مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حلف على زوجته يمينا ألا تضع المكياج فوضعته دون علمه

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ما الفرق بين الحمل الفارغ والحمل العنقودي؟
- سؤال وجواب | أريد التعدد رغم أن زوجتي إنسانة خلوقة وصفاتها حسنة!
- سؤال وجواب | عمل المرأة ومساعدتها في نفقات البيت
- سؤال وجواب | حكم زيادة كلمة: (تعالى) في التشهد
- سؤال وجواب | التبول المتكرر سبب لي معاناة وحرجًا كبيرًا
- سؤال وجواب | أشعر بنزول كتلة من فتحة الشرج فهل هي بواسير؟
- سؤال وجواب | درجة حديث: من كان همه الآخرة. الحديث
- سؤال وجواب | ضوابط عمل الفيديوهات الدعائية والتربح منها
- سؤال وجواب | تنتابني رعشة في اليد وجفاف في الحلق في المواقف الصعبة!
- سؤال وجواب | متزوج منذ سنة ولم يحدث حمل وقد أجريت عملية دوالي منذ خمس سنوات!
- سؤال وجواب | إخبار الطبيب بقرب موت شخص هو احتمال لا يقين
- سؤال وجواب | أعاني من التقيؤ المتكرر منذ 7 سنوات وضغطي نازل باستمرار، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | مارست العادة السيئة لسنوات وأشعر بآلام في الظهر والخصية!
- سؤال وجواب | أخي يريد الزواج ممن لا تناسبه فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | مدى إمكان ظهور علامات بلوغ الفتاة في العاشرة
آخر تحديث منذ 2 ساعة
6 مشاهدة

حلف زوجي يمينا أن لا أضع المكياج، وأنا أضعه عند الخروج دون علمه، خاصة حينما لا يكون معي أثناء الخروج، فهل مازلت زوجته؟ وهل يجوز أن أدفع الكفارة دون علمه؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:فإن كنتِ تقصدين أن زوجك قد حلف بالطلاق: فإن جمهور الفقهاء على أن الحلف بالطلاق -سواء أريد به الطلاق، أو غير ذلك من التهديد ونحوه- يقع به الطلاق عند حصول الحنث وهو المفتى به عندنا- خلافًا لشيخ الإسلام ابن تيمية الذي يرى أنّ حكم الحلف بالطلاق الذي لا يقصد به تعليق الطلاق، وإنما يراد به التهديد مثلا، تلزم به كفارة يمين، ولا يقع به طلاق، وانظري الفتوى:

11592.

وبناء على قول الجمهور؛ فإذا فعلت ما حلف عليك زوجك بالطلاق ألا تفعليه، فإن الطلاق يقع بذلك، فإن كان هو الأول، أو الثاني فله مراجعتك، وتراجع الفتويان:

54195�

266701

، وهما فيما تحصل به الرجعة.

وأما إن قصدت أنه حلف عليك يمينا بالله ألا تضعي المكياج: فإنه لا يقع الطلاق إذا فعلتِ ذلك، لكن تجب على زوجك الكفارة، وإخراج الكفارات عن الغير دون إذنه لا يجزئ، لأنه يشترط في إخراجها النية، وانظري الفتوى:

234877

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | إزالة التعارض بين حديثين بخصوص تعذيب حامل القرآن وعدمه
- سؤال وجواب | بر الوالدين من أجل الطاعات
- سؤال وجواب | كيف أحقق هدفي بالنجاح والتفوق مع قلة ذات اليد؟
- سؤال وجواب | أنا مصابة بالنحافة والهزال وضعف العظام والإجهاد السريع، أريد حلا جذريا لمشكلتي
- سؤال وجواب | أبراج الحظ من الكهانة
- سؤال وجواب | أعاني من الخجل وصعوبة في التواصل مع الآخرين
- سؤال وجواب | أمر بعدة حالات نفسية. فما التشخيص؟
- سؤال وجواب | ليس في قول: (كأن السماء سقطت علي) كفر أو ردة
- سؤال وجواب | جواز التعبد بما أوجبه العبد على نفسه بطريق النذر
- سؤال وجواب | كيف أتصرف حيال عناد زوجتي وتمردها؟
- سؤال وجواب | هل تطيع والدتها في عدم مخالطة صديقاتها في العمل
- سؤال وجواب | أشعر بحرقان أثناء البول ورغبة في التبول كثيرًا. هل هذا بروستات؟
- سؤال وجواب | ما حكم كشف القابلة ذراعيها بسبب إلزامها بلبس الزي الموحد للمستشفى؟
- سؤال وجواب | أداء الشهادة بين اللزوم وعدمه
- سؤال وجواب | أخ يعتدي على أخته بالضرب والألفاظ النابية
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/19




كلمات بحث جوجل