مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | الزنا أعظم جرما من النظر إلى العورات

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ابتلاني الله بقلق دائم لا أدري ما سببه!
- سؤال وجواب | نية الشخص العادي وصاحب السلس عند الوضوء أو الغسل
- سؤال وجواب | حكم صلاة ركعتين بأكثر من نية
- سؤال وجواب | النية الواجبة على المسبوق إذا أراد الدخول في الصلاة
- سؤال وجواب | حكم إطلاق مصطلح (رؤية المستقبل)
- سؤال وجواب | حكم تغيير النية أثناء الصلاة
- سؤال وجواب | شخصيتي حساسة وأتأثر سريعا فهل يمكنكم مساعدتي؟
- سؤال وجواب | سهولة النية ومشقة تركها
- سؤال وجواب | رفضت عمل مخطوبتي بعد الزواج ولكنها تصر عليه، فما رأيكم؟
- سؤال وجواب | التسمية جزء من الوضوء فلا تحتاج نية خاصة
- سؤال وجواب | حكم النية للوضوء والغسل وهل يتلفظ بها؟
- سؤال وجواب | ما سبب الصداع الذي تشكو منه أختي الصغيرة؟
- سؤال وجواب | كيفية استحضار النية في الصلاة والزكاة والصيام
- سؤال وجواب | نصح الأب في معاملة موظفيه
- سؤال وجواب | النية هي قصد فعل الشيء، ولا تحتاج إلى التلفظ بها في النفس
آخر تحديث منذ 1 ساعة
5 مشاهدة

سؤالي حيرني منذ فترة طويلة، لأني سألت السؤال لأكثر من شخص وهم على قدر معلوم من الفقة, ولكني لست مقتنعا بردودهم, والسؤال هو:.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فكلا الفعلين المذكورين حرام وموجب لسخط الله وغضبه, وإن كان الزنا أشد قبحا وأعظم جرما لما يترتب عليه من المفاسد العظيمة التي منها اختلاط الأنساب وضياع الذرية, ومعلوم أن إيلاج الفرج في الفرج المحرم أعظم إثما من مجرد ملامسته, وكون الزنا بعلم المرأة ورضاها لا يهون الأمر, فإن الفعل الذي حرمه الله ونهى عباده عنه محظور ولو اجتمع أهل الأرض جميعا على فعله والرضا به.وإذا ثبت أن هذين الفعلين كلاهما محرم وقبيح، فإنه لا يجوز للمسلم أن يتخير بين القبائح والمعاصي بل عليه أن يترك الجميع لعموم قوله سبحانه: وَذَرُوا ظَاهِرَ الْإِثْمِ وَبَاطِنَهُ إِنَّ الَّذِينَ يَكْسِبُونَ الْإِثْمَ سَيُجْزَوْنَ بِمَا كَانُوا يَقْتَرِفُونَ.

{الأنعام: 120}.

ولقوله صلى الله عليه وسلم: فإذا أمرتكم بشيء فأتوا منه ما استطعتم و إذا نهيتكم عن شيء فدعوه.

رواه مسلم وغيره.فقيد صلى الله عليه وسلم جانب الأمر بالاستطاعة, وأطلق في جانب النهي, فيجب ترك جميع المنهيات جملة واحدة بلا قيد, قال النووي في شرحه لهذا الحديث: وأما قوله صلى الله عليه وسلم: واذا نهيتكم عن شيء فدعوه، فهو على إطلاقه.

انتهى.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الحائض إذا أحرمت بالعمرة وفعلت كل شيء سوى الطواف
- سؤال وجواب | قراءة الإمام القرآن مرتبا في صلاة الصبح حتى يختمه
- سؤال وجواب | حكم التبرع بقيمة كفارة اليمين لدار أيتام
- سؤال وجواب | هل يلزم استئناف النية عند الشك في غسل أحد الأعضاء؟
- سؤال وجواب | مشروعية إرضاع المرأة بنت أخيها وهل يلزمها الاستئذان من طليقها
- سؤال وجواب | حكم من أخطأ في الصلاة وأعادها في وقتها بنية القضاء
- سؤال وجواب | أعاني من خفقان في القلب، فأصابني وسواس الموت
- سؤال وجواب | حكم من قلد من يرى الإباحة في مسألة فقهية وهو يميل إلى التحريم
- سؤال وجواب | علق طلاق زوجته على فعل شيء في الحال ففعلته بعد ربع ساعة
- سؤال وجواب | زوجها لا يصلي ويلعن الله تعالى وتقدس
- سؤال وجواب | الكذب على المديرين بشأن حضور الموظفين وغيابهم
- سؤال وجواب | حكم الشك في تعيين الصلاة أثناء أدائها
- سؤال وجواب | أشعر بحالة من عدم المبالاة بما يخصني دينا ودنيا، فما الحل؟
- سؤال وجواب | عدم تسجيل الأرض الموهوبة لا أثر له على صحتها
- سؤال وجواب | من كان عازما على أن يصلي فريضة فنوى غيرها
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/25




كلمات بحث جوجل