مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم السائل البني الذي يخرج بعد الطهر بأيام

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | تأخذ من مال زوجها وتتصدق به دون علمه
- سؤال وجواب | هل ورد وصف النبي بالصادق الأمين في أحاديث صحيحة؟
- سؤال وجواب | عدم الثقة وفقدان الشعور نحو الآخرين هل هو أمر طبيعي؟
- سؤال وجواب | وهبت لزوجتي شقة وسيارة، ثم انفصلنا وساءت ظروفي، انصحوني
- سؤال وجواب | أحكام إفرازات المرأة التي تميل للصفرة أو الكدرة
- سؤال وجواب | السجود لغير الله لا بقصد العبادة
- سؤال وجواب | أصدقائي قاطعوني وتركوني منذ 6 أشهر. فكيف أعيد علاقتي بهم؟
- سؤال وجواب | هل التوتر عندما يكون في جمع كبير يعد رهاباً؟
- سؤال وجواب | قوة النبي صلى الله عليه وسلم في تنفيذ أوامر الله مع سماحته ولينه
- سؤال وجواب | خروج إفرازات بيضاء تميل إلى اللون الأصفر من عيني فما هو العلاج؟
- سؤال وجواب | كيف تعرف المرأة أيام عادتها؟
- سؤال وجواب | لا تلازم بين الحيض والتقيؤ قبله
- سؤال وجواب | وجوه حرمة بيع جوازات السفر المغصوبة
- سؤال وجواب | حكم من قال(لا أبقى مسلما إن فعلت كذا) وهل يؤثر على نكاحه؟
- سؤال وجواب | هل ورث النبي صلى الله عليه وسلم من خديجة شيئا؟
آخر تحديث منذ 1 ساعة
6 مشاهدة

أعاني من مشكلة، وهي: بعد انتهاء الدورة بأسبوع تحرقني المنطقة، وعندما تحرقني يخرج سائل لونه بني، وعندما ينتهي الحرقان ينزل هذا الدم لفترة بسيطة ثم يتوقف ويأتي في اليوم التالي أيضا هكذا وتستمر معي أربعة أيام، فهل يعتبر حيضا أم استحاضة؟ وتوجد لدي حساسية في الأنف لا يمكن أن أميز رائحتها، وهل علي قضاء هذه الأيام ونحن في رمضان وجزيتم ألف خير..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإنك ذكرت أنه يخرج سائل لونه بني وعندما ينتهي الحرقان ينزل هذا الدم.

فلم ندر ما إذا كنت بقولك: هذا الدم تقصدين السائل البني أم تقصدين دما آخر، وعلى أية حال، فإذا كنت إنما ترين سائلا بنيا هو المعروف بالكدرة في تلك المدة فإنه لا يعد حيضا ومن ثم فإن صومك صحيح وذلك لأن الصفرة والكدرة إنما تعد حيضا على المفتى به عندنا إذا كانت في مدة العادة أو كانت متصلة بالدم، وانظري الفتوى رقم:

134502

.وأما إن كنت ترين في هذه المدة دما وليس مجرد السائل البني فإنه ينظر فإن كان مجموع مدة هذا الدم العائد مضموما إلى ما قبله من دم وما بينهما من نقاء لا يزيد على خمسة عشر يوما فإنه يعد حيضا ويجب عليك أن تغتسلي بعد انقطاعه وتقضي الأيام التي رأيته فيها، وإن كنت ترينه في زمن لا يصلح أن يكون فيه حيضا فإنه يعد استحاضة ومن ثم يكون صومك صحيحا وليس عليك غسل، ولمزيد التفصيل حول ضابط زمن الحيض ومتى يعد الدم العائد حيضا انظري الفتويين رقم:

118286

، ورقم:

100680

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | لدي هواجس مقلقة تتعلق بالإنجاب والمستقبل، فما الحل؟
- سؤال وجواب | لا حرج في نكاح الثيب والأكبر سنا
- سؤال وجواب | توضيح حول حديث (لم يتكلم في المهد إلا ثلاثة.)
- سؤال وجواب | هل التشقير يؤثر على القرنية أو يسبب العمى؟
- سؤال وجواب | حكم تصميم أشياء عند من يستخدم برامج مقرصنة
- سؤال وجواب | ضوابط قص شعر المرأة وصبغ شعرها
- سؤال وجواب | خوفي يجعلني أتخلى عن كل طموحي ورغباتي ويبعدني عن اللقاءات!
- سؤال وجواب | حكم الائتمام بمن لا يحسن الوضوء
- سؤال وجواب | أشعر بأن مستقبلي مشوش، ولا أستطيع فعل شيء.
- سؤال وجواب | الكدرة المتصلة بالدم حيض
- سؤال وجواب | هل تنصحوني أن أتزوج وأنا طالب مع قلة ذات اليد؟
- سؤال وجواب | ألم واعوجاج في العمود الفقري. أريد نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | كيف أعامل زوجتي بعدما قالت: "لقد رجعت عن دين الإسلام"؟
- سؤال وجواب | رفق النبي صلى الله عليه وسلم بالخدم
- سؤال وجواب | حكم إجراء عملية بدون موافقة الأب
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/26




كلمات بحث جوجل