مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم زراعة الخشخاش

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | متزوج منذ ثمانية أشهر وعدد الحيوانات المنوية عندي ضعيف
- سؤال وجواب | هل من الممكن أن يتم الحمل بدون تلقيح مجهري؟
- سؤال وجواب | هل يأثم الزوج إذا نفر من زوجته مع عدم تضييعه لحقوقها
- سؤال وجواب | طلق زوجته وأرجعها ثم طلقها لتهديدها بقتل نفسها ثم قال لها: طالق الثانية والثالثة
- سؤال وجواب | مسافر صلى العشاء خلف مقيم يصلي التراويح فهل يقصر أو يتم؟
- سؤال وجواب | أفتقد الثقة بالنفس، ولا أعرف كيف أتحدث مع الآخرين؟
- سؤال وجواب | هل يصلي إماما بأبيه ويترك جماعة المسجد
- سؤال وجواب | أعاني من ألم الساق عند لعب كرة القدم. ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | لا منافاة بين الدعاء وبين سنن الله في خلقه
- سؤال وجواب | من سافر إلى بلد له فيها قريب مسافة قصر فيعتبر مسافراً
- سؤال وجواب | لدي ألم في أخمص القدمين عند المشي والراحة. ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | ليس من حق العم الرجوع بالهبة التي منحها لأولاد أخيه
- سؤال وجواب | هل يوجد علاج لانزياح الفقرة الرابعة غير العملية؟
- سؤال وجواب | لا بأس بالدعاء المذكور ولا تجوز نسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم
- سؤال وجواب | أريد أن أرتدي النقاب وأمي تمنعني، فكيف أقنعها؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
1 مشاهدة

ما تقول في حكم زرع الخشخاش؟ لأن حرمتها ظاهرة في الإسلام (بينوا تؤجروا).
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فإنّ حُرمَة المسكرات، ومنها المخدرات التي منها لبن الخشخاش وهو: الأفيون، حرمتها ثابتة في السنة، فقد روى الشيخان وأحمد والنسائي وغيرهم من رواية غير واحد من الصحابة منهم جابر، وأبو هريرة رضي الله عنهم أنهم قالوا: قال صلى الله عليه وسلم: "كل مسكر حرام"، وروى أحمد وأبو داود من حديث النعمان بن بشير رضي الله عنه أنه قال: قال صلى الله عليه وسلم: "وأنا أنهى عن كل مسكر".

والمسكر: كل ما تناوله الإنسان فأغلق عقله، وأفقده التمييز بين الأشياء.

فالثمرة المسكرة لما حرم تناولها حرم زراعة شجرتها، وقد نقل الشيخ عبد الرحمن الجزيري في " الفقه على المذاهب الأربعة " اتفاق الأئمة على تحريم زراعة الحشيشة، والخشخاش لاستخراج المادة المخدرة منها لتعاطيها، أو الاتجار فيها، ومما يجدر التنبه له أن ما قام في أذهان بعض العوام من أن المحرم هو بيع الحشيش للمسلمين دون غيرهم أمر لا أساس له من الصحة، بل إن النصوص الصريحة تدل على أن بيع ذلك للمسلم، وبيعه للكافر سواء.
فقد روى الحاكم من حديث بُريدة رضي الله عنه أنه قال: قال صلى الله عليه وسلم: "من حبس العنب أيام القطف حتى يبيعه من يهودي أو نصراني، أو ممن يتخذه خمراً، فقد تقحم النار على بصيرة" ورواه الطبراني والبيهقي من حديث ابن أبي خيثمة، وحسنه الحافظ ابن حجر.

والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أريد أن أرتدي النقاب وأمي تمنعني، فكيف أقنعها؟
- سؤال وجواب | عدم وجود قرابة تشعر بالقوة
- سؤال وجواب | ما الحكم إذا أنكرت الزوجة بعد الطلاق ما اتفقت عليه مع زوجها أثناء الزواج؟
- سؤال وجواب | حكم من قال لزوجته وهي حامل: أنت طالق طالق
- سؤال وجواب | حكم قبول الولد شقة من أبيه لا يعلم حقيقة حصوله عليها
- سؤال وجواب | الزوجة أولى الناس بخير زوجها
- سؤال وجواب | الدعاء بما تهوى النفس من مباحات أمور الدنيا
- سؤال وجواب | أعاني من نحافة شديدة وتساقط في الشعر ومن البواسير. فما الحل؟
- سؤال وجواب | حديث " السواك مطهرة للفم." صحيح
- سؤال وجواب | درجة حديث: "حد يقام في الأرض خير للناس من أن يمطروا أربعين صباحا"
- سؤال وجواب | تخريج حديث(من مات مبطونا وقي فتنة القبر)
- سؤال وجواب | شرح حديث (تحول إلى الظل.)
- سؤال وجواب | درجة حديث: من قال دبر كل صلاة وإذا أخذ مضجعه: الله أكبر كبيرًا عدد الشفع .
- سؤال وجواب | تكرر نزول الدم مع البراز دون ألم
- سؤال وجواب | استئجار المدين بما عليه من دين مقابل ذكر الله بعدد معين
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل