مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم الاستمتاع بين الأجنبيين عبر الهاتف

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | تناولت الفافرين للوسواس فسبب لي أرقا وقلقا!
- سؤال وجواب | ما العلاقة بين الحمية الغذائية وتأخر الدورة الشهرية؟
- سؤال وجواب | هل القولون يسبب كل هذه الأعراض؟
- سؤال وجواب | كنت على علاقة عاطفية وأنا لا عمل لي. فهل أرتبط بها؟
- سؤال وجواب | هل على الزوجة قبل أن تنام أن تسأل زوجها: هل لك من حاجة بي؟
- سؤال وجواب | حكم الاقتداء بشخص لم ينوِ الإمامة
- سؤال وجواب | عادت الأفكار السلبية بعد أن تحسنت على السبرالكس.هل أزيد الجرعة؟
- سؤال وجواب | قراءة الفاتحة مرات معينة لاستجابة الدعاء وتحقيق الأماني
- سؤال وجواب | طفلي تأخر في الكلام مع أنه يفهم كلامي، فما سبب ذلك؟
- سؤال وجواب | أعاني من تحسس في العين وحكة في الساقين، ما العلاج؟
- سؤال وجواب | وقت الدعاء المأثور عند الدخول على الزوجة
- سؤال وجواب | الوساوس القهرية أثرت على علاقتي بزوجي. ساعدوني
- سؤال وجواب | أشعر بتوهان وأقوم بمراقبة أفكاري، فما علاج ذلك؟
- سؤال وجواب | نزع وليّ الأمر ملكية الأرض من صاحبها لأجل المصلحة العامة مع تعويضه
- سؤال وجواب | ما هي مضاعفات هشاشة العظام بعد الزواج والحمل؟
آخر تحديث منذ 1 ساعة
4 مشاهدة

لي صديق بالخارج وقد وعدني بالزواج وأسرتي مع أسرته تعلم، لكنه طلب مني أن أضاجعه عبر الهاتف كي لا يزني باعتبار أني زوجته، وحلاله معللاً أن أهلينا يعرفون، أريد أن أعرف حكمها، وهل يصح لي الزواج به بعد طلبه؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فعلى الأخت السائلة أن تعلم أن هذا الشاب أجنبي عنها، فلا يجوز أن يكون بينها وبينه صداقة.

وأما ما طلب منها فإنه لا يحل إلا للزوج، فقد نهى الله عز وجل عن مجرد الخضوع بالقول، قال الله عز وجل مخاطباً أمهات المؤمنين: يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا {الأحزاب:32}.قال ابن كثير في التفسير: قال تعالى: فلا تخضعن بالقول قال السدي وغيره: يعني بذلك ترقيق الكلام إذا خاطبن الرجال.

انتهى.وقال ابن الجوزي في زاد المسير: قوله تعالى: فلا تخضعن بالقول أي لا تلن بالكلام فيطمع الذي في قلبه مرض أي فجور والمعنى: لا تقلن قولاً يجد به منافق أو فاجر سبيلاً إلى موافقتكن له.

وعن الحسن أن المعنى لا تكلمن بالرفث، وهو كما ترى (فيطمع الذي في قلبه مرض- أي فجور وزنا وبذلك فسره ابن عباس وأنشد قول الأعشى:حافظ الفرج راض بالتقى * ليس ممن قلبه فيه مرضوالمراد نية أو شهوة فجور وزنا, وعن قتادة تفسيره بالنفاق.

وأخرج ابن المنذر وابن أبي حاتم عن زيد بن علي رضي الله عنهما أنه قال: المرض مرضان فمرض زنا ومرض نفاق.

انتهى.والخلاصة: أن ما طلب منك ذلك الرجل لا يجوز له ولا لك بحال من الأحوال ولا تحت أي مبرر، والخاطب أجنبي حتى يعقد، ولا بأس بالزواج به، ونصحه بالتوبة من هذا الذنب.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | نزع وليّ الأمر ملكية الأرض من صاحبها لأجل المصلحة العامة مع تعويضه
- سؤال وجواب | ما هي مضاعفات هشاشة العظام بعد الزواج والحمل؟
- سؤال وجواب | الاستمتاع بلا جماع قبل الزفاف هل يعد خيانة لأهل الزوجة
- سؤال وجواب | امتناع الزوجة أحيانا من الجماع بسبب إكثار الزوج
- سؤال وجواب | أعاني من تليف الكبد والفتق وأخشى العملية والبنج، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | الشرود الذهني وضعف الذاكرة والضيق يلازمونني طوال اليوم!
- سؤال وجواب | العيب المعتبر في آلة الذكر
- سؤال وجواب | هل تفسخ الزواج لأجل إصابة أقاربه بالوسواس؟
- سؤال وجواب | استخدام الملح في الطهارة من الدورة الشهرية
- سؤال وجواب | حكم إخفاء الاضطراب النفسي عن الخطيبة
- سؤال وجواب | هل هناك علاقة بين مرض السكر والوسواس القهري؟
- سؤال وجواب | حرم على نفسه الانتفاع من أي مال اكتسبه من فوات صلاة الجماعة
- سؤال وجواب | وساوس في الوضوء والصلاة وتخوف من المستقبل، ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | حكم دفع الدفعة الأخيرة من العقد المنتهي بالتمليك بالتقسيط بدلا من النقد
- سؤال وجواب | بيان المرض للخطيبة بين الوجوب وعدمه
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل