مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | لا يجوز للرجل ذكر ألفاظ القذف لزوجته ولو بقصد التلذذ

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | بعد شفائي من القلق أصبحت أعاني من ألم الظهر والكتفين!
- سؤال وجواب | هل يأثم من أجر دارا فأجرها الثاني لمن يبيع محرما
- سؤال وجواب | هل يجوز المواظبة على أدعية خاصة في أذكار الصباح والمساء؟
- سؤال وجواب | هل يفسد صوم الزوجة إذا أنزل زوجها أثناء مداعبتها
- سؤال وجواب | لدي ألم في الرقبة يصاحبه ضيق في التنفس، ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | كيف أتخلص منه التردد الذي يعيق حياتي؟
- سؤال وجواب | ما هي أهم أسباب آلام البطن؟
- سؤال وجواب | آلام في الرقبة وطقطقة في الكتفين، ما تشخيص ذلك؟
- سؤال وجواب | أي الخطيبين أرضى به زوجاً؟
- سؤال وجواب | لدي كرش بارز يحرجني كثيرا، فماذا يجب علي أن أفعل لأزيله؟
- سؤال وجواب | الألم الخفيف خلف الرأس يصاحبه تشنج للرقبة، ما علاجه؟
- سؤال وجواب | حكم تدريس المرأة الطلاب في الجامعة
- سؤال وجواب | كيف أعالج الخوف والرهبة التي تحرجني أمام الناس؟
- سؤال وجواب | المؤمن يغار، وهجر مرتكب الموبقات مشروع
- سؤال وجواب | أعاني من ألم وتورم صغير بأعلى رقبتي
آخر تحديث منذ 1 ساعة
6 مشاهدة

سؤال: ما الحكم فيمن قال لزوجته: يا زانية، أو يا مزنيتي ؟ وقال لها عند الجماع: تعالي لأزني بك، وذلك بقصد المتعة والتلذذ أثناء الجماع ؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فلا يجوز للرجل أن يكلم زوجته –أو غيرها- بمثل هذه الألفاظ، فهي قذف صريح يقام على قائله الحد إذا طالبت الزوجة، وإذا لم يكن الزوج قاصدا بتلك الألفاظ الشتم أو الإساءة إلى الزوجة، أو كانت الزوجة راضية بسماعها، فليس في ذلك ما يجعل للزوج عذرا في نطقه بتلك الألفاظ، فهي من الفحش والبذاء الذي نهى الشرع عنه؛ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: ليس المؤمن بالطعّان، ولا اللعّان، ولا الفاحش، ولا البذيء.

رواه الترمذي.

ولا شك أن استمتاع الزوجين بسماع مثل هذه الألفاظ، انحراف عن الفطرة وفساد في الذوق، وإنما الذي يجوز من الكلام للإثارة أثناء الجماع هو ألفاظ الجماع ودواعيه، وهو الرفث الذي ينهى المُحْرِم عنه؛ وراجع في ذلك الفتوى رقم:

23508.

وأما قول الرجل لزوجته: " يا مطلقتي" قاصدا الطلاق، فيقع به الطلاق، أما إن قصد الإخبار عن طلاق سابق، فلا يقع الطلاق –ديانة –قال ابن قدامة (رحمه الله ): أو قال: يا مطلقة، وقال: أردت من زوج قبلي، دُيِّن في ذلك.

فأما في الحكم فإن لم يكن وجد، لم يقبل؛ لأنه لا يحتمله.

وإن كان وجد فهل يقبل؟ على وجهين.

الكافي في فقه الإمام أحمد.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | شهادة الزور مع اليمين الغموس من أكبر الكبائر
- سؤال وجواب | أحس أني في حلم وأعاني من التنميل وكثرة التفكير. أفيدوني
- سؤال وجواب | والدتي متبرجة وتكلم الرجال. كيف أتصرف؟
- سؤال وجواب | أعاني من ألم في الرقبة، هل له علاقة بأورام الرأس؟
- سؤال وجواب | ضغط في فقرات الرقبة ورجفان في الفك السفلي . ما العلاقة أفيدوني؟
- سؤال وجواب | هل مرض الجرب يصيب الأعضاء التناسلية؟
- سؤال وجواب | أعاني من ألم في عظم الساعد والفخذ، فهل أنا مصابة بمرض خطير؟
- سؤال وجواب | التهاب المعدة والاثنا عشر وعلاقته بالقرحة
- سؤال وجواب | أصبحت أفقد السيطرة على جسمي حينما أسمع خبرا مؤلما
- سؤال وجواب | ما هي مخاطر احتكاك الفقرة الخامسة؟ وكيف علاجها؟
- سؤال وجواب | قلق واكتئاب ونوبات هلع. متى ستزول هذه الأمراض؟
- سؤال وجواب | كيف يمكنني التخلص نهائيا من الأكزيما في اليدين؟
- سؤال وجواب | لدي انتفاخ تحت الفك وآلام في الرقبة.كيف أعالجهما؟
- سؤال وجواب | ما هي أسباب العقم عند النساء؟
- سؤال وجواب | بسبب التهاب العصب الخامس أشعر بآلام في أماكن متفرقة من جسمي، فما العلاج؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/14




كلمات بحث جوجل