مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | طلق زوجته ثلاث مرات متفرقات إحداها وهي حائض فما الحكم؟

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم التبرع بالمشيمة عند الولادة
- سؤال وجواب | طلقها زوجها ست مرات في مجلس واحد وهي حائض
- سؤال وجواب | بنات الابن يحجبن بالأبناء المباشرين
- سؤال وجواب | لا حرج في التبرع بالحبل السري للاستفادة منه علاجيا
- سؤال وجواب | حكم من طلقها زوجها أكثر من ثلاث مرات
- سؤال وجواب | القاضي يفصل في مسائل الخلاف
- سؤال وجواب | المطلقة ثلاثا إن تزوجت عرفيا ثم طلقت فهل تحل لزوجها الأول
- سؤال وجواب | أعاني من آلام في البطن وعسر هضم وقولون، ما العلاج؟
- سؤال وجواب | علة عدم صحة قياس نقل الدم على نقل الأعضاء
- سؤال وجواب | زراعة أعضاء الخنزير في جسم الإنسان. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | قال لزوجته: أنت طالق طالق طالق. ويريد إرجاعها
- سؤال وجواب | حكم شراء كلية لزرعها لمريض بالفشل الكلوي
- سؤال وجواب | حكم زراعة الرحم وحدوث الحمل فيه
- سؤال وجواب | كيف يمكنني معرفة الوزن الطبيعي للطفل في الشهور الأولى، وطريقة تغذيته؟
- سؤال وجواب | ابنتي الصغيرة تعاني من مرض جلدي لم يعرفه الأطباء، فما رأيكم؟
آخر تحديث منذ 1 ساعة
5 مشاهدة

طلقت زوجتي ثلاث طلقات على فترات متباعدة، وكانت في الطلقة الثانية بالدورة الشهرية.

فهل تصح لي كزوجة أم حصل الطلاق؟ وكان الطلاق عند الغضب الشديد؟ وشكرا..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فكل طلاق أوقعه الزوج بلفظ صريح، أو بكناية تصحبها نية إيقاعه - وكان الزوج في وعيه، ولم يكن مكرها عليه، وكانت الزوجة في عصمته، أو في عدة من طلاقه الرجعي - فإنه يقع.

وإن اختل أحد هذه الأوصاف لم يقع.

وبالتالي فإن كنت قد طلقت زوجتك ثلاث مرات وهي في عصمتك، وأنت تعي ما تقول فقد بانت منك بينونة كبرى، ولا تحل لك حتى تنكح زوجا غيرك نكاحا صحيحا، نكاح رغبة لا نكاح تحليل، ثم يطلقها بعد الدخول.وإن كانت إحدى الطلقات بعد تمام العدة من غير ارتجاع فهي غير نافذة لوقوعها بعد انقطاع العصمة فلم تصادف محلا، والعدة تنتهي بالطهر من الحيضة الثالثة بعد الطلاق، أو وضع الحمل إن كانت حاملا، أو مضي ثلاثة أشهر إن كانت لا تحيض، وما تحصل به الرجعة سبق بيانه في الفتوى رقم:

30719.

وحصول الطلقة الثانية أثناء الحيض لا يمنع وقوعها عند الجمهور وهو القول الراجح، وقال شيخ الإسلام ابن تيمية ومن وافقه بعدم وقوع الطلاق أثناء الحيض لكونه طلاقا بدعيا محرما، وراجع في ذلك الفتوى رقم:

110547

وطلاق الغضبان سبق تفصيل حكمه في الفتوى رقم:

151389

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ما أسباب الآلام التي تصيب الجانب الأيسر من الجسم خصوصاً بعد الأكل؟
- سؤال وجواب | ما هي الخطوات الصحيحة لخطبة امرأة لا أعرف عنوانها؟
- سؤال وجواب | قال لزوجته أنت طالق بالثلاث فهل هو طلاق رجعي أم بائن
- سؤال وجواب | التبرع بالأعضاء بعد الموت
- سؤال وجواب | ما يشترط لنقل العضو من الميت
- سؤال وجواب | أعاني من غثيان في الصباح وسوء هضم، ما رأيكم؟
- سؤال وجواب | هبة المسلم جسده للبحث العلمي
- سؤال وجواب | التبرع بالخلايا الجذعية لعلاج المبايض
- سؤال وجواب | ما السبيل لترك العادة السرية والاستفادة علميا ودعويا؟
- سؤال وجواب | الحلف بالطلاق من أيمان الفساق والإكثار منه من الاستهزاء بآيات الله
- سؤال وجواب | حكم أخذ أعضاء مهدور الدم سواءً لحاجة أو لا
- سؤال وجواب | حكم التبرع بالدم مقابل عوض
- سؤال وجواب | حكم أخذ خلايا من عظم سقطٍ
- سؤال وجواب | مشكلة النسيان وضعف التركيز وعلاج الأمراض النفسية بالعسل
- سؤال وجواب | واجب الزوجة إذا تيقنت من وقوع الطلاق الثلاث
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/28




كلمات بحث جوجل