مجموعة نيرمي الإعلامية
سؤال وجواب | خطر العين كما ورد في الحديث
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | يتبع المذهب المالكي في القول بعدم نجاسة لعاب الكلب، فهل يجوز له الصلاة بثياب وقع عليها لعاب الكلب؟- سؤال وجواب | الزيادة في سعر المبيع من حق الموكل لا الوكيل
- سؤال وجواب | الرقية الشرعية من أحسن علاجات الوسواس القهري
- سؤال وجواب | لا يجوز العمل في مهنة تشتمل على حلق اللحى
- سؤال وجواب | هل البنج الذي يستخدم أثناء علاج الأسنان يؤثر على جودة البويضات؟
- سؤال وجواب | حكم استخدام أدوات الجمعية الخيرية في الأغراض الشخصية
- سؤال وجواب | عنده إشكال في تفسير هذه الآية
- سؤال وجواب | بعد أخذ زوجتي لحبوب منع الحمل قلت الرغبة الجنسية لديها.
- سؤال وجواب | خائفة من وجود حبوب وحرقة وبروز على الشفرتين والمهبل، ساعدوني.
- سؤال وجواب | أعاني من انطواء مما جعلني أفشل في جانب التدين
- سؤال وجواب | متى يعرف أن الجنين ذكر أو أنثى
- سؤال وجواب | أعاني من أميبا متحوصلة، والأدوية غير مجدية، ساعدوني بنصحكم.
- سؤال وجواب | هل وصف ابن تيمية ابن المطهر الحلي بـابن المنجس؟
- سؤال وجواب | هل كثرة شرب ماء زمزم يضر بالصحة؟
- سؤال وجواب | رياض الأطفال وأهميتها
هل هذه الأحاديث من قول الرسول صلى الله عليه وسلم : نصف قبوركم من عيونكم ..
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: ففي مسند الطيالسي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين.
وحسنه الألباني في صحيح الجامع.
وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : العين حق.
متفق عليه ، زاد مسلم : ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين.
وعن سهل بن حنيف : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج وساروا معه نحو مكة حتى إذا كانوا بشعب الخرار من الحجفة اغتسل سهل بن حنيف وكان رجلا أبيض حسن الجسم والجلد ، فنظر إليه عامر بن ربيعة أخو بني عدي بن كعب وهو يغتسل، فقال : ما رأيت كاليوم ولا جلد مخبأة ، فلبط سهل، فأتى رسول الله فقيل له: يا رسول الله هل لك في سهل والله ما يرفع رأسه وما يفيق، قال : هل تتهمون فيه من أحد ؟ قالوا : نظر إليه عامر بن ربيعة، فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عامرا فتغيظ عليه وقال : علام يقتل أحدكم أخاه ؟ هلا إذا رأيت ما يعجبك بركت ، ثم قال له : اغتسل له، فغسل وجهه ويديه ومرفقيه وركبتيه وأطراف رجليه وداخلة إزاره في قدح ثم صب ذلك الماء عليه يصبه رجل على رأسه وظهره من خلفه ثم يكفئ القدح وراءه، ففعل به ذلك فراح سهل مع الناس ليس به بأس.
رواه أحمد في مسنده والحاكم في المستدرك.
والله أعلم ..
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | معنى حديث: . وسلطانه القديم- سؤال وجواب | أشعر بحرقان في جانب فتحة الشرج أثناء التشطيف بعد التبرز
- سؤال وجواب | ضوابط في رسم ذوات الأرواح
- سؤال وجواب | شهر رجب وشعبان وما ورد فيهما
- سؤال وجواب | حكم التسويق لشركات العطور والملابس النسائية
- سؤال وجواب | الفطريات على البطن والفخذين وعلاجها
- سؤال وجواب | تأثير الإصابة بالحمى الروماتيزمية على من يريد الزواج في المستقبل
- سؤال وجواب | أسباب الغثيان وعلاجها
- سؤال وجواب | حكم إنشاء موقع للتعريف بالأغاني الشعبية
- سؤال وجواب | تفضيل بعض الأبناء لعمله مع والده وتحمله ديونه
- سؤال وجواب | لبس الأحمر الخالص للرجل جائز في حالة واحدة
- سؤال وجواب | حكم الإفرازات في مدة النفاس وبعد انقضائها
- سؤال وجواب | حكم الضرب على الدف المصنوع من الزجاج أو البلاستيك
- سؤال وجواب | هل تطيع أمها التي تمنعها من التصدق بيعض مالها
- سؤال وجواب | تطبيق التجارب على الفئران في المختبر هل يضر بالحمل والجنين؟
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا