التنبيهات
عاجل
مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | كتابة الشخص اسمه على بحث شارك فيه من التزوير والغش

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | شروط صحة المضاربة
- سؤال وجواب | الصفا والمروة. سبب تسميتهما. ومكانتهما
- سؤال وجواب | رغم قيامي بحمية صحية ونحافتي، ما زالت بطني كبيرة ومنتفخة
- سؤال وجواب | سقطت على الأرض وأصبحت لا أستطيع المشي من ألم الركبة.
- سؤال وجواب | أعاني من وجود عروق دقيقة جدا حمراء وزرقاء حول الركبة
- سؤال وجواب | حكم الجنس الفموي مع الأجنبية
- سؤال وجواب | بسبب ممارسة العادة فقدت الرغبة والانتصاب، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | حكم التهرب من الرسوم الجمركية
- سؤال وجواب | أعاني من ألم الركبة وكأن صابونة ركبتي اليمنى غير ثابتة
- سؤال وجواب | موقف المرأة من الزوج إذا أقام علاقة بامرأة أخرى
- سؤال وجواب | ما حقوق المشتري إذا لم يبيّن له البائع عيوب السلعة؟
- سؤال وجواب | هل المرأة التي تلزم بيتها ولا تعمل يفوتها خير كثير؟
- سؤال وجواب | شبهات حول مكانة المرأة في الإسلام وجوابها
- سؤال وجواب | هل جريان الدعاء على اللسان علامة على قبوله وحبس اللسان عنه علامة على عدم قبوله؟
- سؤال وجواب | الدليل على أن سعي الحج ركن
آخر تحديث منذ 31 دقيقة
11 مشاهدة

أنا مدرس في كلية الطب، ومطلوب مني للترقية، أن أنجز بحثا علميا، وأنشره في مجلات علمية سواء كانت عالمية أو محلية..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فما تضمن غشا وتزويرا للحقائق، لا تجوز المشاركة فيه من أجل الترقية أو غيرها.

وفساد حال الناس، لا يبيح ذلك.

وقد قال عليه الصلاة والسلام: لا تكونوا إمّعة تقولون: إن أحسن الناس أحسنا، وإن ظلموا ظلمنا، ولكن وطنوا أنفسكم إن أحسن الناس أن تحسنوا، وإن أساءوا فلا تظلموا.

رواه الترمذي.

فمجرد المشاركة المادية لنشر البحث، لا تبيح كتابة اسم المرء عليه وكأنه هو من أنجزه، أو شارك في إنجازه.

ويقتصر في ذلك على ما يعتبر مشاركة حقيقية في إعداد البحث، وفق ما يقتضيه نظام الجهة المسؤولة وقوانينها.وإلا كان المرء غاشا مخادعا، متشبعا بما لا صلة له به، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: المتشبع بما لم يعط، كلابس ثوبي زور.

رواه البخاري.قال النووي في شرح مسلم عند شرح هذا الحديث: قال العلماء: معناه المتكثر بما ليس عنده، بأن يظهر أن عنده ما ليس عنده يتكثر بذلك عند الناس، ويتزين بالباطل، فهو مذموم.

اهـ.والغش والخديعة، خلقان محرمان، مذمومان، لا يتصف بهما المؤمن الذي يخاف ربه، ولا ينبغي له أن يزاولهما أصلا، وقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من غشنا فليس منا.

أخرجه مسلم عن أبي هريرة، وأخرج عنه أيضاً: من غش فليس مني.

وأخرج الطبراني أيضاً: من غشنا فليس منا، والمكر والخداع في النار.وهذا يعم كل غش وكل خديعة، وكل مكر في أي مجال كان، وفي حق أي شخص؛ كما يتبين من ألفاظ الحديث.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هل جريان الدعاء على اللسان علامة على قبوله وحبس اللسان عنه علامة على عدم قبوله؟
- سؤال وجواب | الدليل على أن سعي الحج ركن
- سؤال وجواب | حكم التحايل على الضرائب بشراء فواتير وهمية
- سؤال وجواب | مسائل متنوعة حول التبرع بالأعضاء
- سؤال وجواب | سبب تسمية يحيى عليه السلام بهذا الاسم، ومعناه
- سؤال وجواب | أتأثر كثيرًا من الانتقادات، وشخصيتي حساسة جدًا. ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | أشك أنني لمست نجاسة، فكيف أتخلص من هذا الشك الذي يؤرقني؟
- سؤال وجواب | حكم من ترك السعي في الحج
- سؤال وجواب | العادات والتقاليد التي تهضم حقوق المرأة الشرعية جائرة ومخالفة للشريعة
- سؤال وجواب | هل من مؤشرات الإجهاض نزول دم وإفرازات بنية ومغص؟ أفيدوني
- سؤال وجواب | كيف يمكنني التخلص من النمش دون آثار جانبية؟
- سؤال وجواب | لا أحب أن أتكلم مع أولادي بسبب سيطرة التفكير والقلق. ساعدوني
- سؤال وجواب | كثرة المشاكل مع زوجتي وتدخل أهلها جعلاني أفكر في الطلاق
- سؤال وجواب | معنى حديث: من قام بعشر آيات لم يكتب من الغافلين.
- سؤال وجواب | حكم إعانة أصحاب الأموال على التهرب من الضرائب
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/28




كلمات بحث جوجل