التنبيهات
عاجل
مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | الاستمتاع بظاهر الدبر وإدخال جزء من رأس الذكر فيه

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | اقترضت من صديق فآذاني ماديا واجتماعيا!
- سؤال وجواب | كيف أتوقف عن الأدوية النفسية بدون مضاعفات؟
- سؤال وجواب | متواجد في الجزائر ويصوم رمضان وفق رؤية السعودية ويفطر وفق رؤيتها
- سؤال وجواب | تشتكي من زوجها لانشغاله عنها وعن أولادها بالعمل وطلب المزيد من المال
- سؤال وجواب | المرتشي خائن للأمانة آكل للأموال بالباطل
- سؤال وجواب | أعاني من التثدي، لا أعرف السبب وأريد العلاج
- سؤال وجواب | أعاني من ألم وخدر في فخذي الأيمن، فما سببه؟
- سؤال وجواب | حكم من نزل منها الدم واتصلت به الصفرة لأكثر من 15 يوما
- سؤال وجواب | مسألة في الحلف بالطلاق
- سؤال وجواب | لدي غازات كثيرة في البطن مع ديدان، ما العلاج المناسب لحالتي؟
- سؤال وجواب | خصيتي اليمنى أعلى من اليسرى، فهل تسبب مشاكل؟
- سؤال وجواب | حكم أخذ الأجير حقه دون علم المستأجر إذا منعه إياه
- سؤال وجواب | زوجي مديون، فهل باستغفاري يسد الله دينه؟
- سؤال وجواب | من جاءها الحيض أثناء الجماع.
- سؤال وجواب | حكم طروء الحيض أثناء الجماع
آخر تحديث منذ 2 ساعة
2 مشاهدة

هل إدخال جزء بسيط من رأس القضيب جماع في الدبر؟ وهل إذا فعلت ذلك علي كفارة؟..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فإن إتيان النساء في أدبارهن من المحرمات الكبيرة والمستقذرات القبيحة التي يجب على المسلم اجتنابها والابتعاد عنها، فقد روى الإمام أحمد وغيره أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ملعون من أتى امرأة في دبرها.وفي رواية: ملعون من أتى امرأته في دبرها.وفي رواية أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إن الذي يأتي امرأته في دبرها لا ينظر الله إليه.وفي رواية: من أتى حائضا أو امرأة في دبرها أو كاهنا فقد كفر بما أنزل على محمد.

رواه الترمذي وابن ماجه والدارمي.

وصحح كل ذلك الألباني.وهذا اللفظ عام يشمل كل من صدر منه هذا الفعل، ولو كان قليلاً، مع التنبيه إلى أن للزوج في الأصل أن يستمتع بظاهر دبر زوجته، جاء في حاشية الدسوقي: قوله: فيجوز التمتع بظاهره ـ أي ولو بوضع الذكر عليه- والمراد بظاهره فمه من خارج، وما ذكره الشارح من جواز التمتع بظاهر الدبر هو الذي ذكره البرزلي قائلا: ووجهه عندي أنه كسائر جسد المرأة وجميعه مباح, إذ لم يرد ما يخص بعضه عن بعض بخلاف باطنه.

اهـ.لكن هذا الجواز هو فيما إذا لم يؤد إلى ما حصل منك، وأما لو أمكن أن يؤدي إليه فإنه يمتنع، لأن سد الذرائع عن المحرمات أصل من أصول الشرع، وكفارة ما صدر منك هي أن تبادر بالتوبة النصوح وتعقد العزم على ألا تعود إليه فيما بقي من عمرك، وليس له كفارة إلا ذلك، وانظر للفائدة الفتويين رقم: 4128، ورقم:

34015.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ما يجب في الجماع إن حصل في الحيض
- سؤال وجواب | التوفيق بين العمل والقيام بالحقوق الزوجية
- سؤال وجواب | كيف أحقق أهدافي وأنظم وقتي؟
- سؤال وجواب | شك في وجود الله بعد عقد النكاح فهل يلزمه تجديده؟
- سؤال وجواب | ما سبب تأخر الحمل رغم العلاج والأدوية؟
- سؤال وجواب | يعاني من الغازات ويشك في خروج الريح منه فكيف يصلي
- سؤال وجواب | هل يحق للزوجة طلب الطلاق لكون زوجها يأتيها في غير موضع الحرث
- سؤال وجواب | حكم الزواج قبل انتهاء عدة الطلاق من نكاح سابق بلا ولي
- سؤال وجواب | يقترح إطالة الشاخص حلا لمشكلة رمي الجمرات
- سؤال وجواب | الملائكة يموتون كغيرهم من خلق الله تعالى
- سؤال وجواب | بين الضحك والحزن . الإرشاد إلى الوسطية
- سؤال وجواب | ما الفرق بين زلة العالم و بدعة المبتدع؟
- سؤال وجواب | زنى بمتزوجة وحملت وتطلقت من زوجها فنكحها في عدتها
- سؤال وجواب | تزوج نصرانية بغير ولي ولا شهود
- سؤال وجواب | حكم أخذ معلومات من المواقع ونشرها
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/29




كلمات بحث جوجل