مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | أحوال الحامل إذا أسقطت جنينها

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | دخل عليها ذو القعدة وهي صائمة اليوم الأخير من ست شوال فهل فاتها الأجر
- سؤال وجواب | اللحمية الزائدة عند فتحة الشرج، ما تفسيرها؟
- سؤال وجواب | حديث الرجل مع زوجته غير المدخول بها في الأمور الجنسية والاستمناء
- سؤال وجواب | حكم بيع دواء مخدر لم تمنعه الدولة يستعمله الناس للإدمان
- سؤال وجواب | فضل العشر الأول من ذي الحجة
- سؤال وجواب | أسرفت على نفسي بالمعاصي، وكرهت نفسي، فما العمل؟
- سؤال وجواب | سيصلي في المستقبل!
- سؤال وجواب | لا بأس بالرسوم الثابتة أو المقطوعة التي تؤخذ مقابل خدمة السحب بالفيزا
- سؤال وجواب | منتج انيمال تست لتحفيز التسترون. هل له أضرار؟
- سؤال وجواب | حكم ترك صيام النوافل أحيانا مراعاة لحق الزوجة
- سؤال وجواب | لا يوجد عندي تناسق في الجسم، فبماذا تنصحونني؟
- سؤال وجواب | الأمر بكتابة الدين بين الوجوب والاستحباب
- سؤال وجواب | أجهضت قبل شهرين وما يزال الدم ينزل. ما سببه؟ ومتى سيتوقف؟
- سؤال وجواب | خوف ورهبة ومعاناة مع العزلة
- سؤال وجواب | من نسي تبييت نية صوم ستة من شوال ثم أصبح وأفطر
آخر تحديث منذ 2 ساعة
7 مشاهدة

أنا متزوجة وحملت ولم يتم الحمل وقام الرحم بتنظيف نفسه دون اللجوء لعملية تنظيف وقد طالت مدة نزول بطانة الرحم عن 40يوما لأنني في حدود علمي أنني مثل النفساء فهل أصلي وأصوم بعد الاغتسال أم أنتظر إلى أن يبرأ الرحم تماما، علما بأني في مرحلة لا ينزل فيها الدم الصريح بل ينزل سائل فاتح اللون أقرب للبيج..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فنسألُ الله أن يأجركِ في مصيبتك وأن يُخلفَ لكِ خيراً منها، ثم اعلمي أنَّ هذا الحمل إن كان لم يتبين فيه خلق إنسان فهذا الدم الذي رأيتهِ دمُ فساد، فحكمكِ معه حكم المستحاضة، وهو أن تتوضئي لكل صلاة بعد دخول الوقت وتُصلي الفرض وما شئتِ من النوافل، وتصومي وتقرئي القرآن، والواجبُ على هذا الاحتمال قضاءُ ما فاتكِ من صلوات في هذه الأيام وذلك حسب طاقتك وهذا هو قول الجمهور، ويرى بعض العلماء كشيخ الإسلام أن القضاء لا يلزمك لأن تركك الصلاة كان بتأويل، والأحوط العملُ بقولِ الجمهور.وأما إذا كان هذا السِقط قد تبين فيه خلق إنسان، فالدمُ الذي رأيته دمُ نفاس وأكثره عند كثير من أهل العلم أربعون يوماً، لحديثِ أم سلمة عند أبي داود وغيره: كانت النفساء تقعد على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم أربعين يوما.

حسنه النووي في المجموع والألباني في الإرواء.وعليه فما ترينه بعد الأربعين ليس له حكم النفاس، بل كان الواجبُ عليكِ على هذا الاحتمال أن تغتسلي بعد الأربعين ثم تفعلي ما تفعله المستحاضة وقد تقدم، إلا إذا صادف الدم الزائد على الأربعين أيام العادة في الحيض فهو حيض، وتقدم كذلك الكلامُ فيما فات من صلوات، وذكرنا أن الأحوط قضاؤها.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم الصلاة في الحمامات العمومية
- سؤال وجواب | هل ممارسة العادة تسبب ضعفا في القدمين؟
- سؤال وجواب | أشعر بألم في الساق اليمنى ووخز بالصدر، فما سبب تلك الآلام؟
- سؤال وجواب | إخراج البلغم ليس استقاء
- سؤال وجواب | حكم المشي أثناء تكبيرة الإحرام خطوة أو خطوتين
- سؤال وجواب | هل مشاكل التبرز وصعوبة التبول بسبب التهاب المستقيم؟
- سؤال وجواب | الأفضل صوم الأيام التسع من ذي الحجة
- سؤال وجواب | كيف يمكنني حساب أيام التبويض باستخدام مقياس درجة الحرارة؟
- سؤال وجواب | من شك في عدد ركعات صلاته
- سؤال وجواب | صفاته عليه الصلاة والسلام الخُلُقية والخَلْقية
- سؤال وجواب | مدى اعتبار السهر لأجل العلم من قيام الليل
- سؤال وجواب | تغير نفسية المخطوبة بعد القبول الأولي، علام يدل؟
- سؤال وجواب | التفضيل بين صيام التطوع
- سؤال وجواب | معاناتي مع حالات الهلع والخوف من الموت، فما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | تحديد يوم عيد الأضحى
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/18




كلمات بحث جوجل