مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم إجهاض الجنين لكونه مشوها أو مريضا

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أريد أن أقوم بإنجازات كثيرة؛ لكن هل فات الأوان؟
- سؤال وجواب | لا يجوز استثمار المال في البنك الربوي وإن كان القصد مساعدة المحتاجين
- سؤال وجواب | الرهاب والخوف من الصلاة في المسجد
- سؤال وجواب | ما الذي يعين الإنسان على النجاح؟
- سؤال وجواب | لدي آلام في الأكتاف رغم أن تحاليلي سليمة.
- سؤال وجواب | ما يجب وما لا يجب في التسوية بين الزوجات
- سؤال وجواب | كيف يكون الوصول للرضا بما قدر الله وقضى؟
- سؤال وجواب | عرق بارز في الذكر بسبب إصابة في الطفولة
- سؤال وجواب | حكم إجراء العقود بآلات الاتصال الحديثة
- سؤال وجواب | أخشى أن يحدث لي في الولادة القيصرية ما حدث سابقا!
- سؤال وجواب | هل الطلب من صاحب الشرع أن يشرع الشرك الأكبر، كفر؟
- سؤال وجواب | كيف أحافظ على بشرتي من الشمس؟
- سؤال وجواب | درجة حديث: "أول من يُعطَى كتابه بيمينه من هذه الأمة عمر بن الخطاب."
- سؤال وجواب | الضرورة المبيحة لإسقاط الجنين
- سؤال وجواب | حكم إجهاد المرأة نفسها متعمدة
آخر تحديث منذ 1 ساعة
1 مشاهدة

إلى أهل الفتوى أرجو منكم إفادتي في أمري هذا، لقد رزقني الله سبحانه بولد هو الثالث بين إخوته اسمه أنس وجاء يعاني من مرض كما قال الأطباء إنه ضمور عضلات وأن هذا المرض ليس له علاج وأن الموت أو الشلل التام هو آخر ما سيصل في هذه الحالة وعندها لجأت إلى ربي بالدعاء والبكاء أن يشفي إبني ونذرت له نذراً قائلة يارب نذراًعلي إن شفي ابني ومشى على الأرض سوف أحمل وألد ولم أكن أعلم حينها أني حامل با ابنتي سارة من فوق المانع وقلت بعدها قدر الله وما شاء فعل ولم يكن مني إلا أن قبلت أمرالله وقال لي الأطباء يجب عليك فحص الطفل إن كان ولدا عليك تنزيله وإن كانت بنتا فلا بأس وعندها لم أفحص ما في بطني إلا في الشهر الثامن لأني لن أغضب ربي وأنا أرجوه أن يشفي ابني ، وشاء الله أن يشفى ويمشى على الأرض وجاء وقت السداد بالدين فما هو رأى الدين في الوفاء بالنذر وهل له من كفارة مع العلم أن الأطباء قالوا لي أنه من الممكن فحص الطفل في أشهره الأولى وإن كان به خلل وجب تنزيله وإن حصل لا قدر الله أليس هذا قتل روح وشكراً ..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإجهاض الجنين لمجرد كونه مشوهاً أو مريضاً لا يجوز كما بيناه في الفتاوى ذات الأرقام التالية: 2222/5920/2394.

وإنما يكون الإجهاض جائزاً إذا تحقق الخطر على حياة الأم أو على عضو من أعضائها، وليُعلم أن لله تعالى حكمة في الابتلاء علمها من علمها وجهلها من جهلها.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | كيف أحافظ على بشرتي من الشمس؟
- سؤال وجواب | درجة حديث: "أول من يُعطَى كتابه بيمينه من هذه الأمة عمر بن الخطاب."
- سؤال وجواب | الضرورة المبيحة لإسقاط الجنين
- سؤال وجواب | حكم إجهاد المرأة نفسها متعمدة
- سؤال وجواب | أخاف من الاختناق عند النوم، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | فوائد زيت الزيتون للبشرة وهل شربه مفيد؟
- سؤال وجواب | حكم النوم في السكن الجامعي والأكل لمن لم يدفع الرسوم
- سؤال وجواب | حمل ولد عن طريق الزنا لا يسوغ إعدامه
- سؤال وجواب | التقلبات المزاجبة وأثرها في حياة الإنسان وتعامله مع الآخرين
- سؤال وجواب | هل يكفي السلام في صلة الأخ لأخته
- سؤال وجواب | حكم تسجيل الشقة باسم الغير دفعا للضرر
- سؤال وجواب | رعاية البنت أم الزواج
- سؤال وجواب | ما سبب اختلاف فصائل الدم عند الأولاد؟
- سؤال وجواب | حكم بيع جزء من الأرض المشتراة بعقد ابتدائي
- سؤال وجواب | لا يحق للزوج استخدام وسائل منع الحمل إلا برضا زوجته
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل