مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | من زنا بامرأة متزوجة ثم حملت

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | وجوب حضور صلاة الجماعة في المسجد المذكور ساقط عنك
- سؤال وجواب | هل يرث من الدية مَن تسبب بحادث مروري؟ وكيف توزع التركة؟ وهل يكون وصيًّا عن أبنائه؟
- سؤال وجواب | إذا رؤي الهلال في بلد ولم ير في آخر
- سؤال وجواب | لا أجد سبيلاً للزواج ومن حولي يخشون مني العين والحسد، أريد حلاً.
- سؤال وجواب | المعتبر في بداية شهر رمضان وشوال
- سؤال وجواب | كيف أجعل الأهل يتعاونون معي في الاهتمام بالطفل؟
- سؤال وجواب | حكم الاعتماد على الحسابات الفلكية وترك الرؤية الشرعية
- سؤال وجواب | أثر السيروكويل والبروزاك في آلام عضلات الكتف
- سؤال وجواب | هل تستمر آثار العادة السرية بعد الإقلاع عنها؟
- سؤال وجواب | كيف نصوم عند عدم مراعاة الضوابط الشرعية في إثبات بدء الصيام والفطر
- سؤال وجواب | نصائح للمرأة التي لا يصلها إخوتها
- سؤال وجواب | صاحب السلس والطواف بالبيت الحرام
- سؤال وجواب | مشكلة النخاع الشوكي وعلاقتها بالانزلاق الغضروي؟
- سؤال وجواب | أضواء على الحديث الوارد في عد أسماء الله الحسنى
- سؤال وجواب | حكم من قام ساهياً إلى الركعة الثالثة ولم يجلس للتشهد
آخر تحديث منذ 1 ساعة
12 مشاهدة

جزاكم الله خير الجزاء على ما تقدمونه للمسلمين من علم، ومعرفة، وفتاوى تنير..

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:فنسأل الله تعالى العفو، والعافية، فأول ما يجب على من صنع ذلك أن يتوب إلى الله تعالى توبة نصوحًا، تكافئ عِظم الجرم، وشناعته!.

ولا يزيد الطين بلة بالسعي للإجهاض، فتجتمع ظلمات بعضها فوق بعض.وأما نسب هذا الحمل: فهو للزوج صاحب الفراش؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: الولد للفراش، وللعاهر الحجر.

رواه البخاري ومسلم.وراجع للفائدة الفتوى رقم:

119308

.حتى ولو علم الزوج بزنا امرأته لم يجز له نفي الولد ما دام يحتمل كونه منه، احتياطًا للنسب، قال النووي في منهاج الطالبين: له قذف زوجة علم زناها، أو ظنه ظنًّا مؤكدًا.

ولو علم زناها واحتمل كون الولد منه ومن الزنا حرم النفي.

اهـ.وقال الشيرازي في المهذب: النسب يحتاط لإثباته، ولا يحتاط لنفيه؛ ولهذا إذا أتت بولد يمكن أن يكون منه، ويمكن ألا يكون منه ألحقناه به احتياطًا لإثباته، ولم ننفه احتياطًا لنفيه.

اهـ.

وقال ابن قدامة في المغني: لا يلزم من كون الولد منه انتفاء الزنا عنها، كما لا يلزم من وجود الزنا منها كون الولد منه؛ ولذلك لو أقرت بالزنا، أو قامت به بينة لم ينتف الولد عنه، فلا تنافي بين لعانه وبين استلحاقه للولد.

اهـ.ولمزيد الفائدة يمكن الاطلاع على الفتويين رقم:

165925

، ورقم:

181217

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ولادة الهلال بين الرؤية البصرية والحساب الفلكي
- سؤال وجواب | صيام مسلمي الصين
- سؤال وجواب | ما هو مصدر ألم الحلق والأذن والفك؟
- سؤال وجواب | هل يقاطع عماته لكونهن يرتكبن الفواحش
- سؤال وجواب | الفرق بين الحج وبين الجلوس بعد الفجر وفيه أجر حجة تامة
- سؤال وجواب | حكم من طلق زوجته النفساء ثلاثا ثم قال لها: أنت حرام علي كحرمة أمي علي
- سؤال وجواب | حكم ممارسة الشهوة بين الزوجين بالهاتف أثناء الصيام
- سؤال وجواب | استفسارات حول رؤية الأهلة وكيفية حساب بداية الأشهر العربية
- سؤال وجواب | حكم من صلى بعد الاستمناء بدون غسل جهلا بوجوبه
- سؤال وجواب | أصبت بتساقط شعر وراثي، هل إبر البلازما علاج فعال للمشكلة؟
- سؤال وجواب | بطلان ما يزعمون عن الكوكب العاشر
- سؤال وجواب | أشعر بألم في المعدة عند التحرك ماشيًا وعند أخذ نفس بعمق.
- سؤال وجواب | هلال رمضان. بين الشك واليقين
- سؤال وجواب | لاحظت بعد استيقاظها وهي صائمة وجود إفرازات ولم تعرف صفتها فاعتبرتها منيا واغتسلت
- سؤال وجواب | شعري جاف ولم تنفع معه الزيوت، فهل من حل؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/25




كلمات بحث جوجل