مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | مس المرأة بشهوة من غير جماع لا يحرم ابنتها

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | مسألة في الطلاق
- سؤال وجواب | زوجها يشرب الخمر ، ودائم المشاكل معها ، فهل تطلب الطلاق ؟
- سؤال وجواب | حكم ترك الزوجة بيت زوجها لزواجه بأخرى وتقصيره في النفقة
- سؤال وجواب | متى تجب زكاة النقود
- سؤال وجواب | القول الفصل في سن عائشة حين زواجها
- سؤال وجواب | منع الزوجة من زيارة أبويها. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | هل ثبت تعطير عائشة أم المؤمنين للنقود قبل التصدق بها وتصدق عمر الفاروق بالسكر
- سؤال وجواب | الزواج الأقل مؤونة أكثر بركة
- سؤال وجواب | القول في اجتهادات عائشة إذا خالفها غيرها، وهل يقتضي ذلك رد فتاواها كلها؟
- سؤال وجواب | إمكانية إنقاص الوزن وعودته إلى ما كان عليه قبل الحمل
- سؤال وجواب | لم يعد يأتيني انتصاب مثل السابق ولي فترة لم أحتلم!
- سؤال وجواب | لا جناح على من أسقطت جنينها بغير سبب منها ولا تعمد
- سؤال وجواب | واجب من يعمل في مكان يختلي فيه بامرأة
- سؤال وجواب | زيادة الإمام سجدة أثناء الصلاة
- سؤال وجواب | زواج عائشة رضي الله عنها، بأمر من الله تعالى
آخر تحديث منذ 2 ساعة
18 مشاهدة

سؤالي يا فضيلة الشيخ إنه كان لي علاقة صداقة مع امرأة متزوجة لم تصل إلى الفاحشه ولله الحمد وتبت إلى الله وأسأل الله المغفرة وإنني حافظت عليها وصنت شرفها وعفتها تريد أن تكافئني بتزويجى ابنتها مع علمي بأن بيتهم ملتزم ابنها إمام مسجد وابنتها معروفة بالاستقامه وللإنصاف أمها ليست لعوبة ولكنها نزوة هي أيضا تابت منها كما أني أحببت ابنتها لطيبتها وأخلاقها ولقد زرت والدها ونظرت لها النظرة الشرعية ودخلت قلبي هل أتزوجها يا فضيلة الشيخ رغم ما ذكرت لكم من قصتي مع والدتها وأشهد الله على مافي قلبي أني تبت كما أن والدتها انصلح حالها؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فلا مانع من إتمام هذا الزواج، ومباشرة الأجنبية بشهوة من غير جماع لا تنشر التحريم، أي لا تحرم ابنتها بذلك عند جمهور الفقهاء من المالكية والشافعية، وكذلك الحنابلة في المعتمد عندهم، وذهب الحنفية إلى أن مس المرأة بشهوة يحرم ابنتها وأمها، ففي الهداية للإمام أبي الحسن المرغيناني: ومن مسته امرأة بشهوة حرمت عليه أمها وابنتها.

وقال الشافعي رحمه الله : لا تحرم، وعلى هذا الخلاف مسه امرأة بشهوة ونظره إلى فرجها ونظرها إلى ذكره عن شهوة له أي للشافعي أن المس والنظر ليسا في معنى الدخول، ولهذا لا يتعلق بهما فساد الصوم والإحرام، ووجوب الاغتسال، فلا يلحقان به.ولنا أي الحنفية أن المس والنظر سبب داع إلى الوطء، فيقام مقامه في موضع الاحتياط، ثم المس بشهوة أن تنتشر الآلة أو تزداد انتشارا هو الصحيح، والمعتبر النظر إلى الفرج الداخل، ولا يتحقق ذلك إلا عند اتكائها، ولو مس فأنزل فقد قيل إنه يوجب الحرمة، والصحيح أنه لا يوجبها لأنه بالإنزال تبين أنه غير مفض إلى الوطء، وعلى هذا إتيان المرأة في الدبر.

اهـ.وانظر الفتوى رقم:

50722.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم منع الأولاد لأبيهم من الزواج بامرأة ثانية
- سؤال وجواب | هل سحرت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها؟
- سؤال وجواب | هل يقاطع عماته لكونهن يرتكبن الفواحش
- سؤال وجواب | الربح المباح في الاستثمار كونه حصة شائعة لا مبلغا معلوما
- سؤال وجواب | وجوب كون المحرم الذي يسافر مع المرأة رجلا
- سؤال وجواب | يبعث الميت على ما مات عليه
- سؤال وجواب | كثرة الإجهاض والتحاليل كلها سليمة!
- سؤال وجواب | حكمة الخلق والابتلاء والتكليف
- سؤال وجواب | هل تنصحوننا بعملية أطفال الأنابيب بعد تعذر العلاج؟
- سؤال وجواب | مكان إقامة عائشة بعد عقد النبي عليها وقبل البناء بها
- سؤال وجواب | من أين يحرم المتمتع بالحج ؟ وهل يلزمه حلق الشعر بعد رمي الجمرة ؟
- سؤال وجواب | آلام دائمة في مفصل الركبة تزيد وتقل. أريد حلا
- سؤال وجواب | الحق لا يُعرف بالرجال
- سؤال وجواب | دفاع عن زواج النبي من عائشة وهي بنت تسع
- سؤال وجواب | تحريم الإضرار بالنفس
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/25




كلمات بحث جوجل