مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | قال إن كلمت فلانة أو أي امرأة أخرى فأنت طالق

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الارتعاش اللاإرادي، ما هي أسبابه وما علاجه، وهل يؤثر على الدراسة الطبية؟
- سؤال وجواب | التشنج والتعرق والبرودة . هل هو بسبب شحنات أم أمر طبيعي؟
- سؤال وجواب | خطيبي يريدني أن ألبس حجاباً قصيراً مما يسبب الشجار بيننا، ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | وسواس الخوف من الموت أثر على حياتي ودراستي، فما العمل؟
- سؤال وجواب | لمن يصرف مال الفوائد البنكية
- سؤال وجواب | طاعة الأم في الانتقال من بيت الأسرة مع شدة التعلق به
- سؤال وجواب | أعاني من خوف من الأحلام ولدي وسواس وخوف وقلق. فهل الفلوزاك مفيد لي؟
- سؤال وجواب | حملت منه بعد العقد الأهلي وقبل حصول العقد الإداري
- سؤال وجواب | أكملت دراستي الثانوية وحصل لي نوع قلق وإحباط، فما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | حكم دفع مال لتخفيف عقوبة قاتل ولده
- سؤال وجواب | أعاني من قلق وتوتر واكتئاب بسيط مع نوبات خوف غير منطقي!
- سؤال وجواب | هل يجوز تسمية ابنتي " هبة " وابني " رضا " ؟
- سؤال وجواب | العقوبة الدنيوية والأخروية لمن سرق من كافر
- سؤال وجواب | ما فوائد وأضرار البيض والأرز؟
- سؤال وجواب | يحرم إعانة للبنك على معاملاته الربوية والإقرار بالربا
آخر تحديث منذ 2 ساعة
15 مشاهدة

زوجتى اشترطت للصلح أن أحلف بالطلاق إذا تكلمت مع فلانة أو تحدثت مع أى إمرأة خارج نطاق العمل ، فقلت بالنص : " أقسم بالله العظيم أنى لن أتحدث مع فلانة أو أى امرأة خارج نطاق العمل ، وإذا حدث فأنت طالق " فهل يقع الطلاق ؟ أو هل من كفارة لهذا اليمين ، مع العلم إنى حلفت مجبراً من أجل الصلح ؟.

الحمد لله.

أولا: قول الزوج: " أقسم بالله العظيم أنى لن أتحدث مع فلانة أو أى امرأة خارج نطاق العمل ، وإذا حدث فأنت طالق " مشتمل على أمرين: 1- يمين بالله تعالى، فإذا حنثت، لزمك كفارة يمين، وهي إطعام عشرة مساكين أو كسوتهم، فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام.

2- طلاق معلق على شرط ، وهو الحديث مع فلانة أو أي امرأة خارج نطاق العمل ، وقد ذهب جمهور الفقهاء إلى وقوع هذا الطلاق عند حصول الشرط.

ويرجع في المقصود بأي امرأة أخرى إلى نيتك ، هل تريد زميلات العمل، أم الجيران، أم الأقارب، أم جميع ذلك، فتعمل بنيتك.

ثانيا: إذا صدر الطلاق المعلق ، فلا يمكنك الرجوع في هذا التعليق ، في قول جمهور الفقهاء.

وكونك فعلت هذا من أجل الصلح، أو ما ذكرت من أنك كنت مجبرا: لا يغير من حكم المسألة شيئا.

والله أعلم.

​.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | البقاء على صداقة من عصى الله بعد التزامه.
- سؤال وجواب | كن سببا في هداية من أضللت كما كنا سببا في غوايته
- سؤال وجواب | أفيدوني بتحليل الحيوان المنوي لاختراق البويضة ومدى احتياجي له؟
- سؤال وجواب | عند الصلاة أو قراءة القرآن وسماعه؛ أتثاءب بكثرة
- سؤال وجواب | الحكة الناتجة عن لسع الحشرات وكيفية الوقاية منها وعلاجها
- سؤال وجواب | حكم العقيقة بالمعز
- سؤال وجواب | توجيهات طبية حول دواء (البروزاك) وكيفية علاج القلق سلوكياً
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في هدية المقترض للمقرض قبل الوفاء
- سؤال وجواب | الفرق بين النفس والشخصية
- سؤال وجواب | معاناتي مع الوساوس القهرية وتساؤلاتي عنها
- سؤال وجواب | هل لضعف الانتصاب علاقة بالحالة النفسية؟
- سؤال وجواب | حديث: "لا تعجزوا في الدعاء." شديد الضعف
- سؤال وجواب | هل يجوز اللعب بالألعاب المشتملة على المحرم لئلا أقع في معاصٍ أخرى؟
- سؤال وجواب | نومي بالليل قليل وأريد أن أرجع لطبيعتي. كيف ذلك؟
- سؤال وجواب | بعد انتقالنا إلى منزل جديد تغيرت حياتنا كليًا، فما سبب ذلك؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/11/08




كلمات بحث جوجل