مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم علاج الأسنان بالحشو والتلبيس بالبلاتين وغيره

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | مسائل في النية في الصلاة
- سؤال وجواب | حكم الجمع بين نية صلاة الضحى والاستخارة
- سؤال وجواب | متى لا تكون اليمين الغموس حراما
- سؤال وجواب | ليس عذرا للعلاج عند الطبيبة
- سؤال وجواب | حكم التلفظ بالنية وإخراج كفارة اليمين نقودا
- سؤال وجواب | تأتيني ضربات قلب غريبة تشبه الخفقان، فما تفسيرها؟
- سؤال وجواب | هل الدخول في الصلاة بنية إعادتها يعد من التردد في النية ويبطلها
- سؤال وجواب | إقامة العلاقة الآثمة مع أخت الصديق أشد جرمًا
- سؤال وجواب | ذهاب المرأة إلى طبيب النساء بغير إذن الزوج
- سؤال وجواب | حكم العمل بشركة تصنيع السماعات
- سؤال وجواب | أريد الإنجاب والدورة لا تأتيني إلا بالدواء، ما الحل؟
- سؤال وجواب | نبذة عن ظالم بن محمد السائح
- سؤال وجواب | أهتم كثيرا لكلام الناس ونظراتهم، فما الحل؟
- سؤال وجواب | حكم النية في أداء الصلاة وقضائها
- سؤال وجواب | دعاء الصائم تطوعا وأكله وشربه ناسيا
آخر تحديث منذ 1 دقيقة
17 مشاهدة

ما حكم معالجة الأسنان طبياً وذلك بحفر السن واستعمال حشو داخله أو استعمال البلاتين أو الخزف لتلبيس السن أو الضرس؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فلا بأس بعلاج الأسنان بالحشو والتلبيس والتركيب وما أشبه ذلك، والأصل في ذلك ما رواه عرفجة بن أسعد قال: أصيب أنفي يوم الكلاب في الجاهلية فاتخذت أنفاً من ورق فأنتن علي، فأمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أتخذ أنفاً من ذهب.

رواه الترمذي وقال: حديث حسن غريب.

وقد روى غير واحد من أهل العلم أنهم شدوا أسنانهم بالذهب، وفي الحديث حجة لهم.قال المباركفوري في تحفة الأحوذي: وبه أباح العلماء اتخاذ الأنف من الذهب، وكذا ربط الأسنان بالذهب.

وقال الخطابي كما في عون المعبود: فيه استباحة استعمال اليسير من الذهب للرجال عند الضرورة كربط الأسنان وما جرى مجراه مما لا يجري غيره فيه مجراه.

انتهى.وقال الشيخ عبد المحسن العباد في شرح سنن أبي داود: اتخاذ الذهب في الأسنان في حق الرجال ممنوع منه إذا كان للزينة، وأما إذا كان للإصلاح وللتعويض عن ضرس أو سن وأتى بشيء من الذهب مكانه فهذا لا بأس به، أما إذا كانت الأسنان سليمة ثم يقوم بتلبيسها بذهب من أجل التجمل فإن ذلك لا يجوز، لأن الجواز إنما جاء للحاجة، والزينة ليست حاجة.

ولمزيد من الفائدة يرجى الاطلاع على الفتاوى ذات الأرقام التالية:

11026�

23571�

49680�

� 9256،

57237�

65049�

17249�

51312.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أريد التوقف عن الخوف من أبي!
- سؤال وجواب | لا تجزئ الفريضة لمن صلاها بدون تعيينها بالنية
- سؤال وجواب | اعتمرت ونسيت أن تقصر شعرها ثم اعتمرت مرة أخرى
- سؤال وجواب | عدة الطلاق للمرأة الحامل وحكم الخروج للدراسة
- سؤال وجواب | مَن دخل مع الإمام بنية العشاء ثم تذكّر أن وقتها لم يدخل وأنها صلاة المغرب
- سؤال وجواب | هل يجوز للمرأة إزالة شعر العانة بالليزر لدى طبيبة؟
- سؤال وجواب | فضل وسبيل تكثير واستحضار النيات الصالحة في العمل الواحد
- سؤال وجواب | كيف ترد المختلعة المهر إن كانت اشترت به أثاثا لمنزل الزوجية
- سؤال وجواب | عندما أظل فترة بدون طعام تنتابني رجفة داخلية بجسدي.
- سؤال وجواب | أعاني من اكتئاب وفصام ونوبات ضيق نفس، ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | حكم استعمال الرجال الكريمات المرطبة للبشرة
- سؤال وجواب | للطبيب النظر إلى ما تدعو الحاجة إليه
- سؤال وجواب | عدم إنعاش الميؤوس من حياته طبياً. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | حكم أكل اللحوم في المطاعم الأمريكية
- سؤال وجواب | وجوب التزام شروط تنزيل واستخدام البرامج محفوظة الحقوق
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/25




كلمات بحث جوجل