مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم شراء الذهب والحلي بالبطاقة المغطاة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | هل مرض الصدفية في الرأس يؤثر على الشعر؟
- سؤال وجواب | أريد برنامجا علاجيا دوائيا للوسواس القهري.
- سؤال وجواب | من تزوج امرأة واستولدها ثم ظهر أنها أخته من أبيه
- سؤال وجواب | حكم ما تحصل عليه الوسيط لقاء بيع قرية سياحية
- سؤال وجواب | حكم بقاء المسلمة في عصمة الكافر
- سؤال وجواب | أصبت بالصدفية وانتشرت في جسمي واختفت وبقيت آثارها
- سؤال وجواب | حكم العمولة التي يأخذها البنك لإصدار بطاقة الفيزا
- سؤال وجواب | أعاني من الصدفية في كل الجسم وكذا جفاف الشعر.
- سؤال وجواب | وسواس الوضوء والصلاة أثر على دراسة ابنتي. هل من علاج؟
- سؤال وجواب | الشفاء من مرض الصدفية
- سؤال وجواب | الحكم في أداء العمرة بالفيزا كارد تابع لحكمها
- سؤال وجواب | لا يلزم الشاب إخبار أهله عن سبب صيامه
- سؤال وجواب | عندما أتحدث أمام الجمهور تزداد ضربات قلبي
- سؤال وجواب | إرشاد لفتاة تعاني من قسوة أمها وحاجتها إلى حضنها
- سؤال وجواب | طلق زوجته مرتين ثم طلقها تحت تهديد وليها
آخر تحديث منذ 1 ساعة
3 مشاهدة

ما حكم شراء الذهب أو الفضة عن طريق بطاقة الفيزا مسبقة الدفع من المواقع الأجنيبة، علما بأنه تمكنني استعاده المال في حالة عدم وصولها إلي في الوقت المحدد أو عند اختلاف المعايير المطلوبة، أو إرجاعها، لأن المعاملة تتم عن طريق البنك الأمريكي باي بال؟ وهل يدخل في الحكم الحلي المطلي بالذهب أو المرقط بالأحجار الكريمة أو الألماس؟..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فقد سبق لنا بيان حكم التعامل ببطاقة الفيزا المسبقة الدفع أو ما تسمى بالبطاقة المغطاة، حيث بينا جواز التعامل بها بضوابط مفصلة في الفتويين رقم:

118438

، ورقم:

180935

.

وإذا جاز التعامل بها جاز شراء الذهب بها ما دام التقابض حاصلا، وقد جاء في قرار المجمع الفقهي الصادر في دورته الخامسة ما نصه: يجوز شراء الذهب أو الفضة أو العملات بالبطاقة المغطاة.

اهـ.

وغير الذهب ـ كالأحجار الكريمة والألماس ـ من باب أحرى، لأنه لا يلزم فيه التقابض أصلا، وكذلك الحلي المطلية بالذهب ما دام الذهب الذي عليها غير مقصود.وأما قولك: علما بأنه تمكنني استعادة المال في حالة عدم وصولها إلي في الوقت المحدد، أو عند اختلاف المعايير المطلوبة، أو إرجاعها ـ فإن كنت تقصد أن البيع لم يحصل وأن ما يحصل مجرد مواعدة حتى تطلع على الذهب وترضاه، أو تقصد أن لك خيار النقيصة ـ أي الرد بالعيب الذي لم تكن عالما به وقت العقد ـ فهذا لا شكال فيه، وانظر الفتوى رقم:

190207

.

وأما إن كان المقصود أنك تتفق معهم على خيار الشرط، بحيث إذا لم يناسبك الذهب لك الخيار في إمضاء البيع أو فسخه، فالعقد باطل عند الجمهور، كما تقدم في الفتوى رقم:

27923.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | طفلي في المرحلة التمهيدية كثير الحركة والعناد، كيف أتعامل معه؟
- سؤال وجواب | حكم استصدار واستعمال بطاقة فيزا من بنك ربوي
- سؤال وجواب | طلاق الغضبان متى يقع ومتى لا يقع
- سؤال وجواب | الإنجاب من الزوجة النصرانية إذا لم تساعد على التربية الإسلامية
- سؤال وجواب | إصدار بطاقة
- سؤال وجواب | شروط صحة الزواج بالنصرانية
- سؤال وجواب | حكم الطلاق تحت ضغوط الزوجة
- سؤال وجواب | شراء دولارات ببطاقة ائتمانية ثم بيعها للبائع نفسه
- سؤال وجواب | أعاني من الرهاب الاجتماعي، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | استخدام بطاقة الفيزا جائز بالشروط الشرعية
- سؤال وجواب | العلاج النفسي يعجزني عن التعبير عما في نفسي، فما الحل؟
- سؤال وجواب | الاجتماع لختم القرآن في بيت الميت
- سؤال وجواب | أعاني من بقع كقشور السمك
- سؤال وجواب | ما يجب فعله في زواج بنت بأوربي
- سؤال وجواب | الواجب على من أخّر قضاء رمضان ولم يعرف عدد الأيام
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/30




كلمات بحث جوجل