مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | هل صح عن عليّ رضي الله عنه أنه قال : " إذا دمعت عين أنثى بسبب ظلم رجل لعنته الملائكة بكل خطوة يخطوها " ؟

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ليست عندي ثقة بنفسي وأحس بالفشل. ساعدوني
- سؤال وجواب | حكم الاحتفال بعيد الصحابة السري مثل الاحتفال ب "بابا نويل"
- سؤال وجواب | حكم استخدام الرجل مزيل الشعر الخاص بالنساء
- سؤال وجواب | الترهيب من التفريق بين البهائم الصغار وأمهاتها
- سؤال وجواب | دواء (candivast) لمعالجة الالتهابات التناسلية وتأثيراته السلبية
- سؤال وجواب | حكم النقش على الجسم بالحناء
- سؤال وجواب | أصاب بالعين حتى وإن كنت متحصنة، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | هل صح أن من قرأ آية الكرسي والفاتحة قضي له في اليوم سبعين حاجة؟
- سؤال وجواب | شروط جواز صبغ الشعر بالأدهان
- سؤال وجواب | يسأل عن درجة حديث : ( لَأَنْ أُعَافَى فَأَشْكُرَ أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ أَنْ أُبْتَلَى فَأَصْبِرَ )
- سؤال وجواب | أسلمت دون زوجها ، فهل لها أن لا تترك العيش معه لظروفه الصحية وظروفها المالية ؟
- سؤال وجواب | ظلمت أحد جيراني فيما مضى وأصبت بحالة مرضية بعدها، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | زيادة العبادة في أيام تنتشر فيها المعصية
- سؤال وجواب | كلب الحراسة هل يمنع الملائكة من دخول البيت
- سؤال وجواب | يحرم تصدير المحرمات إلى غير المسلمين
آخر تحديث منذ 2 ساعة
1 مشاهدة

ما صحة هذا الأثر عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه : " إذا دمعت عين أنثى بظلم بسبب رجل ، تلعنه الملائكة بكل خطوة يخطوها " ؟ وهل ورد في القرآن والسنة ما يدل على أنّ اللعنة ستحل بأي رجل يكون سبباً في بكاء امرأة ؟.

الحمد لله.

لا نعلم لهذا الكلام أصلا عن عليّ أو عن غيره من الصحابة رضي الله عنهم ، وإنما ينسبه إليه بعض المتأخرين من هؤلاء الرافضة الذين هم من أكذب خلق الله.

ولا يُعلم عن أحد من الصحابة رضي الله عنهم أنه كُذب عليه مثل ما كُذب على علي بن أبي طالب رضي الله عنه.

قَال الشعبي رحمه الله : " مَا كذب عَلَى أحد من هذه الأمة ما كذب عَلَى عَلِيّ " انتهى من "الكامل" (2/451).

وقال أبو بكر بن عياش : سمعت مغيرة يقول : " لم يصدق في الحديث على علي إلا أصحاب ابن مسعود " انتهى من "ميزان الاعتدال" (2/352).

كما لا نعلم في نصوص الشرع : ما يدل على أنّ اللعنة تحل بمن يكون سبباً في بكاء امرأة ظلما ، ولكن جاءت نصوص الشرع بالوصية بالمرأة ، ومراعاة حقها ، وعدم ظلمها ، وحسن صحبتها.

وينظر للفائدة في جواب السؤال رقم : (

100758

) ، (

199119

).

كما جاءت بالترهيب من الظلم ، وأن الظلم ظلمات يوم القيامة ، وأن الله تعالى وعد بنصرة المظلوم واستجابة دعائه ، وهذا في الذكر والأنثى ، والصغير والكبير ، والحر والعبد ، على السواء.

فهذا الكلام لا يجوز أن ينسب إلى علي بن أبي طالب ، أو غيره من الصحابة رضي الله عنهم ، فإنه لا أصل له عن أحد منهم - فيما نعلم.

وجائز أن يكون بكاء المرأة بحق ، كأن تكون شابة أساءت فيؤدبها أبوها أو أخوها ، أو زوجة ناشزا فيؤدبها زوجها ، فليس مجرد حصول البكاء من المرأة مؤذنا بالعقوبة ، فضلا عن اللعن.

وينظر للفائدة جواب السؤال رقم : (

141781

).

والله أعلم .
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | لدي ألم في الرقبة يصاحبه ضيق في التنفس، ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | هل هناك مضاعفات جانبية لنقط فيتامين (د) مع أدوية أخرى؟
- سؤال وجواب | حكم الأكل من وجبات الطعام المحتوية على اللحوم في بلاد الغرب
- سؤال وجواب | ازداد حجم الغدد الليمفاوية في ابني وتضخم طحاله
- سؤال وجواب | هل الأندرال والزولفت يعالجان مشكلة الرهاب الاجتماعي؟
- سؤال وجواب | فتاوى متعلقة بتشقير الحواجب
- سؤال وجواب | سبب نباح الكلب عند سماع الأذان
- سؤال وجواب | النسيان المتكرر وذكر أشياء لم تحدث
- سؤال وجواب | شروط الصورة المقبولة شرعاً لسندات المقارضة
- سؤال وجواب | أعاني من صداع يصعب معه فتح العين.
- سؤال وجواب | خروج المرأة متعطرة متطيبة. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | حدود التعامل بين الخطيبين
- سؤال وجواب | أفكر بالاستقلال في منزل منفرد ولكني أخاف من العقوق
- سؤال وجواب | هل يجوز للزوج منع الزوجة غير المسلمة من نمص الحاجب، والخروج متعطرة
- سؤال وجواب | حكم تزيين المرأة لوجهها لإخفاء مرض به
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل