مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | لا تعارض بين الفتاوى المذكورة حول تصفيف المرأة لشعرها على هيئة الكعكة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | استدعاء خروج المني بالتخيل داخل في الاستمناء
- سؤال وجواب | ما هو العلاج المناسب لدم الدورة المتقطع؟
- سؤال وجواب | ألم على العرق الصدغي فوق الأذن اليسرى وكل الجانب الأيسر من الوجه
- سؤال وجواب | هل تناول فيتامين (د) لعدة أسابيع مع عدم التعرض للشمس مضر؟
- سؤال وجواب | ضوابط قص شعر المرأة وصبغ شعرها
- سؤال وجواب | عند الذهاب إلى الحمام أتبول طبيعياً وكلما انتظرت أتبول أيضاً
- سؤال وجواب | خاله يجلب طعاما من محل عمله فهل يأكل منه
- سؤال وجواب | حكم العمل في إدارة مطعم يقدم الطعام مخلوطاً بالخمر
- سؤال وجواب | حكم استعمال الأشياء المرسوم عليها نجمة سداسية
- سؤال وجواب | مدى جواز مصادرة الأطعمة ورميها في القمامة
- سؤال وجواب | تأثير الفطريات على الإنجاب
- سؤال وجواب | غلاء السعر ليس عذرا في تعاطى اللحم المحرم
- سؤال وجواب | ما يباح وما لا يباح في حفلة الخطبة
- سؤال وجواب | أعاني من مشاكل في الهضم، فهل تنصحني بتناول الأدوية؟
- سؤال وجواب | اشتراط الخطيب على خطيبته عدم العمل بعد الزواج
آخر تحديث منذ 1 ساعة
2 مشاهدة

ما حكم تصفيف الشعر إلى الأعلى -الكعكة المرفوعة- التي تكون برفع الشعر لأعلى، فقد راجعت الفتوى:

179973

، وفهمت أنه يجوز في حالة كنت في المنزل، ولكنني أخاف أن تكون ضمن الحديث: رؤوسهن كأسمنة.

مع العلم أنني قرأت في تفسير ابن العربي أن القصد من الحديث هو عندما تقوم بها المرأة خارج البيت، بقصد ظهور غزارة الشعر، وأحب أن تكون طريقة تصفيف شعري هكذا في بيتي، لأنها تجعلني أجمل، وأيضا تقوم بفرد الشعر، وفي الفتوى:

203020

، تداخل علي الفهم في كونها مكروهة، لأنها تشبه بالكفار، فأرجو التوضيح لي أكثر، مع العلم أنني لا أفعلها بغية التشبه بالكفار.

فلا يراني في المنزل سوى والدتي وأخواتي.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فإن المفتى به عندنا أن تسريح المرأة لشعرها على هيئة ـ الكعكة ـ المعروفة في بيتها، أو وهي خارجة مع سترها بالحجاب جائز، وليس داخلا في الحديث، كما في الفتوى:

179973

وما أحيل عليه فيها.
وأما الفتوى:

203020

، فقد نقلنا فيها قول بعض المشايخ في التحريم، وليس فيها ترجيح هذا القول، بل فيها أن الترك أحوط وأبرأ للذمة.
فلا تعارض بين الفتويين، ولا إشكال.
والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | اشتراط الخطيب على خطيبته عدم العمل بعد الزواج
- سؤال وجواب | حكم رؤية المخطوبة في غير بيتها
- سؤال وجواب | مادة الجيلاتين. في منظار الشرع
- سؤال وجواب | أشعر أني غير محبوبة وغير موفقة في الحياة، فما نصيحتكم لي؟
- سؤال وجواب | ألم في البطن مع شعور بألم في الظهر. ما تشخيصكم؟
- سؤال وجواب | من أصول المضاربة عدم ضمان العامل رأس المال أو بعضه
- سؤال وجواب | حكم تناول أطعمة منتجة في الصين تحتوي مكونات نباتية أو حيوانية
- سؤال وجواب | فضائل حفظ ورواية الأحاديث الشريفة
- سؤال وجواب | ابنتي دائمة الترجيع بعد الأكل بسبب حموضة المعدة.فما العلاج؟
- سؤال وجواب | أعيش في فراغ ووحدة وضجر . كيف أتغير؟
- سؤال وجواب | كيف يمكنني التفوق والتميز في دراستي للطب؟
- سؤال وجواب | المرقة المصنوعة بلحم لم يذك ذكاة شرعية
- سؤال وجواب | ٍأخاف الإجهاض وأخذت مثبتتات الحمل دون علم الطبيبة، ما رأيكم؟
- سؤال وجواب | أعاني من صداع مستمر مع عدم تركيز
- سؤال وجواب | حكم التبرع لبناء الكنائس
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل