مجموعة نيرمي الإعلامية
سؤال وجواب | طلقها مرات في الغضب
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | ما سبب نزول الدم قبل التوقف عن تناول حبوب كليمن؟- سؤال وجواب | اليمين لا ينعقد بالكتابة بغير نية اليمين
- سؤال وجواب | حكم من دخل مع الإمام في الوتر ناويا الشفع فنسي وسلم معه
- سؤال وجواب | كلما صليت أشعر أن الله لا يقبل صلاتي، فهل من مخرج لهذا الوسواس؟
- سؤال وجواب | هل هناك علاقة بين ألم الرقبة وألم الجبهة؟
- سؤال وجواب | اللواط والحلف كذبا متعمدا كبيرتان تجب التوبة منهما
- سؤال وجواب | أعاني وسواساً وأعراضاً لا تصيبني إلا في قاعة الدراسة، فما الحل؟
- سؤال وجواب | هل لألم الرأس علاقة بالعادة السيئة؟
- سؤال وجواب | كثرة التفكير والشرود الذهني وعدم الالتزام . كيف أعالجها؟
- سؤال وجواب | مصاب بوسواس في العقيدة والطهارة والصلاة، كيف أتخلص منها؟
- سؤال وجواب | هل تعتبر نية الحالف إن كان متطوعا باليمين
- سؤال وجواب | ما زال الشعور بخفقان القلق مستمرا!
- سؤال وجواب | حكم الإفرازات الخارجة من الغدد المجاورة لفتحة البول
- سؤال وجواب | هل لاستعمال الليزر لإزالة الشعر وآثار حب الشباب ضرر على البشرة؟
- سؤال وجواب | عوائق في زواج نصرانية من مسلم
تزوجت منذ أكثر من عامين ، وقد طلقت زوجتي في عدة مناسبات ، ففي المرة الأولى طلقتها طلقتين برسالة نصية بينما كانت في الهند وكنت أنا في الولايات المتحدة بانتظار قدومها ، كنت غاضباً حينها بسبب نقاش دار بيننا ، ولم تكن نيتي إنفاذ الطلاق ، وقد قرأت أن النية إذا لم تكن حاضرة فإن الطلاق المكتوب لا يُعتبر، فهل هذا صحيح ؟ المرة الثانية طلقتها طلقتين متتاليتين لنفس الأسباب المذكورة آنفاً، لكن هذه المرة كانت بجواري وكان طلاقاً مباشراً وجهاً لوجه ، وكنت غاضباً أيضاً.
وأريد أن أبيّن هنا أني رجل سريع الغضب ، فإذا ما غضبت فقدت السيطرة على نفسي وكلماتي.
المرة الثالثة طلقتها ثلاث طلقات متتالية ، وكنت في حالة غضب مطبق أشد مما كنت عليه في المرتين السابقتين ، لم أستطع تجميع أفكاري ، ولم أتمكن من تذكر ما الذي حدث تماماً فدفعني إلى هذا الأمر ، لم أنو قط تسريحها، كل ما أردته فقط هو تخويفها ووضعها في زاوية من الحرج ، فما العمل الآن ؟.
الحمد لله.
أولا : يقع الطلاق بالكتابة بشرط وجود نية الطلاق ، فإن كتب الإنسان الطلاق ولم ينوه ، وإنما نوى غمّ أهله أو تخويفهم ، لم يقع ، وينظر : سؤال رقم (
72291
).وحاصله أن الغضب الشديد الذي لا يعي معه الإنسان ما يقول ، يمنع الطلاق ، وكذلك الغضب الشديد الذي يحمل الإنسان على الطلاق ويدفعه إليه ، ولو وعى ما يقول.
وأما الغضب الخفيف الذي لا يؤثر على إرادة الإنسان للطلاق ، فإن الطلاق يقع معه.
ومن طلق ثلاثا أو اثنتين ، وقعت واحدة على الراجح.
ويظهر من سؤالك أن الطلاق الأخير لا يقع.
وأما الطلاق الذي قبله ، فعلى التفصيل المذكور : فإن كان الغضب المصاحب له شديدا على ما ذكرنا ، فإنه لا يقع أيضا.
وإن كان خفيفا وقعت طلقة.
والواجب أن تتقي الله تعالى ، وأن تمسك لسانك عن الطلاق حال غضبك ، فإن الطلاق لم يشرع لهذا ، وأنت تعرض بيتك للانهيار والخراب.
والله أعلم ..
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | قول الرجل لزوجته: "اعتبري أني ألقيت عليك اليمين"- سؤال وجواب | كيفية التعامل مع الشخصية السيكوباتية
- سؤال وجواب | حكم اليمين الكاذبة لتبرئة متهم من جريمة
- سؤال وجواب | حكم أخذ المؤجر الرهن
- سؤال وجواب | كل ما خطر ببالك فالله أعظم من ذلك
- سؤال وجواب | بر والدك وعدم محبته لك لا تضرك
- سؤال وجواب | لدي سواد تحت العيون. ما هي الحلول الطبية لذلك؟
- سؤال وجواب | صفة اليمين المنعقدة وكيفية التكفير عن أيمان لا يعرف عددها
- سؤال وجواب | حكم هجر الأخت أخاها لسبب شرعي
- سؤال وجواب | الأيمان الكثيرة التي لم تكفر وحكم بقائها في الذمة إلى الموت
- سؤال وجواب | هل يضر خلط كريمات أكريتين والدوكين الإبطين؟
- سؤال وجواب | يحلف كثيرا ويقول في حلفه علي الحرام
- سؤال وجواب | هل التهاب الحلق واللوزتين يسببان صعوبة في الأكل؟
- سؤال وجواب | هل الهرمونات تدل على وجود التكيس؟
- سؤال وجواب | لدي غازات واحتقان في الأنف والحلق والأذن وصداع. فما العلاج؟
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا