مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | قال لزوجته: أنت حرام علي بيني وبين ربي ثم جامعها

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | تغيير الموظف لقيمة التعويض يخضع للقوانين المنظمة
- سؤال وجواب | إنفاق الرجل على زوجته وأولاده مقدم على إنفاقه على غيرهم من الأقارب
- سؤال وجواب | أسباب الأنيميا لدى الأطفال وعلاجها
- سؤال وجواب | لعق الدم تأباه الفطرة السليمة
- سؤال وجواب | شراء سلعة لشخص وأخذ عمولة دون علمه
- سؤال وجواب | العادة السيئة. وأثرها على آلام المفاصل والظهر
- سؤال وجواب | لم يتكرر الحمل منذ حدوث الإجهاض، فما السبب؟
- سؤال وجواب | فقدت الحنان والعطف والحب مع زوجي وأريد الطلاق!
- سؤال وجواب | ما هي أحسن وسيلة لتنظيف الرحم؟
- سؤال وجواب | أثر بقاء طعم الدواء وابتلاع ما علق بالحلق على الصيام
- سؤال وجواب | ما يعد حيضا وما لا يعد
- سؤال وجواب | أعاني من عرق النسا. فهل تفيد الحجامة؟
- سؤال وجواب | النزيف بعد الإجهاض هل يتطلب عملية تنظيف للرحم؟
- سؤال وجواب | حكم المرور أمام المصلي ووضع سترة أمامه
- سؤال وجواب | من امتلك سلعة جاز له التصرف فيها
آخر تحديث منذ 1 ساعة
8 مشاهدة

رجل قال لزوجته: أنت حرام علي بيني وبين ربي ـ وفي اليوم التالي جامعها دون أن يدريا أن فعلهما هذا حرام فماذا يترتب عليهما؟..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فتحريم الزوجة يقع بحسب نية الزوج، فإن قصد طلاقا صار طلاقا، وإن قصد الظهار صار ظهارا، وإن نوى اليمين بالله تعالى، أو لم ينو شيئا لزمته كفارة يمين، وراجع في ذلك الفتوى رقم:

134240

.وعليه، فالزوج المذكور إن كان قصد الطلاق فهو نافذ ويكون رجعيا إن لم يكن مكملا للثلاث، ويكون الجماع الذي أقدم عليه مباحا وتحصل به الرجعة ـ ولو لم ينوها ـ وهذا مذهب بعض أهل العلم، وراجع في ذلك الفتوى رقم:

30719

وإن قصد الظهار فهو منعقد، ولا يجوز الجماع قبل إخراج الكفارة، وقد سبق بيانها في الفتوى رقم: 192.لكن لا إثم على الزوجين المذكورين في الجماع قبل الكفارة، لأنهما معذوران بالجهل، فهذه المسألة مما يخفى حكمها على عامة الناس غالبا، وراجع الفتوى رقم:

19084.

وإن قصد اليمين بالله تعالى، أو لم يقصد شيئا لزمته كفارة يمين، وهذه الكفارة تقدم تفصيلها في الفتوى رقم:

107238

ويجب إخراجها فورا عند بعض أهل العلم، وراجع في ذلك الفتوى رقم:

42979�

�لا إثم على الزوج في تأخير الكفارة على القول بوجوبها للعذر بالجهل أيضا.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | اقترض بالربا لشراء منزل تحت ضغط والده
- سؤال وجواب | أيهما أسوء وأشد كفرا : فرعون ، أم أبو لهب ؟!
- سؤال وجواب | لا يجوز تعبير الرؤيا بمجرد النظر في كتاب
- سؤال وجواب | كيف نتعامل مع المدير المتسلط؟
- سؤال وجواب | أتناول دواء (Gilenya) وأشعر بأعراض جانبية.
- سؤال وجواب | ضرورة النظافة في فترة الحيض والنفاس وأثر الأعشاب في تنظيف الرحم
- سؤال وجواب | أحوال المستحاضة
- سؤال وجواب | ما سبب خوفي من أي عمل أود القيام به؟
- سؤال وجواب | ما أفضل طرق تنظيف الرحم بعد الدورة؟
- سؤال وجواب | ما هي الأشعة والتحاليل التي تبين توقف النمو من استمراره؟
- سؤال وجواب | إيضاح مسألة تفضيل من بعد الصحابة على بعض الصحابة
- سؤال وجواب | هل يمكن أن تظل المشيمة مع تناول المضادات؟
- سؤال وجواب | لا أجد من يفهمني، وأميل إلى الانطواء ووالدي يهينني. ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | طلب الطلاق بسبب عقم الزوج وسوء عشرته
- سؤال وجواب | كان يقتطع جزء من مرتبات الموظفين بغير حق
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/11




كلمات بحث جوجل