مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | الاقتصار في أخذ القراءة على الأشرطة لا يصح

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم الزواج بثانية وطلاق الأولى سواء اشترطت الثانية ذلك أم لا
- سؤال وجواب | ليس للزوجة الأولى منع زوجها من التعدد
- سؤال وجواب | المقصود بعبارة (بدون ولي) عند من أجاز زواج المرأة بدون ولي
- سؤال وجواب | الإنفاق على البنت غير الشرعية والزواج من أمّها
- سؤال وجواب | الحالات التي يجب فيها التعدد
- سؤال وجواب | الأحق بحضانة في حال الطلاق إذا كانت أمهم تريد السكن في مكان آخر
- سؤال وجواب | وعيد من يروي حديثا علم أو ظن أنه موضوع
- سؤال وجواب | النهي عن الميل إلى إحدى الزوجتين دون الأخرى
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من آثار اللولب السلبية؟
- سؤال وجواب | أشعر بالنفور من زوجي بسبب تغيبه وتنصله من مسؤولياته
- سؤال وجواب | القرعة للسفر بإحدى الزوجات
- سؤال وجواب | حكم رفض الزوجة التعدد وتجسسها على من يرغب زوجها في الزواج بها
- سؤال وجواب | الكيفية التي وسوس بها الشيطان لآدم وحواء
- سؤال وجواب | وضع المصحف على موضع فيه لعاب أو عرق
- سؤال وجواب | خطأ الأم لا يبرر عقوقها
آخر تحديث منذ 31 دقيقة
4 مشاهدة

ما حكم من يقرأ بروايات في الصلاة من عدد الحروف المتبقية من غير أن يقرأ على مشايخ ولكن تعلمه من الأشرطة ؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإن السؤال فيه غموض ولكنا نقول إن القراءة في الصلاة لا بد أن تكون صحيحة وخاصة فاتحة الكتاب لتوقف صحة الصلاة عليها.

فإذا كانت القراءة صحيحة فلا مانع من القراءة بها في الصلاة وخارجها بعض النظر عن مأخذها.

ولكننا ننبه السائل الكريم إلى أن الاقتصار في أخذ القراءة على الأشرطة لا يصح نظرا لما يبقى من الأخطاء الخفية والجلية التي لا يسلم منها ـ في الغالب ـ في أخذ القراءة من غير أفواه القراء.

فالذي يريد القراءة الصحيحة التامة لا يأخذها إلا من أهل الفن مشافهة.

ولمعرفة طرق تلقي القرآن وكيفية تعلمه نرجو الاطلاع على الفتوى:

22551.

وقد شاء الله سبحانه وتعالى أن تكون القراءة بالتلقي والأخذ المباشر، فقال لنبيه صلى الله عليه وسلم: فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ {القيامة:18}.

وكان صلى الله عليه وسلم يستمع إلى قراءة أصحابه ويسمعهم قراءته مشافهة ليأخذوها منه كما في الصحيحين وغيرهما عن ابن مسعود وأبي بن كعب ـ رضي الله عنهما، ولا مانع من الاستماع إلى التلاوة من الأشرطة والاستعانة بها، ففيها من الفوائد والعون للطالب ما لا يخفى.

وللمزيد نرجو الاطلاع على الفتويين:

52293�

61325.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | خطأ الأم لا يبرر عقوقها
- سؤال وجواب | موقف الولد من ظلم والده لوالدته
- سؤال وجواب | حكم تقبيل رجل الخالة
- سؤال وجواب | لا تجب طاعة الوالدين فيما فيه ضرر على الولد
- سؤال وجواب | أقبح أنواع عقوق الوالدين
- سؤال وجواب | اللوم على التعدد لا يجوز
- سؤال وجواب | موافقتك على الزواج لا يعد ظلماً للأولى
- سؤال وجواب | هل يسوغ للزوجة المطالبة بالمؤخر ولو لم يُتفق عليه عند العقد
- سؤال وجواب | كيف أندمج مع المجتمع وأمارس علمي ومهارتي؟
- سؤال وجواب | كيف يعدل المسافر بين زوجتيه في المبيت
- سؤال وجواب | الكذب على الزوجة لاستقرار البيت
- سؤال وجواب | راوي الموضوعات يدخل في جملة الكذابين
- سؤال وجواب | سعي الابن في طلب رضا أبيه
- سؤال وجواب | نذر ذبح عجل إن تزوج ورزق بولد فهل يلزمه الذبح قبل الولادة
- سؤال وجواب | ما أسباب تغير سلوك الزوج مع زوجته؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/23




كلمات بحث جوجل