مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | التسمية عند إضاءة المصابيح ورمي القاذورات

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أعاني من آلام الرأس الشديدة رغم سلامة التحاليل والأشعة
- سؤال وجواب | حكم ترك الزواج لعدم الرغبة في الحمل والإنجاب
- سؤال وجواب | حكم الطلاق بعد الخلوة وقبل الدخول
- سؤال وجواب | سلس الريح منعني الزواج فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | الحموضة الزائدة، ما هي أسبابها وكيفية معالجتها؟
- سؤال وجواب | يسأل عن ترجمة كلمة (محمديم) في سفر نشيد الأنشاد في العهد القديم
- سؤال وجواب | تحريض الزوجة على الطلاق منكر عظيم
- سؤال وجواب | الحمد بصيغة غير واردة
- سؤال وجواب | الإكثار من التلفظ بالطلاق من اتخاذ آيات الله هزوا
- سؤال وجواب | علاقة الفيروسات المسببة للإجهاض بالأسنان
- سؤال وجواب | أعاني من تقلصات وغازات وأصوات تصدر من بطني.
- سؤال وجواب | مصاب بوسواس في العقيدة والطهارة والصلاة، كيف أتخلص منها؟
- سؤال وجواب | أريد دراسة الطب لكني أخشى أن أنعزل عن الناس. فما رأيكم؟
- سؤال وجواب | آلام عديدة في الرأس والعينين والرقبة والرئة، ما تشخيصكم لها؟
- سؤال وجواب | أسقطت للمرة الثانية. فهل السبب هو تكيس المبيض؟
آخر تحديث منذ 1 ساعة
2 مشاهدة

نسمع بعض الرقاة يقولون: إذا أردت أن تضع كيس القاذورات خارج بيتك فقل: بسم الله ، وكذلك إذا أردت أن تضيء بيتك فقل: بسم الله ؛ لأن بعض الجن يكون موجودًا فيؤذيك إذا لم تقلها، فهل لهذا أصل؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد: فإن التسمية فضلها عظيم، ولكنا لا نعلم ما يفيد طلبها عند هذه الأشياء، ولكن الشيطان يحضر كثيرًا من أمور الانسان، فلا حرج في التسمية للتوقي من شره، ففي صحيح مسلم عن جابر بن عبد الله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إن الشيطان يحضر أحدكم عند كل شيء من شأنه، حتى يحضره عند طعامه.
قال العلامة الشيخ ابن عثيمين في شرح هذا الحديث:من آداب الأكل أن الإنسان إذا سقطت لقمة على الأرض، فإنه لا يدعها؛ لأن الشيطان يحضر للإنسان في جميع شؤونه، كل شؤونك من أكل، وشرب، وجماع، أي شيء يحضر الشيطان، فإذا لم تسمِّ الله عند الأكل شاركك في الأكل، وصار يأكل معك؛ ولهذا تنزع البركة من الطعام إذا لم يسمَّ عليه، وإذا سمّيت الله على الطعام، ثم سقطت اللقمة، يعني طاحت من يدك، فإن الشيطان يأخذها.

اهـ.

وقد ذكر بعض أهل العلم أن الجن مغيبون عن الأنظار، وقد يصيبهم الإنسان من غير قصد، فيحقدون عليه ويؤذونه، قال شيخ الإسلام ابن تيمية ـ رحمه الله ـ في دقائق التفسير: وتارة يكون الإنسي آذاهم إذا بال عليهم، أو صب عليهم ماءً حارًّا، أو يكون قد قتل بعضهم، أو غير ذلك من أنواع الأذى، وهذا أشد الصرع، وكثيرًا ما يقتلون المصروع، وتارة يكون بطريق العبث، كما يعبث سفهاء الإنس بأبناء السبيل.
والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الحموضة الزائدة، ما هي أسبابها وكيفية معالجتها؟
- سؤال وجواب | يسأل عن ترجمة كلمة (محمديم) في سفر نشيد الأنشاد في العهد القديم
- سؤال وجواب | تحريض الزوجة على الطلاق منكر عظيم
- سؤال وجواب | الحمد بصيغة غير واردة
- سؤال وجواب | الإكثار من التلفظ بالطلاق من اتخاذ آيات الله هزوا
- سؤال وجواب | علاقة الفيروسات المسببة للإجهاض بالأسنان
- سؤال وجواب | أعاني من تقلصات وغازات وأصوات تصدر من بطني.
- سؤال وجواب | مصاب بوسواس في العقيدة والطهارة والصلاة، كيف أتخلص منها؟
- سؤال وجواب | أريد دراسة الطب لكني أخشى أن أنعزل عن الناس. فما رأيكم؟
- سؤال وجواب | آلام عديدة في الرأس والعينين والرقبة والرئة، ما تشخيصكم لها؟
- سؤال وجواب | أسقطت للمرة الثانية. فهل السبب هو تكيس المبيض؟
- سؤال وجواب | من دعا على غيره فهل له أن يدعو الله بألا يستجيب دعوته التي دعاها
- سؤال وجواب | حكم قول القائل لمن حوله وحدوا الله
- سؤال وجواب | حكم تنازل المطلق السكران عن شيء من ماله لمطلقته
- سؤال وجواب | أعاني من وساوس متعددة بدأت بأمور الطهارة وانتهت إلى أمور الدين، فكيف الخلاص منها؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل