مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | العلاج بالبخور من شيم المشعوذين والدجالين

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم نظر المصلي إلى السماء
- سؤال وجواب | وصية الميت بالحج والعمرة عنه من تركته
- سؤال وجواب | أشعر وأنا بين الجماعة بأن صدري سينشق وتخرج روحي!
- سؤال وجواب | أصبت بالنزف الشرجي، فهل تنصحوني بعمل منظار؟
- سؤال وجواب | بم تثبت الوصية؟
- سؤال وجواب | كيفية النجاة من الفتن، والعمل للآخرة
- سؤال وجواب | عدم مشروعية تأخير وصية الميت بلا عذر وإن أوصى بثلث عقار فهل يشرع دفع قيمته
- سؤال وجواب | حكم الرسومات الكرتونية على أكواب الشراب وأواني الطعام
- سؤال وجواب | هل يُعد تأديب الرجل فرسه وملاعبته أهله لهوا أم لا؟
- سؤال وجواب | إذا ارتد الإنسان تحت تأثير السحر وترك الواجبات فماذا عليه إذا عاد؟
- سؤال وجواب | حكم صلاة من يغالبه النعاس
- سؤال وجواب | التثاؤب في الصلاة مكروه
- سؤال وجواب | جواب شبهة حوال جواز الرشوة لدفع الظلم عن النفس
- سؤال وجواب | رسالة النبي صلى الله عليه وسلم للناس كافة
- سؤال وجواب | أعاني من برود جنسي رغم وجود المداعبة
آخر تحديث منذ 2 ساعة
3 مشاهدة

استفساري عن السحر وإبطاله.

المشكلة أن لدينا العديد من المشاكل في البيت وأحضرنا شيخا للرقية الشرعية وقال إنه يوجد من بيننا من به حسد وعين ومن منا مسحور، وجاء شخص آخر وهو جار لنا وقال إن بيتكم مسحور والجن يحرسونه من كل مكان لأن هناك عملا مدفونا وأسوأ أنواع السحر وهو السحر الأحمر، وقال إنه سيبطله بمعاونة شخص آخر وطلب مبلغا من المال وقال سيحضر لنا بخورا ليتبخر به جميع من في البيت وأخبرنا أن من سيبطل السحر هو شخص له دراية وعلم بأهل الكتاب وليس دجال أو ساحر، وبعد ذلك استخرت أنا وأخي وقد حلم أخي بأنه كان به شيء أي جن بداخله وكان يردد الآية: فلما أَلْقُواْ قَالَ مُوسَىَ مَا جِئْتُمْ بِهِ السّحْرُ إِنّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ.

وأنا لم أر شيئا ولكن استيقظت مرتاحة والآن نحن حائرون هل نتعامل مع هذا الشيخ أو لا لأننا خائفون ولا نريد أن نشرك بالله عز وجل ولا نعلم ماذا أفعل أفيدوني أفادكم الله ؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فنسأل الله لنا ولكم العافية والسلامة من شر كل ذي شر، ونفيدكم أن العين والسحر حق كما في حديث الصحيحين، ويشرع التحصن منهما بالمواظبة على الأذكار والتعوذات المأثورة.

وإذا كنتم تتخوفون من حصول السحر لكم فلا حرج عليكم في الرقية الشرعية فإنها تشرع لمن تؤكد من إصابته وتشرع لمن يشك في إصابته، بل وتشرع لمن لم يصب وذلك لدفع المكروه قبل وقوعه، وننصحكم بالبعد عن المشعوذين والدجالين وأن ترقوا أنفسكم بأنفسكم أو أن تبحثوا عن راق يعرف الرقية الشرعية ولا يستعمل غيرها.ويشرع أن تعطوا للراقي بالرقية الشرعية أجرا مقابل القراءة، لما ثبت في الصحيحين من حديث أبي سعيد الخدري قال: انطلق نفر من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في سفرة سافروها، حتى نزلوا على حي من أحياء العرب، فاستضافوهم، فأبوا أن يضيفوهم، فلدغ سيد ذلك الحي، فسعوا له بكل شيء لا ينفعه شيء، فقال بعضهم: لو أتيتم هؤلاء الرهط!.

