مجموعة نيرمي الإعلامية
سؤال وجواب | عيسى عليه السلام بعد نزوله يحكم بشريعة محمد لا بشريعته
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | وصال النبي صلى الله عليه وسلم وحكم الوصال إلى السحر- سؤال وجواب | هل تجب الكفارة على من حلف كذباً على أمر مستقبل؟
- سؤال وجواب | وجوب أداء الموسر للدين، وإنظار المعسر
- سؤال وجواب | هل يبطل العقد إذا زوج ابنته رغما عنه
- سؤال وجواب | ما هي أسباب كثرة التبول؟ وكيف يمكنني معالجة ذلك؟
- سؤال وجواب | هل الليزر هو أسرع علاج للكلف؟
- سؤال وجواب | أريد التقدم لزميلتي المطلقة والتي لديها 3 أطفال، فما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | توفي والدي وأشعر أنني لم أوفِّه حقه.
- سؤال وجواب | حكم من نزعت الخمار لظروف إدارية
- سؤال وجواب | حد الوجه في الوضوء
- سؤال وجواب | ما هي الكريمات التي توصون بها للتخلص من حبوب الشباب؟
- سؤال وجواب | اكتشفت أن زوجي ما زال على علاقة بزميلته السابقة . فما العمل؟
- سؤال وجواب | شاب أعجب بي ويريد أن يخطبني رغم مصاحبته لعدة فتيات
- سؤال وجواب | هل يمكن أن يبقى ضرس العقل مدفونا في اللثة لمدة طويلة؟
- سؤال وجواب | أعاني من اضطراب وتأخر الدورة الشهرية ولا يخرج سوى إفرازات
حكم كثير من العلماء المسلمين على الجماعة الإسلامية الأحمدية بالكفر بسبب إيمانها بنبوة مؤسس الأحمدية، وهو نبي تابع لمحمد صلى الله عليه وسلم ومن أمته، فما حكم هؤلاء العلماء على أنفسهم وعلى أتباعهم وهم يؤمنون بمجيء عيسى ابن مريم مرة أخرى، وهو نبي رسول، ولا مجال للقول بنزوله منزوع النبوة، لأن محمدا صلى الله عليه وسلم نفسه سماه نبيا مرات عديدة ـ يهبط نبي الله عيسى وأصحابه ـ صحيح مسلم، وفي حديث أشراط الساعة: إذ أوحى الله إلى نبيه عيسى أني أخرجت عبادا لي لا يدان لأحد بقتالهم ـ فهاهم علماء الأمة أيضا يؤمنون بمجيء نبي بعد محمد صلى الله عليه وسلم، فلماذا المسلم الأحمدي كافر عند العلماء بينما هم ينتظرون نبيا من بني إسرائيل؟..
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فإن علماء الإسلام في بلاد العرب والقارة الهندية قد اتفقوا على تكفير القاديانية، ومن هؤلاء ممثلو المنظمات الإسلامية الذين حضروا مؤتمر رابطة العالم الإسلامي الذي عقد بمكة عام 1394هـ وأعلنوا كفر القاديانية، ومنهم اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بالسعودية، وهيئة كبار العلماء بالسعودية، والمجمع الفقهي التابع للرابطة، ومجمع الفقه الإسلامي التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي، ومجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، ومن قادة الأمة العلماء الذين قالوا بكفرهم الشيخ ابن باز والشيخ جاد الحق شيخ الأزهر، والشيخ الألباني والشيخ المودودي وغيرهم، كما أن البرلمان الباكستاني أصدر قرارا بأنهم أقلية غير مسلمة، وكان مستند هؤلاء العلماء في التكفير هو ما ثبت في كلام القاديانية من تكذيب ما في القرآن وتحريف معانيه بما يخالف إجماع الأمة، فقد أنكروا كثيرا من صفات الله ، وأنكروا حياة عيسى ونزوله ورفعه إلى السماء، كما أنكروا ختم النبوة، وادعوا أن قائدهم نبي يوحى إليه، وقد سبق لنا أن بينا شيئا من عقائدهم وضلالاتهم في الفتويين رقم: 5419، ورقم:
95424.
