مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم عمل التاتو في حواجب المرأة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | معنى حديث: من قرأ القرآن، وتعلمه، وعمل به.
- سؤال وجواب | حكم إخبار الزوج زوجته بأنه متزوج أو سيتزوج عليها
- سؤال وجواب | عندما أقدم عرضا أمام المعلمة والطالبات أرتبك وأحس برجفة
- سؤال وجواب | هل وفاة المرأة عند الولادة شهادة
- سؤال وجواب | هل يجوز محادثة ابنة الخالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟
- سؤال وجواب | استعمل حبوب الـ (silica - ok) لتساقط شعري، فهل لها أضرار؟
- سؤال وجواب | الخوف من اعتداء الآخرين وعدم القدرة على الدفاع عن النفس
- سؤال وجواب | ارتعاش واضطراب عند الاجتماعات والمقابلات واللقاءات
- سؤال وجواب | شعر الرسول صلى الله عليه وسلم كان متساوياً في الطول
- سؤال وجواب | حكم الحلف بالطلاق وتكراره
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من الخوف المصاحب للامتحانات؟
- سؤال وجواب | أعاني من زيادة في الوزن، هل سببها الدواء أم بسبب اضطراب الهرمونات؟
- سؤال وجواب | أعاني من الوسواس القهري والأفكار والخوف وأنا مقدم على الزواج
- سؤال وجواب | لا أثر لصغر الزوجة ولا صغر سن الصابغ
- سؤال وجواب | هل هناك علاقة بين تسارع ضربات القلب والعمل؟
آخر تحديث منذ 1 ساعة
2 مشاهدة

أنا عندي مشكلة أن حواجبي دقيقة و يوجد فراغات فيها عملت مرة (تاتو) من حوالي السنة والآن بلش يختفي فأنا بدي أعملهم مرة ثانية لكني خايفة أكون أغضب ربي لكن والله أنا كل هدفي( كرمال) الفراغات ليس (كرمال) الجمال فأرجوا مساعدتي بما يجب أن أفعل؟.

خلاصة الفتوى:إن كان عمل الشيء المذكور هو وضع صبغ يزول عند الطهارة أو ليس له جرم يحول بين الماء وبين البشرة فلا مانع منه، وإن كان القصد منه زرع الشعر فلا يجوز إلا إذا كان بك تشويه ملفت فيجوز حينئذ من باب العلاج.الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإن كان قصدك بعمل التاتو وضع صبغ مناسب للشعر لتعويض الخفيف منه أو سد فراغاته فإن كان هذا الصبغ يزول عند الطهارة أو ليس حائلا يمنع وصول الماء إلى البشرة عند إرادة الطهارة فلا مانع منه إن شاء الله .أما إذا كان يحول دون وصول الماء إلى البشرة فإنه لا يجوز استعماله.وإن كان قصدك به زرع الشعر فإذا كان ما بك غير عادي ويترتب عليه تشويه مشين ملفت للانتباه، بحيث يقل أن يوجد له نظير فلا مانع من زرع الشعر حينئذ، حتى يعود إلى الاعتدال.

وهذا من العلاج المباح فقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم عرفجة بن سعد باتخاذ أنف من ذهب عند ما قطع أنفه.

الحديث رواه أبو داود وغيره وحسنه الألباني.أما إذا كان لغير تشويه والمراد منه هو مجرد زيادة الحسن فإنه لا يجوز.وسبق بيان ذلك في الفتويين:

102366

،

104253

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم دفع الزكاة لجمعية تصرفها في توصيل الماء للفقراء
- سؤال وجواب | زوجتي تعاني من الشك والخوف من الناس وعدم الاهتمام بنظافتها
- سؤال وجواب | الحلف بالطلاق قد يترتب عليه ما لا يحمد عقباه
- سؤال وجواب | تنميل وآلام لم أكن أعرفها جعلتني أفكر في الأمراض كثيراً
- سؤال وجواب | كيفية التحلل من التعدي على حقوق الملكية الفكرية
- سؤال وجواب | حكم ركوب المرأة السيارة مع أجنبي للسفر وحدهما
- سؤال وجواب | ضربات قلبي غير مستقرة وأعاني من الخوف الشديد.
- سؤال وجواب | العلاج الذاتي ودوره في الشفاء والاستقرار النفسي!
- سؤال وجواب | حديث الشفاعة وإخراج الموحدين من النار
- سؤال وجواب | أعاني من التذبذب بين التحسن والثبات بالنسبة للخوف. ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | أعاني من توتر شديد وتلعثم عند محادثة الناس أو النظر إليهم.
- سؤال وجواب | صحة صلاة من لم يستمع لقراءة الإمام في الجهرية
- سؤال وجواب | حكم تحريم الزوجة وتعليق طلاقها على الخيانة الزوجية
- سؤال وجواب | حكم تركيب الرموش
- سؤال وجواب | كيف أغير نمط حياتي وأتأقلم مع أمراضي لأعيش حياة سوية؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/21




كلمات بحث جوجل