التنبيهات
عاجل
مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم الجماع بعد انقطاع الدم وقبل الغسل

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ما نصائحكم لتخفيف وزن المرضع؟
- سؤال وجواب | ما حكم نكاح الكتابية الحامل من علاقة سابقة ؟
- سؤال وجواب | شروط النفقة على الأقارب، والأولى بالنفقة الواجبة
- سؤال وجواب | تريد أن تتزوج من كافر على الأوراق فقط !
- سؤال وجواب | هل الصداع بسبب ظهور ضرس العقل؟
- سؤال وجواب | رجعت لي الإفرازات الدهنية في الوجه بعد علاجها، فما العمل؟
- سؤال وجواب | كيف كانت أحكام نكاح المتعة قبل تحريمه؟
- سؤال وجواب | أسلمت و لم تشهر إسلامها وتريد الزواج من نصراني
- سؤال وجواب | فقدت البهجة ولا أحس بقيمة الحياة وأعاني من الحزن والضيق. ساعدوني
- سؤال وجواب | جواب شبهة حول حرمة إتيان النساء في أدبارهن
- سؤال وجواب | وساوس قهرية بعد إضاعتي لأوراق مهمة. ما هو الحل؟
- سؤال وجواب | لا تطيع المرأة زوجها في الوطء من الدبر
- سؤال وجواب | أحكام اللام الساكنة
- سؤال وجواب | زوجها لا يحب الاستمتاع إلا في الدبر
- سؤال وجواب | لا تناقض بين عبارة ( رهبان بالليل) و(لا رهبانية.)
آخر تحديث منذ 2 ساعة
2 مشاهدة

أنا في اليوم الرابع أو الخامس من الدورة ومع التأكد بعدم وجود الدم ولكن دون رؤية طهر الاغتسال ودون الاغتسال حصل مداعبة مع زوجي وادخل الجزء العلوي فقط من عضوه في عضوي واستمتعنا كلانا بالآخر فهل ارتكبت ذنبا وماذا أفعل ليغفر ربي ذنبي.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإن عليكما أن تتوبا إلى الله تعالى من ارتكابكما هذا الفعل المحرم وهو المجامعة قبل انقطاع الحيض والاغتسال منه.وقد سبق في الفتوى رقم:

26798

ما يجب عليكما فعله مع التوبة إلى الله تعالى.وحتى ولو كان الدم قد انقطع ورأيت علامة الطهر فلا يجوز الجماع قبل الغسل.قال ابن قدامة في المغني عند قول الخرقي: فإن انقطع دمها فلا توطأ حتى تغتسل، وجملته أن وطء الحائض قبل الغسل حرام وإن انقطع دمها في قول أهل العلم.

قال ابن المنذر وهذا كالإجماع منهم.وقال أحمد بن محمد المروزي: لا أعلم في هذا خلافا.وقال أبو حنيفة: إن انقطع الدم لأكثر الحيض حل وطؤها وإن انقطع لدون ذلك لم يبح حتى تغتسل أو تتيمم أو يمضي عليها وقت صلاة.

ولنا قوله تعالى: وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ يعني إذا اغتسلن هكذا فسره ابن عباس، إلى أن قال: فشرط في الإباحة شرطين انقطاع الدم والاغتسال فلا يباح إلا بهما.

انتهى.ولبيان علامة الطهر للفائدة راجعي الفتوى رقم:

50644.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | صام عدة أيام بنية القضاء وصيام الست من شوال
- سؤال وجواب | تغربت عن بلدي ولا أقدر على العودة ولا الزواج، ما النصيحة؟
- سؤال وجواب | هل الإصابة بجرثومة المعدة تعد شيئا خطيرا؟
- سؤال وجواب | حكم عقد الزواج لزوجين أحدهما لا يصلي
- سؤال وجواب | العمل في تغطية عورات النساء في المواقع من تغيير المنكر
- سؤال وجواب | كيف أتصرف حيال تراكم الديون وضيق الرزق؟
- سؤال وجواب | هل يقبل سداد ديْنه ممن في ماله شبهة حرام ؟
- سؤال وجواب | حكم وطء الزوجة بعد الحيض وقبل الغسل
- سؤال وجواب | أعاني من التجشؤ باستمرار وارتجاع المريء، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | إذا تزوجت المطلقة ثلاثا بنية أن تعود للأول وسألت الطلاق من الثاني فهل يحل ذلك ؟
- سؤال وجواب | حكم بقاء الزوجة مع الشاذ جنسيا
- سؤال وجواب | حكم بيع الكتاب مقسما إلى أجزاء تصدر في أزمان متفاوتة لضمان عدم سرقته
- سؤال وجواب | للزوجة طلب الطلاق إن أصر الزوج على الوطء في الدبر
- سؤال وجواب | طفلتي ترفض تناول الطعام إلا المخلوط بالمرضاعة، فما الحل؟
- سؤال وجواب | زواج المسلم من قاديانية شخصيتها جيدة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/29




كلمات بحث جوجل