الذين نزلوا لعلهم أن يكون عندهم شيء، فأتوهم فقالوا: يا أيها الرهط إن سيدنا لدغ، وسعينا له بكل شيء لا ينفعه، فهل عند أحد منكم من شيء؟ فقال بعضهم: نعم، والله إني لأرقي، ولكن استضفناكم فلم تضيفونا، فما أنا براق حتى تجعلوا لنا جّعلاً، فصالحوهم على قطيع من الغنم، فانطلق يتفل عليه، ويقرأ: الحمد لله رب العالمين، فكأنما أنشط من عقال، فانطلق يمشي وما به قَلَبَة، فقال فأوفوهم جعلهم الذي صالحوهم عليه، فقال بعضهم: اقتسموا، فقال الذي رقى: لا تفعلوا حتى نأتي رسول الله صلى الله عليه وسلم فنذكر له الذي كان، فننظر ما يأمرنا، فقدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فذكروا له ذلك، فقال: " وما يدريك أنها رقية؟، ثم قال:" قد أصبتم، اقتسموا، واضربوا لي معكم سهماً.

قال ابن تيمية -رحمه الله : وأذن لهم في أخذ الجعل على شفاء اللديغ بالرقية.

مجموع الفتاوى.

وعليكم بالبعد عن المشعوذين والدجالين فارقوا نفسكم بأنفسكم أو بالاستعانة ببعض الرقاة المعروفين بصحة الاعتقاد واتباع السنة.وأما من يدعي العلاج بالبخور ممن يزعم العلم بما عند أهل الكتاب فيجب البعد عنه لأن العلاج بالبخور من شيم المشعوذين والدجالين، ولم يتضح لنا المقصود بقول السائل له دراية وعلم بأهل الكتاب.لكن إن كان المقصود هو المتبادر من أن الراقي المذكور له دراية.

فنقول: إن من يدعون العلم بما عند أهل الكتاب يستخدمون غالبا ما لا يفهم معناه.

وهذا يحتمل اشتماله على بعض الشركيات المأخوذة من سحرة اليهود أو غيرهم ولا يجوز التعامل مع من يعالج به.

فقد قال الشيخ حافظ الحكمي في سلم الوصول في بيان ما تشرع الرقية به وما تمنع:ثم الرقى من حمة أو عين *فإن تكن من خالص الوحيينفذاك من هدي النبي وشرعته *وذلك لا اختلاف في سنيتهأما الرقى المجهولة المعاني *فذاك وسواس من الشيطانوفيه قد جاء الحديث أنه *شرك بلا مرية فاحذرنهإذ كل من يقوله لا يدري * لعله يكون محض الكفرأو هو من سحر اليهود مقتبس *على العوام لبسوه فالتبس.

اهـ ونوصيكم بقراءة البقرة كل ثلاث ليال في البيت، وأن تواظبوا كل ليلة على قراءة الإخلاص والمعوذتين في البيت، وقراءة آية الكرسي وخواتيم سورة البقرة إضافة الى الالتزام بالفرائض والطاعات و تطهير البيت من سائر أنواع المعاصي, فإنها تجلب الشياطين وتنفر الملائكة، وقد قدمنا بعض الفتاوى في بعض أعراض السحر والحسد وعلاجها، فراجع منها الفتاوى ذوات الأرقام التالية: 7151،

27789�

68315�

43640�

111726

،

120898

،

124914

،

80694.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم الوصية بالشقة للبنت
- سؤال وجواب | بشير بن سعد صحابي يكف حديثه
- سؤال وجواب | عندي تقطع في الجلدة المرنة قبل رأس العضو الذكري ما علاجها؟
- سؤال وجواب | أقوال أهل العلم في عدة المختلعة
- سؤال وجواب | كل من زارنا في منزلنا شعر بالتثاؤب، فهل يدل ذلك على شيء؟
- سؤال وجواب | هل يجوز كتمان الوصية لوارث؟
- سؤال وجواب | هل يرخص للتائب من الأسهم المحرمة ، إبقاءها حتى يستعيد رأس ماله ؟
- سؤال وجواب | وقت صلاة الصبح ينتهي بطلوع حاجب الشمس
- سؤال وجواب | جواز أداء الصلاة وقت دخول وقتها
- سؤال وجواب | الفرق بين الربا وعقد المرابحة للآمر بالشراء
- سؤال وجواب | أعاني من الوسواس القهري، فما هي طريقة العلاج لذلك؟
- سؤال وجواب | حكم كتابة وصية للدعاء بعد الوفاة في يوم معين
- سؤال وجواب | ما سبب تأخر نزول الدورة لمن بلغت الـ 15 من العمر؟
- سؤال وجواب | التصدق بالرشوة بين الجواز وعدمه
- سؤال وجواب | إشكال حول فتوى في حكم عرض صور أزياء النساء
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل