مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | مذاهب الفقهاء فيمن ينقطع عنها الدم فترة ثم يعود

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | كيفية تقوية الوازع الديني عند أخي المتأثر بالغرب؟
- سؤال وجواب | حكم معاش من كان يعمل في بنك ربوي
- سؤال وجواب | الزيادة على ما قرره الموكل لمن تئول
- سؤال وجواب | أنا حامل وعندي ارتفاع في إنزيمات الكبد، هل من خطورة عليّ أو الجنين؟
- سؤال وجواب | لدي غدد منتفخة في الرقبة من الخلف، فما خطورتها؟
- سؤال وجواب | لعدم وجود نبض وصغر حجم الجنين تقرر عمل إجهاض، فما رأيكم؟
- سؤال وجواب | العلاقة بين الغدة الدرقية وفرط التعرق
- سؤال وجواب | هل يجوز للزوجة أن تأخذ من مال زوجها بلا إذنه ؟
- سؤال وجواب | مدى اعتبار الحيض علامة على براءة الرحم
- سؤال وجواب | حكم إخراج كفارة اليمين في بلد ثمن الطعام فيه رخيص
- سؤال وجواب | حكم نقل زكاة الفطر وتوكيل الغير في إخراجها
- سؤال وجواب | آل النبي صلى الله عليه وسلم. منزلتهم وحسابهم
- سؤال وجواب | والدتي مصابة بالسكري ولا ينتظم عندها رغم العلاج
- سؤال وجواب | حكم الرمي قبل زوال ثاني أيام التشريق للضرورة
- سؤال وجواب | هل يكفر من شاهد صورًا فيها امتحان للمصحف؟
آخر تحديث منذ 1 ساعة
2 مشاهدة

دورتي منتظمة، لكن في نهايتها أجلس لمدة يومين أو ثلاثة، لا ينزل شيء، وبعدها تنزل خيوط من الدم، وبعدها يوم جفاف تام..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فما دام مجموع الأيام التي يأتي فيها الدم بغض النظر عن كميته، والأيام التي ينقطع فيها لا يتجاوز خمسة عشر يوما، فلست مستحاضة.والعادة تتغير فتزيد وتنقص، إلا أن الأيام التي ينقطع فيها الدم مختلف في حكمها بين الفقهاء على مذهبين:أحدهما: يرى أنها من الحيض، فلا صلاة فيها ولا صيام إلى آخر ما يمنع على الحائض، وهذا مذهب الشافعية والأحناف.والثاني: يرى أن لها حكم الطهر: تجب فيها الصلاة والصيام، ويحل فيها ما يحرم على الحائض.

وهذا مذهب المالكية والحنابلة.

ولا حرج في اتباع أحد المذهبين، كما سبق بيانه في الفتوى:

59648.

إلا أنه في حال اتباع المذهب الأخير، يجب قضاء صلاة هذه الأيام على من لم تصل فيها.وعلى المذهب الأول الذي هو مذهب الشافعية والأحناف لا تطالب بالقضاء؛ لاعتباره هذه الأيام أيام حيض.هذا إذا كان الدم ينقطع في هذه الأيام انقطاعا كليا بحيث لو أدخلت خرقة أو منديلا أو نحو ذلك، خرج خاليا من أثر الدم.أما إذا كان الذي ينقطع هو نزوله بكثرة، ومع ذلك لو أدخل منديل ونحوه وأخرج، ظهر عليه أثر الدم، فإن هذا ليس انقطاعا معتبرا، وهذه الأيام التي يحصل فيها ذلك مثل غيرها من أيام الحيض بلا خلاف.ولمزيد الفائدة، راجعي الفتاوى:

54484�

13644�

125874

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أشعر أثناء المشي بوخز ودقات قلب سريعة، أفيدوني.
- سؤال وجواب | العاصي ليس بنجس
- سؤال وجواب | تشك أن أمها أصابتها بالعين فهل تطلب منها الوضوء لها
- سؤال وجواب | قطع رحم من اعتدى على إحدى محارمه
- سؤال وجواب | تفسير قوله تعالى (يا أيها المزمل)
- سؤال وجواب | هل يشرع للطالب أن يستعين بمكتب متخصص يكتب له البحث المطلوب منه ويدرسه له
- سؤال وجواب | يفترض في أمثال هذه البنوك أن تقدم خدمات مصرفية إسلامية
- سؤال وجواب | حكم الزواج من أجنبية على يد مأذون ومن توكله بتزويجها
- سؤال وجواب | من لا يستطيع غسل رأسه في الغسل ومسحه في الوضوء
- سؤال وجواب | هل يجوز لمن سمع جواب سؤال في الامتحان أن يكتبه؟
- سؤال وجواب | أحكام الدم العائد بعد أسبوع من الدورة
- سؤال وجواب | ماذا أفعل لأتقن الحفظ وأحقق التفوق في دراستي؟
- سؤال وجواب | حجة القائلين بوجوب إزالة النجاسة عن البدن قبل الغسل وغسل المستحاضة الدم عن فرجها
- سؤال وجواب | حكم تأخير الغسل بعد الجفوف خشية نزول قطرات دم أو صفرة
- سؤال وجواب | أتناول علاج الزيلاكس لعلاج التوتر والقلق . فهل تنصحون به؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/26




كلمات بحث جوجل