المقررة لشركات المساهمة في المواد 162 – 165. المادة رقم 214:ـ من قانون شركة ذات مسؤولية محدودة الكويت :ـ على الشركة أن تحتفظ برأس مال احتياطي وفقا للقواعد المقررة لشركات المساهمة في المواد 166 – 169. انقضاء الشركة ذات المسئولية المحدودة وتصفيتها (215 – 216) المادة رقم 21:ـ تنقضي الشركة ذات المسئولية المحدودة بأحد الأمور التي تنقضي بها شركة المساهمة وفقا لأحكام المادة ( 170 )، وتجري تصفية أموالها وفقا للقواعد المقررة في تصفية أموال شركات المساهمة في المواد 172 – 177. المادة رقم 216:ـ إذا خسرت الشركة نصف رأس مالها تعين على المديرين أن يعرضوا على الجمعية العامة للشركاء أمر حل الشركة، ويشترط في قرار الحل توافر الأغلبية العددية للشركاء الحائزين لثلاثة أرباع رأس المال، ما لم يقض عقد الشركة بغير ذلك.

وإذا بلغت الخسارة ثلاثة أرباع رأس المال، جاز أن يطلب الحل الحائزون لربع رأس المال.

وإذا ترتب على الخسارة نزول رأس المال إلى أقل من مائة ألف روبية، كان لكل ذي شأن أن يطلب حل الشركة. تأسيس شركة توصية بسيطة ـ هادفة للربح كيف افتح شركة في الكويت ؟ كيف افتح شركة أون لاين؟ ما هي شركة الشخص الواحد الكويت ؟ ما هي خطوات تأسيس شركة ؟ ترخيص شركة ذات مسئولية محدودة نموذج عقد تأسيس شركة تأسيس مؤسسة فردية الاستعلام عن عقد تأسيس شركة.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- خدمات الكويت | إصدار ترخيص مركبة تجارية متنقلة
- خدمات الكويت | إلغاء الإقامة الحكومية مادة 17
- خدمات الكويت | إلغاء ترخيص لمنشأة صناعية ( 150 / ع45 / 4310 ) أعمالاً لنص المادة 41 من قانون الصناعة
- خدمات الكويت | طلب إذن تصدير منتجات بحرية ( أسماك ) مجمدة أو مستوردة إلى الخارج (Online)
- خدمات الكويت | تجديد ترخيص فرع ( في طور تحويل الخدمة online )
- خدمات الكويت | 9 شروط لإصدار دفتر سمسرة في الكويت
- خدمات الكويت | استلام محاضر الجمعيات العامة ( العادية + الغير العادية ) www.Moci.gov.com1
- خدمات الكويت | دفع المخالفات للشركات والأفراد
- خدمات الكويت | تجديد التراخيص التجارية
- خدمات الكويت | إقامة العمالة المنزلية ومن في حكمهم مادة 20 تحويل إلى كفيل آخر
- خدمات الكويت | إجراءات تصدير مشغولات ثمينة غير مطابقة .
- خدمات الكويت | بدل فاقد للوكالة ( online )
- خدمات الكويت | الإقامة التحاق بعائل – مادة ( 22 ) أول مرة
- خدمات الكويت | طلب تثبيت بلد المنشأ
- خدمات الكويت | مستخرج ( إستفسار عن وكيل أو موكل ) ( 0nline )
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام خدمات الكويت عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/02




كلمات بحث جوجل