مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | الواجب على من رأت الدم قبل مرور خمسة عشر يومًا على الطهر

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الكل يراني إنسانة مملة، فما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | جواز منادة الشخص باسم "رؤوف" وأحكام في العقيقة
- سؤال وجواب | ولد الزنى هل ينسب للزاني وهل يمكنه الاستعانة بالتحاليل لإثبات نسبه
- سؤال وجواب | العقيقة بعد البلوغ
- سؤال وجواب | حكم قيام الأم بالعقيقة عن أولادها
- سؤال وجواب | مسائل في العقيقة
- سؤال وجواب | العقيقة عبادة والعبادة لا تصح إلا بنية
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من الإهمال وعدم الشعور بالمسؤولية.
- سؤال وجواب | وليمة العرس - العقيقة - وليمة الختان
- سؤال وجواب | خلافات والديّ جعلتنا نعيش في صمت وتعاسة، فما الذي أستطيع فعله لتغيير الوضع؟
- سؤال وجواب | أنا في فترة الاختبارات وأعاني من الوساوس. فهل أتناول الموتيفال؟
- سؤال وجواب | أحكام العقيقة في البقر والإبل
- سؤال وجواب | شروط العقيقة وهل يتصدق بوزن شعر رأس المولود ذهبا أم فضة؟
- سؤال وجواب | ضابط الخلوة الصحيحة التي يجب بها المهر والعدة.
- سؤال وجواب | حكم الاقتراض من البنك ورد الدين على أقساط
آخر تحديث منذ 1 ساعة
13 مشاهدة

إذا جاء قبل اليوم 15 من الطهر، واستمرّ نزوله إلى ما بعد اليوم 15، فهل أتوقف عن الصلاة عندما أتم 15 يومًا من الطهر، وأعدّه حيضًا، أم أستمر بالصلاة، وألحقه بدم الفساد إلى أن يتوقف؟ وقد يستمرّ بعدها ثلاثة أيام أو أكثر أقل، ثم يتوقف، ومدة حيضي عشرة أيام كحد أقصى، وثمانية كحد أدنى..

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد: فأقلّ الطهر بين الحيضتين هو ثلاثة عشر يومًا عند الحنابلة، وخمسة عشر يومًا عند الجمهور، والمختار عندنا هو قول الحنابلة.وعلى كل حال؛ فإذا رأيت الدم بعد مرور أقلّ من أقلّ الطهر بين الحيضتين، ولم يصلح ضمّه إلى ما قبله ليكونا حيضة واحدة؛ فقد تبيّن أنك مستحاضة، وانظري لبيان حكم الدم العائد الفتوى:

100680

، ولبيان ضابط زمن الحيض، انظري الفتوى:

118286

.فإذا تبين كونك مستحاضة، فإنك ترجعين إلى عادتك السابقة، فتعملين بها.فإن لم تكن، فإنك تعملين بالتمييز الصالح.فإن لم تكوني مميزة، فإنك تجلسين من الشهر بالتحرّي ستة أيام أو سبعة، تغتسلين بعدها، وتعدّين الزائد استحاضة، وتفعلين في تلك الفترة ما تفعله المستحاضة، مما هو مبين في الفتوى:

156433

.وأما ما ذكرته لك تلك المرأة، فلا نعلم قائلًا به.وأما ما تركته من صلوات ظانّة أنك حائض، ففي وجوب قضائها خلاف، والأحوط قضاؤها، وهو قول الجمهور، وانظري الفتوى:

125226

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | اجعل لحم العقيقة كيف شئت
- سؤال وجواب | ما علاج التهاب البروستاتا ؟
- سؤال وجواب | كيف أقضي وقتي فيما يفيدني؟
- سؤال وجواب | حكم ذبح العقيقة وإهدائها للأخ
- سؤال وجواب | حكم ذبح العقيقة قبل طلوع الشمس
- سؤال وجواب | من لم يعق عن أولاده وهو قادر
- سؤال وجواب | أمي ترفض زواجي
- سؤال وجواب | لا يشترط في صحة العقيقة أن يأكل منها أهل البيت
- سؤال وجواب | لا بأس في العقيقة في غير الأيام المحددة في الحديث
- سؤال وجواب | هل يحسب يوم الولادة من الأيام السبعة عند ذبح العقيقة
- سؤال وجواب | اقطع علاقتك بهذه المرأة ورد المال إليها
- سؤال وجواب | الفرق بين سبحان رب العظيم وسبحان ربي العظيم
- سؤال وجواب | حكم إخراج العقيقة على يومين
- سؤال وجواب | لا أعرف ما نوع مرض ابني، هل هو مس، أم مرض نفسي، أرجو المساعدة
- سؤال وجواب | مسائل في تصميم الصور والشخصيات الكرتونية
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/09




كلمات بحث جوجل