مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | احتفاظ الموظف بأرقام هواتف عملاء جهة عمله في هاتفه الخاص

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | قال لزوجته مهددا: لو أخذت من شعر حواجبك شيئا لا تكوني زوجتي ولا أعرفك
- سؤال وجواب | حكم رسوم الحيوانات على السلاسل
- سؤال وجواب | السبيل إلى التخلص من إدمان الاستمناء
- سؤال وجواب | ما رأيكم في دواء (بولن - بي) للتسمين؟ وما هي ضوابط استخدامه؟
- سؤال وجواب | حكم تأجير المحل المستأجر وما فيه من أجهزة وبضاعة
- سؤال وجواب | للمرأة أن تدعو بأن يزوجها الله من صالح معين
- سؤال وجواب | ما أحسن هذا العمل
- سؤال وجواب | هل يجوز الاستمناء لمن به مرض يمنعه من الجماع
- سؤال وجواب | ما قارب الشيء أعطي حكمه.
- سؤال وجواب | حكم طلب الزوجة الطلاق لنقص في دين وأخلاق زوجها
- سؤال وجواب | التروي والتريث قبل الطلاق
- سؤال وجواب | يطالَب الزوج بأداء ما أخذه من زوجته غصبا
- سؤال وجواب | أرسل لزوجته رسالة على الهاتف مكتوبا فيها (أنتي .) ناويا الطلاق
- سؤال وجواب | أعاني من الآلام في الرقبة وصداع في الرأس
- سؤال وجواب | ألم خلف الرأس (خلف الأذنين) مع دوار وغثيان
آخر تحديث منذ 1 ساعة
2 مشاهدة

أعمل في مجال بيع الألبسة بالجملة كمسؤول مبيعات، وكمندوب، ونأخذ على المبيع نسبة مائوية، وكل ما بعت أكثر أحصل على المال أكثر، مع راتب رمزي بسيط في شركة كبيرة لبيع الألبسة بالجملة، حيث إن هذه الشركة لا تقبل توظيفي كبائع إلا إذا كان لدي زبائن، ويعطون كل موظف مبيعات هاتفًا مع رقم خاص بالشركة، وأضفت زبائني إلى هاتف الشركة، وبدأت في البيع، ويأتي زبائن جدد للمحل، وزبائن من ترويج الإنترنت، ومن قبل الشركة أيضا تأتي أرقام جديدة، فأُضيف هذه الأرقام، فهل نسخ هذه الأرقام إلى هاتفي الخاص حرام؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:فليس هناك ما يوجب المنع من احتفاظك بأرقام هواتف العملاء والزبائن في هاتفك الخاص، إلا إن كان صاحب العمل يشترط -نصا، أو باعتبار العرف السائد بين أصحاب الأعمال- عدم الاستفادة من أرقام العملاء وبياناتهم، فحينئذ يجب عليك الالتزام بالشرط، وعدم الاحتفاظ بأرقام العملاء إلا بإذن صاحب العمل.
ففي الحديث عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: المسلمون على شروطهم، إلا شرطا حرم حلالا، أو أحل حراما.

أخرجه البخاري تعليقا، وأخرجه الترمذي، وقال: هذا حديث حسن صحيح.
والمقرر عند الفقهاء أن المعروف عرفا كالمشروط شرطا، ويعبر العلماء عند هذه القاعدة بألفاظ متنوعة، كقولهم: المعتاد ‌في ‌العقود ‌كالمشروط.

كما في التجريد للقدروي.
وكقولهم: المشروط ‌عرفا كالمشروط لفظا.

كما في زاد المعاد لابن القيم.
والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هل يجوز الاستمناء لمن به مرض يمنعه من الجماع
- سؤال وجواب | ما قارب الشيء أعطي حكمه.
- سؤال وجواب | حكم طلب الزوجة الطلاق لنقص في دين وأخلاق زوجها
- سؤال وجواب | التروي والتريث قبل الطلاق
- سؤال وجواب | يطالَب الزوج بأداء ما أخذه من زوجته غصبا
- سؤال وجواب | أرسل لزوجته رسالة على الهاتف مكتوبا فيها (أنتي .) ناويا الطلاق
- سؤال وجواب | أعاني من الآلام في الرقبة وصداع في الرأس
- سؤال وجواب | ألم خلف الرأس (خلف الأذنين) مع دوار وغثيان
- سؤال وجواب | هل يمكن أن يكون سيروكسات سي آر بديلا عن الزولفت؟
- سؤال وجواب | هل أنا المسؤول عن عدم حصولي على الوظيفة أم أنه القدر؟
- سؤال وجواب | وساوس تقلل من حبي للنبي صلى الله وعليه وسلم. فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | الصداع التوتري والصداع النصفي
- سؤال وجواب | أشعر بألم في اللوزة اليمنى. هل يدل ذلك على شيء خطير؟
- سؤال وجواب | كيفية قياس ضغط الدم وعلاقته بتنميل الشفاه
- سؤال وجواب | أعاني من أحلام مرعبة وقولون وقلة الوزن. أرجو المساعدة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل