مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | كرر الطلاق مرتين بناء على طلبها وسبق ذلك طلقة في الحيض

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الاستغفار سبب لقوة البدن
- سؤال وجواب | عندي قطع في غضروف الركبة والرباط الصليبي، فهل يجب إجراء جراحة؟
- سؤال وجواب | قال لزوجته: طالق، فسألته عن قصده فقال: أقصد به طلاق الليل
- سؤال وجواب | رتبة حديث "عجبا إن الله اتخذ من خلقه خليلاً."
- سؤال وجواب | هل الدعاء عند رؤية المبتلى يحفظ صاحبه من الإصابة بذلك البلاء؟
- سؤال وجواب | التلفظ بالطلاق الصريح لا يتوقف وقوعه على رفعه للمحكمة
- سؤال وجواب | عرضت على والد زوجها أخذ ميراثه فلم يأخذه فوضعته في حساب أولادها
- سؤال وجواب | ما هي الحكمة من تألُّم الأطفال في الدنيا ؟
- سؤال وجواب | بمَ أدعو لطفلي المريض ؟
- سؤال وجواب | حكم صلاة تحية المسجد في وقت النهي
- سؤال وجواب | هل تصح إمامة الفاسق ؟
- سؤال وجواب | كتاب يشتمل على الكذب على النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في حكم الزنى
- سؤال وجواب | صداع يرافقه خفقان وألم في الظهر وكسل وخمول
- سؤال وجواب | يسأل عن لعبة كرة القدم الإلكترونية
- سؤال وجواب | ضوابط العمل في رعاية ونظافة شخص معوق
آخر تحديث منذ 1 ساعة
4 مشاهدة

طلبت من زوجي الطلاق ، فطلقني ، وقاله مرتين ، قبل أن يقول أطلقكِ ، قال : أنا لا أريد أن أطلقكِ ، لكن فقط لأنك طلبت مني ذلك سأطلقك ، هو أيضاً طلقني مرة أخرى من قبل ، ولم يعلم أنني حائض ، هل هذا يعتبر الطلاق النهائي أم الطلاق الثاني؟ نحن لا نريد أن ننهي علاقتنا ، أنا طلبت منه الطلاق ؛ لأنني كنت أتألم جداً ، الأمر كان بسيطا جداً ، وقد انتهى ..

الحمد لله.

أولا: لا يجوز للمرأة أن تطلب الطلاق إلا عند وجود عذر يبيح لها ذلك ؛ لما روى أبو داود (2226) والترمذي (1187) وابن ماجه (2055) عَنْ ثَوْبَانَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( أَيُّمَا امْرَأَةٍ سَأَلَتْ زَوْجَهَا طَلاقًا فِي غَيْرِ مَا بَأْسٍ فَحَرَامٌ عَلَيْهَا رَائِحَةُ الْجَنَّة ) صححه الألباني في صحيح أبي داود.

والبأس : هو الأمر والسبب الملجئ للطلاق.

فالواجب أن تحذري من سؤال الطلاق، وألا تبالغي في تقدير الأمور، فقد ذكرت أن الأمر كان بسيطا جدا، ومع ذلك فقد آلمك جدا.

ثانيا: إذا طلق الرجل زوجته مرتين بلفظ واحد كقوله: أنت طالق مرتين أو طلقتين، أو بلفظين كقوله أنت طالق طالق، أو أنت طالق أنت طالق، في مجلس واحد أو مجلسين متفرقين، فإنه لا يقع به إلا طلقة واحدة على الراجح، ولا يقع طلاق بعد الطلاق إلا إذا راجعها ثم طلقها، أو انتهت عدتها ثم عقد عليها ثم طلقها.

وهذا اختيار شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله وجماعة من العلماء.

وينظر: الشرح الممتع (13/ 94).

وعلى ذلك : فتكون هذه طلقة ، والمرة التي سبقتها طلقة أخرى ، فهما طلقتان اثنتان.

وبقيت لكما : طلقة واحدة.

فالحذر الحذر ، أن تهدما بيتكما في ساعة غضب ، وتقطعا عنكما سبيل الرجعة ..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | لا حرج على من زنت وهي تحت زوجها وتابت في الإنجاب
- سؤال وجواب | هل يجوز اتخاذ البسملة وردًا يوميًا بعدد معين؟
- سؤال وجواب | روايات حديث: "مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ ."
- سؤال وجواب | هل هناك أدعية خاصة لحفظ المنزل الجديد ؟
- سؤال وجواب | هل تأخذ المتزوجة الفقيرة من زكاة أمها ؟
- سؤال وجواب | هل يعيد أذكار النوم إذا استيقظ وعاد للنوم؟ وهل يقولها قبل نوم النهار؟
- سؤال وجواب | سوء الظن في الآخرين وكيفية التخلص منه
- سؤال وجواب | هل علاج (سوفالدى) معتمد دوليا وآمن؟
- سؤال وجواب | فضل من قال لا إله إلا الله
- سؤال وجواب | كتب في شرح أذكار الصباح والمساء
- سؤال وجواب | أصدقائي يتجاهلونني! كيف أستطيع كسب ودهم؟
- سؤال وجواب | حكم نسخ البرامج الدينية من مواقع القنوات الفضائية وبيعها
- سؤال وجواب | بعض الأدعية والأدوية لمن يشتكي من ألم في بدنه
- سؤال وجواب | تعتقد وجوب النقاب ووالدها يمنعها من لبسه
- سؤال وجواب | هل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم أفضل من سائر العبادات؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/15




كلمات بحث جوجل