وأما عن إيماننا بنزول عيسى ـ عليه السلام ـ في آخر الزمان: فلا يتناقض مع كون النبي صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء كما أخبر الله عن ذلك بقوله: وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ {الأحزاب: 40 }.وأخبر عنه النبي صلى الله عليه وسلم في قوله: إن مثلي ومثل الأنبياء من قبلي كمثل رجل بنى بيتا فأحسنه وأجمله إلا موضع لبنة من زاوية، فجعل الناس يطوفون به ويعجبون له ويقولون: هلا وضعت هذه اللبنة، قال: فأنا اللبنة، وأنا خاتم النبيين.متفق عليه.
فالمسيح ـ عليه السلام ـ سيحكم بعد نزوله بشريعة محمد صلى الله عليه وسلم لا بشريعته، كما عند مسلم من حديث أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: كيف أنتم إذا نزل فيكم ابن مريم فأمكم منكم؟!.
فقلت لابن أبي ذئب: إن الأوزاعي حدثنا عن الزهري عن نافع عن أبي هريرة: وإمامكم منكم، قال ابن أبي ذئب: تدري ما أمكم منكم؟ قلت: تخبرني، قال: فأمكم بكتاب ربكم تبارك وتعالى، وسنة نبيكم صلى الله عليه وسلم.
وفي صحيح مسلم: لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة.
قال: فينزل عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم فيقول أميرهم: تعال صل لنا، فيقول: لا، إن بعضكم على بعض أمراء، تكرمة لهذه الأمة.قال الأشقر في القيامة الصغرى: يقول النووي في رده على المكذبين بنزول عيسى الزاعمين أن نزوله لو كان حقاً فإنه يكون مناقضاً لقوله عليه السلام: لا نبي بعدي ـ وأنه يكون بذلك ناسخاً لشرع الرسول الله صلى الله عليه وسلم: هذا الاستدلال فاسد، لأنه ليس المراد بنزول عيسى عليه السلام أنه ينزل نبياً بشرع ينسخ شرعنا، ولا في هذه الأحاديث، ولا في غيرها شيء من هذا.
بل صح أنه ينزل حكماً مقسطاً.
يحكِّم شرعنا، ويحيي من أمور شرعنا ما هجره الناس.
ثم إن نزول عيسى ـ عليه السلام ـ حق لا ريب فيه، وقد دل عليه الكتاب والسنة المتواترة، دليل الكتاب قوله تعالى: وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا {النساء:159}.
وروى مسلم في صحيحه عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكما عدلاً، فيكسر الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية.والله أعلم..
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | أعاني من عدم التركيز وكثرة النسيان، ولدي حصاة في الحالب.- سؤال وجواب | أعاني من نزول إفرازات خضراء مصحوبة بحكة، فما سببها وعلاجها؟
- سؤال وجواب | حكم من قال في القرآن بغير علم
- سؤال وجواب | ما هو أفضل علاج للاكتئاب يعيدني للصلاة والحياة؟
- سؤال وجواب | الجن يسرقون ويخدعون
- سؤال وجواب | تقليد من يقول بجواز حلق اللحية
- سؤال وجواب | أدعو الله أن يكون راضياً عني لكن الوسواس أتعبني في ذلك!
- سؤال وجواب | زوجتي تقلل من شأني وتغضبني ولا تتفاعل معي، فهل أطلقها؟
- سؤال وجواب | حكم ترك الرضيع في غرفة وحده
- سؤال وجواب | والدتي تعاني من التهابات في البول فهل هناك دواء أفضل من الأدوية التي تتناولها؟
- سؤال وجواب | حكم العمل في غير مجال التخصص
- سؤال وجواب | شاب يرغب في الزواج من امرأة مطلقة ولديها طفلان
- سؤال وجواب | حكم راتب من قصر في وظيفته
- سؤال وجواب | أثر الضحك على ألم الرأس والاختناق
- سؤال وجواب | حلف ألا يأكل، وتشاجر مع أبيه وهو صائم
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا