مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | الخشوع.معناه.وحكم الصلاة بدونه

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | نبذة عن مؤلف: جامع الأصول في أحاديث الرسول
- سؤال وجواب | لدي نظرة تشاؤمية للمستقبل، كيف أتخلص منها؟
- سؤال وجواب | تفسير: وإني لغفار لمن تاب وآمن وعمل صالحا ثم اهتدى
- سؤال وجواب | حكم التسمية بـ (رافي)
- سؤال وجواب | ما هي نصيحتكم من أجل تقويم السلوك المنحرف لدى أخي؟
- سؤال وجواب | حكم ترك الصلاة أو أدائها في البيت دون المسجد
- سؤال وجواب | عدم التوافق بين الزوجين وكيفية معالجته للحفاظ على كيان الأسرة
- سؤال وجواب | حكم الزواج بمريض الهيربيز
- سؤال وجواب | عدم التسرع في الجزم بوجود علاقة للزوجة مع آخر
- سؤال وجواب | يدعي أن لديه شعرة من شعر النبي صلى الله عليه وسلم ، ويعزم على بناء مسجد ، ويحفظها فيه !
- سؤال وجواب | أعاني من آلام الصدر وارتفاع الضغط عند الذهاب للمستشفى، ما الحل؟
- سؤال وجواب | كيف يرجع إلى الله مدمن المعاصي
- سؤال وجواب | أصبحت حياتي دوامة من الذنوب والكسل والتسويف، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | متى يبدأ مفعول الزولفت؟
- سؤال وجواب | عفو الله يسع من تاب بصدق
آخر تحديث منذ 1 ساعة
6 مشاهدة

هل الذي لا يخشع في صلاته يدخل النار ويعتبر كافراً لأن الله لم يتقبل صلاته أي كأنه لم يصل؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فالخشوع في الصلاة، وتدبر معاني ما يتلى فيها من قرآن، ويذكر فيها من أذكار هو روح الصلاة، وبدونه تصبح الصلاة مجرد حركات لا حياة فيها.

وقد حكم الله بفلاح عباده الخاشعين في الصلاة، حيث قال: (قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ * الَّذِينَ هُمْ فِي صَلاتِهِمْ خَاشِعُونَ) [المؤمنون:1-2].وفي الحديث الذي رواه أحمد والنسائي وابن حبان من رواية عمار بن ياسر أنه صلى ركعتين فخففهما، فقال له عبد الرحمن بن الحارث: يا أبا اليقظان أراك خففتهما، فقال: بادرت بهما الوسواس، وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إن الرجل ليُصلي الصلاة، ولعله لا يكون له منها إلا عشرها أو تسعها أو ثمنها أو سبُعها أو سدسها حتى أتى على العدد".

والمقصود بالخشوع في الصلاة خشوع القلب، وهو خوفه من الله.

وقيل الخشوع في الصلاة: الإقبال عليها.

وقيل: السكون فيها.

وقيل: ألا يحدث نفسه في الصلاة.ومع أهمية الخشوع في الصلاة، فإن صلاة من فاته صحيحة عند جمهور العلماء.

واختار ابن حامد وابن الجوزي من الحنابلة أنها تبطل.

وقيل: حصول الخشوع شرط ولو في جزء من الصلاة حده البعض بتكبيرة الإحرام.

والصحيح الأول، وهو أن الخشوع ليس شرطاً لصحة الصلاة، وهو الذي عليه جماهير العلماء، وقد نقل الإمام النووي الاتفاق عليه، كما في المجموع الجزء الرابع باب الخشوع في الصلاة.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم الحلف بالحرام ناسيا
- سؤال وجواب | هل يعتبر التنشيط علاجا لحجم البويضات وتهيئتها للحقن المجهري؟
- سؤال وجواب | إثبات وجود الله عن طريق الرياضيات
- سؤال وجواب | أصبحت في حالة نفسية سيئة منها الوسوسة والاكتئاب، ما الحل؟
- سؤال وجواب | هل يجوز تأخير دفع ثمن الذهب وقيمة صياغته ؟
- سؤال وجواب | حكم فسخ المستأجر الإجارة
- سؤال وجواب | حكم أكل اليربوع
- سؤال وجواب | كلما يحدث لي في الواقع يجعلني أفكر بالموت. ساعدوني
- سؤال وجواب | أخاف من مواجهة الناس وترتجف يداي، وأريد أن أكون جريئة، فما الحل؟
- سؤال وجواب | لا يجوز أخذ الزيادة إلا بعلم صاحب المطعم
- سؤال وجواب | هل يدفع للشركة مالا مقابل الساعات التي تأخرها خلال عمله؟
- سؤال وجواب | اقترضت بالربا لعدم وجود من يقرضها. الحكم. والواجب
- سؤال وجواب | الدراسة ليست عذرا لقصر الصلاة
- سؤال وجواب | تعاني زوجتي من الدوار وعدم الاتزان في الحركة، فهل السبب الأذن؟
- سؤال وجواب | أحتاج إلى أدوية اكتئاب لا تتعارض مع علاج فيروس سي
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/19




كلمات بحث جوجل