مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم تدريس المعلم التربية الإسلامية وهو جنب

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم من ترك شرطا من شروط الصلاة جهلا
- سؤال وجواب | من تذكر أثناء الصلاة أو بعد أدائها أنه لم يكن متوضئا
- سؤال وجواب | لا أستطيع النوم بسبب كثرة إفراز اللعاب ليلا.ما سببه وعلاجه؟
- سؤال وجواب | هل يؤاخذ الأهل الذين يتسببون لأولادهم بأمراض نفسية؟
- سؤال وجواب | الشك في نجاسة المكان لا أثر له
- سؤال وجواب | حكم صيام من تسبب في دخول الماء إلى جوفه
- سؤال وجواب | هل يعيد الصلاة إذا وجد حائلا يمنع وصول الماء بعد أن اغتسل وصلى
- سؤال وجواب | الموالاة في رمي الحصيات سنة ليست بشرط
- سؤال وجواب | طرق ووسائل التفاوض والإقناع
- سؤال وجواب | كيفية التعامل مع شخص قريب مدمن على المواقع الإباحية
- سؤال وجواب | هل الأفضل: الدعاء العام للمسلمين أم تخصيص شخص بعينه؟
- سؤال وجواب | هل تجب صلة وخدمة زوجة الأب؟
- سؤال وجواب | هل يشترط أن يرى هلال رمضان كل واحد من المسلمين
- سؤال وجواب | وكلته أخته في دفع الصدقة فأخذها لنفسه
- سؤال وجواب | هل الغسل يزيد من فرص الحكة الشديدة؟
آخر تحديث منذ 54 دقيقة
3 مشاهدة

أنا معلم في مدرسة تحدث مرات أن أذهب إلى المدرسة وأنا مجنب مع العلم أني أدرس التربية الإسلامية فهل يجوز أن أقوم بالتدريس علماً أني من العراق وظروف العراق غير مستقرة بحيث إن الكهرباء غير متوفرة ولا يوجد ماء ساخن جزاكم الله خيرا..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فمجرد التدريس من غير أن يتخلله قراءة فلا حرج على الجنب فيه، أما إن تخلله شيء من القرآن فإن كان لا يستطيع استعمال الماء لخوفه ضررا ولم يمكن تسخينه تيمم عند القراءة كما هو الحال عند الصلاة، وإن كان يستطيع استعمال الماء فلا يجوز له قراءة شيء من القرآن ولو آية واحدة، وهذا ما رجحه كثير من أهل العلم .وفي المذهب المالكي يجوز للجنب أن يقرأ اليسير من القرآن لأجل التعوذ والاستدلال ونحو ذلك.

قال الخرشي في شرح مختصر خليل عند قول المؤلف: وتمنع الجنابة موانع الأصغر والقراءة إلا كآية لتعوذه ونحوه ش: ومحل منع القراءة في غير الآية والآيتين ونحوهما على وجه التعوذ عند روع أو نوم أو على وجه الرقى والاستدلال لمشقة المنع على الإطلاق ولا يعد قارئا ولا له ثواب القراءة وفي كلام المؤلف بحث إذ يجوز للجنب قراءة المعوذتين بل ظاهر كلام الباجي أن له أن يقرأ المعوذتين وآية الكرسي معا لقوله يقرأ اليسير ولا حد فيه تعوذا بل ربما يشمل كلامه قراءة (قل أوحي) انتهى.

وللفائدة يرجى الاطلاع على الفتوى رقم:

28265.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | طرق منع حدوث الحمل
- سؤال وجواب | ما سبب تساقط الشعر؟ وعلاقته بارتفاع الهرمون الذكري؟
- سؤال وجواب | وكلته أمه ليرمي عنها فلم يرم فما حكمه؟
- سؤال وجواب | تخفيض موظف الحكومة المبالغ المستحقة على الشركات وأخذه نسبة مقابل ذلك
- سؤال وجواب | وجدت على ملابسها إفرازات وتوضأت وصلت
- سؤال وجواب | أعاني من وسواس مستمرّ أثّر على حياتي، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | هل تأثم البنت إذا لم تأخذ أمها لتقيم معها في بيتها؟
- سؤال وجواب | لا يحكم بانتقال النجاسة بدون يقين
- سؤال وجواب | تكيس المبايض لدى زوجتي يمنع حملها، فما العلاج المناسب؟
- سؤال وجواب | لا حرج في الصلاة بملابس تغسلها الخادمة
- سؤال وجواب | طهارة وصلاة من تشعر بنزول قطرات بول
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في صلاة الجنب لا يجد الماء والتراب
- سؤال وجواب | خطيبي كثير الشك في تصرفاتي، فهل أفسخ الخطبة؟ ساعدوني
- سؤال وجواب | الحدود الشرعية لطاعة الزوجة لزوجها
- سؤال وجواب | طهارة وصلاة من يستمر نزول الغائط منها لعدة ساعات
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/04




كلمات بحث جوجل