مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | انقطع الدم بعد ستة أيام من ولادتها وكان ينزل منها ماء لونه بني فاتح

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | كيف أتخلص من العادة وأتوب لربي؟
- سؤال وجواب | ابنتي تعاني من إمساك فهل سببه الحليب الكامل الدسم؟
- سؤال وجواب | ضعف الثقة بالنفس والإحساس بالدونية أثر على نومي.
- سؤال وجواب | أعاني من آلام في الكلى وأسفل البطن والخصية، ما العلاج المناسب؟
- سؤال وجواب | هل تزوج الأئمة الأربعة ، وهل ترك الزواج أولى ؟
- سؤال وجواب | ما التصرف الصحيح مع الزوج الذي يضرب زوجته لأمر تافه؟
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من القلق ومن هواجس النوم؟
- سؤال وجواب | عدم تفاعل الرضيع ذي الثلاثة أشهر مع من حوله. هل يعد طبيعيا؟
- سؤال وجواب | دخل المسجد بعد انتهاء الصلاة ، فهل يأتم بأحد المسبوقين؟
- سؤال وجواب | النية في وقتها شرط لصحة صوم التطوع
- سؤال وجواب | عندي مشكلة التفكير الزائد في الأحداث التي تحدث للناس
- سؤال وجواب | هل تدليل أبي لأخي هو سبب تأتأته؟ وهل يفيده العلاج السلوكي؟
- سؤال وجواب | عدم مشروعية دفع الزكاة لمن يستعين بها على معصية الله
- سؤال وجواب | دفع الزكاة والنفقة على البنت المتزوجة من فقير عند المالكية
- سؤال وجواب | الصلاة في بيت بني بقرض ربوي
آخر تحديث منذ 1 ساعة
4 مشاهدة

أنجبت طفلًا بعملية, وانقطع الدم في اليوم السادس من أيام النفاس, ولم أغتسل ولم أصلِّ؛ لأنه كان ينزل مني ماء متغير الرائحة مائل إلى اللون البني الفاتح لمدة خمسين يومًا تقريبًا - والله أعلم - فكيف أقضي هذه الصلوات بأفضل طريقة؟ علمًا أني أعاني من وسواس الصلاة, وهل يمكن أن أصلي بعد الصبح صبحًا, وبعد الظهر ظهرًا؟ وهل يمكن أن أقضي بعد العصر أم أنه مكروه؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فأما ما كان من هذه الكدرة التي رأيتها في مدة الأربعين متصلًا بالدم فهو نفاس، وما كان منها بعد التحقق من حصول الطهر ففيه خلاف أوضحناه في الفتوى رقم:

163781

.وما كان من الكدرة بعد الأربعين فإنه لا يعد نفاسًا, لكن ما وافق زمن العادة فهو حيض، وانظري الفتوى رقم:

123150

, ورقم:

134502

.وبناء على ما مر, فإنك تنظرين عدد الأيام التي يلزمك قضاء صلواتها, وهي التي كان محكومًا بكونك طاهرًا فيها، ثم تبادرين بقضاء تلك الصلوات، وكيفية القضاء مبينة في الفتوى رقم:

70806.

ويرى فقهاء المالكية أنه يجزئ أن تقضي صلاة يومين مع كل يوم، فلو عملت بهذا القول فنرجو ألا حرج عليك - إن شاء الله -.وينبغي مراعاة الترتيب في قضاء الفوائت خروجًا من الخلاف, وإن كان الراجح عدم وجوبه, ولتنظري الفتوى رقم:

141086

, ورقم:

175229

.ويجوز قضاء الفوائت بعد الصبح وبعد العصر في قول الجمهور.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | عندي مشكلة التفكير الزائد في الأحداث التي تحدث للناس
- سؤال وجواب | هل تدليل أبي لأخي هو سبب تأتأته؟ وهل يفيده العلاج السلوكي؟
- سؤال وجواب | عدم مشروعية دفع الزكاة لمن يستعين بها على معصية الله
- سؤال وجواب | دفع الزكاة والنفقة على البنت المتزوجة من فقير عند المالكية
- سؤال وجواب | الصلاة في بيت بني بقرض ربوي
- سؤال وجواب | حكم التوظيف مقابل مال وحكم الاستيلاء على الرهن مقابل حق مالي
- سؤال وجواب | منزلة محمد بن إسحاق راوي المغازي عند علماء الحديث
- سؤال وجواب | المفاضلة بين أعمال الصحابة وأعمال أهل آخر الزمان
- سؤال وجواب | الانتفاع بالربا
- سؤال وجواب | سيأخذ أخوه أرضه ويبيعها ويأخذ الثمن ثم يرده بعد مدة بزيادة عشرة آلاف
- سؤال وجواب | أعاني من حالات نفسية كالقلق والوسواس والارتعاش
- سؤال وجواب | يطلق زوجته كلما غضب
- سؤال وجواب | الوسواس الفكري وكيفية التخلص منه
- سؤال وجواب | الوقف في قوله تعالى:"ذلك الكتاب لا ريب فيه."
- سؤال وجواب | أشعر بعدم الأمان وبأنني لا قيمة لي، فكيف أغير حالي؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل