مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | إذا جامع الرجل زوجته فهي مدخول بها وإن لم تفض بكارتها

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم قبول الهدية من الطائفة الأحمدية
- سؤال وجواب | إشراك الأب أحد أبنائه في توكيل شركته دون إخوانه
- سؤال وجواب | شرح حديث (من أحق الناس بحسن صحابتي)
- سؤال وجواب | معنى حديث: وأجملوا في الطلب
- سؤال وجواب | شرح حديث "لا تشد الرحال إلا لثلاثة مساجد"
- سؤال وجواب | ما سبب الآلام الشديدة حول الكلى؟
- سؤال وجواب | الحب. حكمه وضوابطه
- سؤال وجواب | حكم الشهادات البنكية ذات النسب المتغيرة سنويا
- سؤال وجواب | استحباب إعطاء البشير بشراه
- سؤال وجواب | كيف تتم عملية الحكم على الأحاديث
- سؤال وجواب | هبة المرأة جزءا من أرضها لإخوتها من أمها
- سؤال وجواب | يجوز هبة ثواب ما يقرأ من القرآن للميت
- سؤال وجواب | الدعاء بالثبات عند فتنة القبر مشروع في الصلاة وخارجها
- سؤال وجواب | صلاة راكب السيارة.
- سؤال وجواب | السحر الحقيقي وسحر البيان
آخر تحديث منذ 2 ساعة
1 مشاهدة

لي أخ تزوج منذ عام, وعندما قعد من عروسه ليلة عرسه مقعد الرجل من أهله, غاب رأس ذكره بين شفرتيها دون أن يفض بكارتها، فبكت وطلبت منه أن لا يفعل, فاستجاب، ولا زالت تكرر ذلك, وتسمح له بالاستمتاع بها كيف ما شاء، عدا الشرج، ولازالت عذراء حتى الآن، ولما أصر على إتيانها طلبت منه الطلاق, وقالت إنها مستعدة للخلع, فهل عليها عدة, وهو في بلد أجنبي؟.
.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد:فإن كان الواقع ما ذكر، فهذه المرأة مدخول بها، فتترتب عليها ـ بعد الطلاق أو الخلع ـ أحكام المدخول بها، ومن ذلك أنها تلزمها العدة، وكونها لازالت بكرا لا يعني أنها غير مدخول بها، فتجب العدة بمجرد الوطء، قال ابن قدامة في المغني وهو يتكلم عن العدة: ولا خلاف بين أهل العلم في وجوبها على المطلقة بعد المسيس.

اهـ.

وذهب بعض أهل العلم إلى وجوب العدة بمجرد الخلوة، وانظر الفتوى رقم: 7933.
والمرأة إذا بلغت سنا تطيق فيها الوطء، فلا يجوز لها الامتناع عن تمكين زوجها من نفسها لمجرد خوفها من الوطء، وهي بهذا تكون ناشزا، فيحق لزوجها تأديبها، وتراجع في علاج النشوز الفتوى رقم: 1103.
ولا ينبغي التعجل إلى الطلاق أو الخلع حتى تستنفد جميع الوسائل المشروعة لحل المشكلة، وننبه إلى أنه لا يجوز للمرأة أن تطلب الطلاق، ما لم يكن هنالك ضرر حقيقي، فإن أصرت على طلبه لغير عذر شرعي، فهي ناشز، ومن حق الزوج أن يمتنع عن تطليقها حتى تفتدي منه، وقد بينا ذلك في الفتوى رقم:

93039.


والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | صلاة راكب السيارة.
- سؤال وجواب | السحر الحقيقي وسحر البيان
- سؤال وجواب | حكم قبول هدية المشرك الوثني
- سؤال وجواب | الأثر المدمر لمشاهدة الأفلام الإباحية
- سؤال وجواب | محاولات الشيطان صرف الإنسان عن التوبة
- سؤال وجواب | خلطة الليمون والبابونج هل تفيد في التنحيف؟
- سؤال وجواب | حقوق المطلقة المادية والأدبية
- سؤال وجواب | هل بإمكاني تأليف الكتب؟
- سؤال وجواب | كتابة البيت باسم بعض الأولاد بدون سبب موجب ظلم وجور
- سؤال وجواب | ما الحكم إن طرأ الرياء على العمل وجاهده الشخص؟
- سؤال وجواب | الترغيب في احترام الأخ الكبير، وتوقير الكبير عموما
- سؤال وجواب | درجة حديث: مابين السرة والركبة عورة. وحديث: إن الله حرم علي الخمر والميسر والكوبة
- سؤال وجواب | أخي فقد التركيز بعد حادث سيارة.هل سيستمر على هذا الحال؟
- سؤال وجواب | فتق الغشاء الحامي للساقين وعلاجه
- سؤال وجواب | حكم إعطاء جهاز البنت الكبرى للأصغر منها
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل